من أجلك زهرتي .

نصائح مهمة عند دخول المطبخ لأول مرة

أهم النصائح عند دخول المطبخ لأول مرة؛ تصاب العروس بالحيرة عند دخول المطبخ لأول مرة بعد الزواج، كما يتملكها الشعور بالقلق تجاه هذا الأمر، والذي لم تعتاد عليه من قبل، وقد تصاب بالذعر في بعض الأوقات، خاصة في حالة عدم علمها بالعديد من النصائح الهامة عند دخول المطبخ. 

لذلك في هذا المقال من مجلة “زهرة” سنذكر لكِ عزيزتي العروس أهم نصائح عند دخول المطبخ لأول مرة بعد الزواج.  

أهم النصائح عند دخول المطبخ لأول مرة

1- من أهم النصائح عند دخول المطبخ لأول مرة هي الاستعانة بوالدتكِ أو والدة زوجكِ، ومعرفة وصفاتهما في الأكل، وأهم نصائحهما في المطبخ. 

2- احرصي دائمًا على تذكر أماكن تواجد أدوات الطهي بدقة فهي أحد أهم النصائح عند دخول المطبخ لأول مرة؛ حتى يسهل عليكِ التحرك في المطبخ، وإنجاز الطعام. 

3- خلال الفترة الأولى من الزواج، ننصحكِ بتحضير الوجبات البسيطة، والتي لا يستغرق تحضيرها وقتًا طويلًا، فهذا يساعدكِ على تقبل فكرة الدخول للمطبخ بشكل تدريجي. 

4- يمكنكِ شراء الكتب المختصة بطرق ووصفات تحضير الطعام؛ حيث ستقدم لكِ العديد من النصائح والوصفات السهلة. 

5- قومي بتحديد وقت للدخول إلى المطبخ، واحرصي دائمًا على الالتزام بهذا الوقت الذي سبق تحديده؛ منعًا من إضافة الوقت داخل المطبخ. 

6- عند تحضير عصير البرتقال، ننصحكِ بوضع ثماره داخل كمية من المياه الدافئة أولًا، وبعدها قومي بتجهيزه؛ فهذا يساعد على الحصول على كمية كبيرة من العصير. 

7- قومي بالاحتفاظ بجميع النصائح الموجهة لكِ من قبل الأشخاص الأكثر خبرة في المطبخ، ويمكن ذلك من خلال كتابة كل تلك النصائح وحفظها.

8- إذا كنتِ ترغبين في عدم امتصاص البطاطس للزيت عند القلي بكمية كبيرة، احرصي على قليها في زيت يتميز بدرجة الحرارة العالية. 

9- عند تحضير السلطة، قومي باستبدال نصف كمية المايونيز بالزبادي؛ حتى تتمكني من الحصول على سلطة صحية وكريمية. 

10- احرصي على عدم ارتداء أي ملابس فضفاضة خلال تواجدكِ في المطبخ؛ منعًا من إعاقة حركتكِ وتقييدها، كما تنصحكِ “زهرة” عزيزتي باستخدام مريول المطبخ. 

11- قومي بوضع كمية قليلة من الملح على لوح التقطيع، عند الرغبة في تقطيع أي نوع من الأعشاب؛ منعًا من تناثرها عند التقطيع. 

12- للتخلص من الجراثيم والبكتيريا الموجودة في الطعام، لا بد من غسل الفاكهة والخضراوات جيدًا باستخدام المياه قبل البدء في استخدام أي نوع منها. 

13- احرصي على أن تكون أطباقكِ صحية وتتكون من مواد مفيدة للجسم، لذلك ننصحكِ بالحد من استخدام الزيوت والسمن بنسب كبيرة. 

14- احرصي على تتبيل الأسماك واللحوم جيدًا؛ حتى تحصلى على طعم شهي ومذاق مميز. 

15- عند تقطيع الثوم، ننصحكِ بغسل اليد بالمياه؛ منعًا من التصاق الثوم بها. 

16- إذا كنتِ ترغبين في الحصول على أفضل نتيجة ممكنة عند تحضير الخبز، لا بد من استخدام البيض والزبدة بدرجة حرارة الغرفة، فهي واحدة من أهم النصائح عند دخول المطبخ لأول مرة. 

17- لا تنسي تحضير طبق السلطة عند تحضير الغذاء؛ كونه من الأطباق الأكثر أهمية، ويجب تناوله بشكل يومي؛ لاحتوائه على العديد من الفيتامينات الهامة. 

18- في حال زيادة نسبة الملح في الطعام، قومي بوضع حبة من البطاطس في وعاء الطهي؛ حيث تعمل البطاطس على امتصاص كميات الملح الزائدة في الطعام. 

19- إذا كنتِ ترغبين في عدم تغير لون الفاكهة إلى اللون الأسود عند تقشيرها، قومي بإضافة بضعة قطرات من الليمون عليها؛ حيث يساهم الليمون في الحفاظ على الفاكهة بشكل جيد. 

20- إذا كنتِ تخافين من رذاذ القلي، احرصي على وضع القليل من الملح فوق مقلاة القلي، فهي أيضًا من أهم النصائح عند دخول المطبخ لأول مرة. 

21- عند استخدام المايونيز في تحضير الساندوتشات، احرصي على وضعه في جميع أجزاء الخبز؛ للحصول على طعم لذيذ. 

22- عند استخدام مقلاة لأول مرة، قومي بوضع كمية من الخل بها ووضعها على النار، وبعدها قومي برفعها وغسلها جيدًا، وهكذا تصبح المقلاة مستعدة للاستخدام. 

23- عند سلق المكرونة، ننصحكِ عزيزتي بغسلها باستخدام المياه الباردة، وبعدها يمكنكِ تحضيرها حسب رغبتكِ. 

24- لتجنب الدموع عند تقشير البصل وتقطيعه، قومي بوضعه أولًا قبل الاستخدام في كمية من المياه لبضعة دقائق.

25- أيضًا واحدة من أهم النصائح عند دخول المطبخ لأول مرة، هي أن تقومي بتغليف الحلوى المتبقية لديكِ باستخدام النايلون؛ منعًا من تعرضها إلى الجفاف. 

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا