من أجلك زهرتي .

نصائح عند اختيار دعوات الزفاف

تعد دعوات الزفاف واختيارها من الأمور التي تشغل بال كل عروس منذ تحديد موعد حفل الزفاف؛ إذ تعكس الدعوات الطابع الخاص بالحفل ما إذا كان كلاسيكي التنظيم أم غير ذلك، كما أنها تدل أيضًا على ما إذا كان العرس بسيطًا والحفل يقتصر فقط على الأهل والأصدقاء المقربين، أم هو حفل يتميز بالأناقة والضخامة. 

وفي هذا المقال من مجلة “زهرة” سنذكر لكِ عزيزتي نصائح عند اختيار دعوات الزفاف، بالإضافة إلى أهم التصميمات الخاصة بدعوات الزفاف، والتي يمكنكِ اختيار الأفضل منها. 

نصائح عند اختيار دعوات الزفاف

1- تعد الخطوة الأولى عند اختيار دعوة الزفاف هي اختيار الخط المناسب للدعوة، ويفضل أن يكون الخط متوسطًا، ومريحًا للعين. 

2- يفضل إرسال دعوات الزفاف إلى المدعوين قبل فترة مناسبة من موعد الحفل، ويُفضل أن تتراوح هذه المدة ما بين أسبوع أو أسبوعين حفل الزفاف. 

3- احرصي قبل طباعة الدعوة والبدء في إرسالها، على أن تكون خالية من أي خطأ إملائي أو لغوي. 

4- من النصائح الهامة التي نوجهها لكِ هي الحرص على زيادة الدعوات عن عدد المدعوين؛ لاحتمالية تذكر أشخاص تودين دعوتهم في اللحظة الأخيرة قبل بدء توزيع الدعوات. 

5- احرصي على عدم بذل الكثير من المال على هذه الدعوات؛ إذ أن الاحتفاظ بها لا يستغرق وقتًا طويلًا، وسرعان ما يقوم أغلب الأشخاص بالتخلص منها. 

6- في حال ما إذا كان الحفل يقتصر على الأهل والأصدقاء فقط، يمكنكِ في هذه الحالة تنفيذ دعوات الزفاف في المنزل بمفردكِ باستخدام بعض المكونات البسيطة، وإضافة ذوقكِ الخاص على الدعوات، بالإضافة إلى أنكِ ستتمكنين في هذه الحالة من توفير مبلغ لا بأس به من المال. 

7- حاولي بقدر الإمكان أن يكون تصميم الدعوة من اختياركِ أنتِ، فهو حفل زفافكِ وهذه دعواته، واحرصي على إبراز ذوقكِ عند الاختيار، وأن تكون معبرة عنكِ أنتِ وزوجكِ. 

أهم التصميمات الخاصة بدعوات الزفاف

تتوفر العديد من تصميمات الدعوات الخاصة بحفل الزفاف، والتي يمكن لكل عروس اختيار التصميم الأفضل بالنسبة لها من بينهم، ومن أهم هذه التصميمات…

  • دعوات الزفاف التي تعتمد على الألوان المائية: توجد أشكال مختلفة من دعوات الألوان المائية، وهي من الاختيارات المثالية إذا كنتِ من محبي الألوان؛ لأنها غالبًا ما تعتمد على الألوان المبهجة، والتي تضيف لمسة فنية مميزة إلى الدعوة.
  • دعوات الزفاف التي تحتوي على ختم: مع تطور التصميمات الخاصة بدعوات الزفاف، انتشرت الدعوات المختومة، وهي عبارة عن ختم الدعوة بالحرف الأول من اسم كل من العريس والعروس، أو ختمها بالتاريخ الخاص بيوم الزفاف، أو أي ختم يتم تحديده من قبل العروسين.
  • الدعوات اليدوية: مؤخرًا ظهر نوع جديد من أنواع الدعوات، وهي الدعوات اليدوية، والتي يتم تصميمها وكتابتها باليد، بعد اختيار الكلمات والشكل المحدد لها، وهي غالبًا ما تعتمد على الدهانات الأكريليك والتي تتميز بجودتها العالية.
  • الدعوات المدمجة مع الزهور: يمكنكِ عزيزتي إذا كنتِ من محبي الأزهار والورود استخدام نوع من الزهور المجففة ووضعها مع دعوات حفل الزفاف، وهي طريقة أصبحت شائعة بشكل ما مؤخرًا، فقط تحتاج إلى البحث الجيد عن المكان المناسب لتنفيذ هذا التصميم بالشكل الذي ترغب به العروس.
  • الدعوات المميزة بتصميم الـ Cut Out: تعتمد هذه الدعوة على الذوق الخاص بكل من العروسين، وهي عبارة عن استخدام قاطع منقوش من أجل عمل تصميم مقطوع بطول الحواف الخاصة بدعوة الزفاف.
  • الدعوات المصنوعة من أوراق الذهب: في حال رغبتكِ في إظهار مدى فخامة حفل الزفاف الخاص بكِ، يمكنكِ اختيار الدعوات التي تعتمد في تصميمها على استخدام ورق الذهب، والذي يسهل الحصول عليه من المتاجر الكبرى، أو يمكنكِ إيجاده عند بعض المصممين.

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا