من أجلك زهرتي .

أجمل 10 حيوانات في العالم ينصح بتربيتها

يبحث العديد من الأشخاص عن أفضل الحيوانات لتريبتها في المنازل، وفي هذا المقال من مجلة “زهرة” سنتحدث عن أجمل 10 حيوانات في العالم من النوع الأليف، والذي يمكن تربيته في المنزل، ويرجع السر وراء هذا البحث الكبير إلى تعدد فوائد تربية الحيوانات داخل المنازل، ومن أهم هذه الفوائد هو أن تربية الحيوانات تحسن الحالة المزاجية لمربيها، كما أنها تعتبر واحدة  من مسببات التعافي من الأمراض النفسية كالاكتئاب؛ وذلك من خلال شعورك بالمسؤولية تجاه هذا الكائن، وأنه بدونك لا يستطع العيش، كما أنه يوصل لك العديد من المشاعر الجميلة كالحب، التعاطف، والاهتمام، فتشعر أنك مهم، وأن وجودك فارق في الحياة.

لذلك سنتعرف سويًا عن أجمل 10 حيوانات أليفة في العالم.

أجمل 10 حيوانات في العالم 

1- الكلاب: يأتي على رأس قائمة أجمل الحيوانات “الكلاب” والتي تتميز بوفائها الدائم، كما أنها تتفاعل مع مربيها طوال الوقت وبشكل مستمر، وتقلل من الشعور بالوحدة لدى الأفراد، كما تقلل من الشعور بمشاعر القلق والتوتر، بل تعمل على تهدئة الأعصاب، والشعور بالراحة والطمأنينة، بالإضافة إلى أنها تساعد صاحبها على تخطي الأزمات التي يمر بها.

ويعد من أهم ما يميز الكلاب أنها تتمتع بردود الأفعال السريعة، وحسن التصرف في الحال، ويظهر ذلك من خلال أنها تعمل على تنبيه صاحبها في حال ظهور أي صوت غريب أو حركة غير معتادة، فهى مصدر للأمان والحراسة لصاحبها، بل يمكنها حراسة ورعاية أنواع مختلفة من الحيوانات ومنها “البط، الأوز، والأغنام”، كما أنها تزيد من معدل حركة ونشاط مالكيها؛ وذلك لأنها تحتاج إلى التمشية والحركة كل يوم حوالى 45 دقيقة.

أجمل 10 حيوانات في العالم
أجمل 10 حيوانات في العالم

2- القطط: تعتبر القطط من الحيوانات التي لها تأثير على كلٍ من الكبار والأطفال؛ حيث أنها تساعد الأطفال في تعلمهم  تحمل المسؤولية من خلال قيامهم برعاية القطط، والاهتمام بإطعامهم، تنظيفهم، وحتى تسليتهم واللعب معهم، كما تكون رفقة جيدة للأطفال.

كما أن تواجدها في المنزل يقلل من شعور الأطفال بالوحدة، بالإضافة إلى أنها تتسبب في تحقيق العديد من المنافع للكبار، ومن أهمها هو أن التعامل معها يقلل من شعور الأفراد بمشاعر القلق والتوتر، كما أنها تساعد في تحسين المزاج للأشخاص، ولها دور مفيد في المنزل أيضًا، وهي أنها تعمل على تخليص المنزل من القوارض والحشرات.

3- الببغاء: يعد الببغاء من أجمل 10 حيوانات في العالم؛ وذلك لأنه هناك أنواع تتكلم من الببغاء، وهو ما يكون مسليًا لأصحابها، ويجعلهم يشعرون بالونس، كما أن الببغاء يعد مصدرًا للضحك والفكاهة في المنزل؛ من خلال الكلمات التي ينطقها بطريقته المميزة.

4- القرود: تتميز القرود عن غيرها من الحيوانات أنها تحاكي الإنسان في تصرفاته، ويعد تربيتها في المنزل من الأمور المسلية لصاحبها، إذ يقوم القرد بالعديد من التصرفات التي تظهر ذكائه؛ مما يجعل رفقته ممتعة لصاحبه. 

5- الأسماك الملونة: يعتبر وجود الأسماك الملونة في المنزل من الأشياء التي تضفي بهجة، كما أن ألوانها المتعددة تزيد من هذا الشعور، بالإضافة إلى منظر المياه والشعب المرجانية الجذاب والمتميز، والذي يجعلك تشعر أنك في عالم آخر خارج عالم البشر.

6- الهامستر: يعتبر الهامستر من الحيوانات الألطف على الإطلاق، كما أنه من أجمل 10 حيوانات في العالم، فهو يتميز بملامحه البريئة، والتي تجعلك تشعر بالراحة والهدوء كلما تأملت في مظهرها، ويعتبر حيوان الهامستر من الحيوانات التي تكره القيود، فلا يفضل البقاء داخل القفص لفترات طويلة، وهو أيضًا يستمتع بوقته عندما يقوم بالحفر.

أجمل 10 حيوانات في العالم
أجمل 10 حيوانات في العالم

7- العصافير: تعد العصافير من أجمل 10 حيوانات في العالم، والتي يمكن تربيتها داخل المنزل؛ ويرجع ذلك إلى أنها تتميز بأصواتها الجميلة، والتي تبعث البهجة، وتدخل السرور على الأفراد، كما أن العصافير كائنات لطيفة، ويزيد الاعتناء بها من الشعور بالونس والحب.

8- السلحفاة: تعتبر السلحفاة من الحيوانات المسالمة، ولا يتسبب في تواجدها أي نوع من أنواع الإزعاج، كما أن تواجدها في المنزل يعد من أفضل الأشياء التي تشعرك بالاسترخاء؛ ويحدث ذلك من خلال تأمل حركتها البطيئة لفترة معينة خلال اليوم، ويعتبر هذا التأمل من الأشياء التي تزيد من كفاءة وإنتاجية الأفراد خلال عملهم.

9- اليمام والحمام: يعتبر اليمام والحمام من الكائنات الوفية، ويظهر ذلك عندما تتركها لحريتها في الطيران وتعود لك مرة ثانية، كما أن تربيتهم تعد هواية عند بعض الأفراد، بالإضافة إلى أنه يمكن تدريبهم على الدخول في السباقات الدولية.

10- الأرانب: تعد من من أجمل 10 حيوانات في العالم؛ وذلك بسبب أنها من الحيوانات اللطيفة، كما أن تواجدها في المنزل يزيد من شعور الأفراد بالونس والدفء داخل المنزل، وهي من الحيوانات التي تحبها الأطفال وتتفاعل معها، كما أنها تسعد برفقتها. 

وهكذا كانت هذه قائمة تضم أجمل 10 حيوانات في العالم يمكن تربيتها في المنزل. 

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

   

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا