من أجلك زهرتي .

ملابس محجبات صيفي | أهم 5 نصائح لاختيارها

ملابس محجبات صيفي؛ مع بداية كل فصل جديد وخاصةً الصيف، يبحث العديد من الأشخاص عن بضعة نصائح هامة لاختيار ملابس الصيف المناسبة لهم، والتي تجنبهم الشعور بالحر الشديد، وتحميهم من أشعة الشمس الحارقة خاصةً خلال ساعات النهار الطويلة، بالإضافة إلى رغبتهم في اختيار ما يتناسب معهم، ويتماشى مع كل مناسبة أو مكان يمكن الذهاب له خلال فصل الصيف. 

وتعد النساء هن الشخصيات الأكثر بحثًا عن الملابس المناسبة لفصل الصيف؛ رغبة منهن في الظهور في أفضل إطلالة ممكنة، والتي تتميز بالبساطة والأناقة في نفس الوقت. 

لكن اختيار ملابس محجبات صيفي مناسبة يسبقه عدة أمور أخرى، لذلك في هذا المقال من “زهرة” نذكر لكِ عزيزتي معايير أو أهم النصائح لاختيار ملابس الصيف، بالإضافة إلى أهم أنواع الأقمشة المناسبة. 

أهم النصائح لاختيار ملابس محجبات صيفي مناسبة

أهم النصائح لاختيار ملابس الصيف؛ مع قدوم فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة، وهو الأمر الذي يؤدي إلى التعرق بنسبة كبيرة والشعور المستمر بالحر، لذلك توجد بعض المواصفات التي لا بد من وجودها في الملابس لتصبح مناسبة للارتداء خلال فصل الصيف، وبضعة نصائح هامة لاختيار الملابس، ومن أهم هذه النصائح لاختيار ملابس محجبات صيفي مناسبة… 

1- الخامة القطنية من أهم النصائح لاختيار ملابس محجبات صيفي مناسبة: تعد الملابس المصنوعة من خامة القطن هي الأفضل للارتداء خلال الصيف؛ كونها تعمل على امتصاص العرق بشكل سريع، وتبخره بسهولة، كما يُنصح باختيار الملابس القطنية ذات الألوان الفاتحة؛ حيث تعمل هذه الألوان على عكس أشعة الشمس، وبالتالي الشعور بالحر بشكل أقل. 

2- أيضًا من أهم النصائح لاختيار ملابس محجبات صيفي مناسبة، هي اختيار الملابس الفضفاضة: يقوم العديد من الأشخاص خلال الصيف بارتداء الملابس الضيقة على الجسم، وهو أمر خاطئ تمامًا؛ حيث تعمل الملابس الضيقة خلال فصل الصيف على تقييد الدورة الدموية، مما يؤثر بشكل سلبي على الأوعية الدموية، ولذلك يُنصح أثناء هذا الفصل ارتداء الملابس الواسعة والفضفاضة، والتي تسمح للجسم بالتنفس بشكل أفضل، والشعور بالراحة أثناء الحركة. 

3- اختيار الأنسجة المناسبة هي واحدة من أهم النصائح لاختيار ملابس محجبات صيفي مناسبة: لا تقتصر الأنسجة أو الخامات المناسبة لملابس فصل الصيف على خامة القطن فقط، بل توجد عدة أنسجة أخرى مناسبة لهذا الفصل، من أهمها خامة الكتان، والتي تعد من أهم الأنسجة الطبيعية التي يمكن استخدامها خلال الصيف، كما تعد الملابس المصنوعة من الصوف الخفيف بنسبة 100% من أهم النصائح لاختيار ملابس الصيف. 

4- الألوان الفاتحة: يعد من أهم النصائح لاختيار ملابس محجبات صيفي مناسبة هي اختيار الألوان الفاتحة؛ إذ تعمل على عكس الحرارة وأشعة الشمس، وبالتالي الشعور بدرجة حرارة أقل. 

ملابس محجبات صيفي | أهم 5 نصائح لاختيارها
ملابس محجبات صيفي | أهم 5 نصائح لاختيارها

5- الأحذية المفتوحة: من أهم الأمور التي يجب الانتباه إليها عند اختيار ملابس الصيف، هي اختيار الأحذية المناسبة، ولذلك تعد الأحذية المفتوحة هي الخيار الأنسب للارتداء خلال هذا الفصل؛ لأنها تعمل على حماية الرجل من التعرق. 

هل يمكن ارتداء الملابس القصيرة خلال فصل الصيف؟ 

مع قدوم الصيف، ترغب العديد من النساء في ارتداء الملابس القصيرة والخروج بها، ظنًا منهن أنها تخفف من الشعور بالحر، لكن هذا الأمر ليس هو الصحيح أو الأنسب خلال هذا الفصل؛ إذ تجعل الملابس القصيرة أجزاء كبيرة من جسمكِ عرضة لأشعة الشمس لفترة طويلة من الزمن. 

ومع التعرض المستمر لأشعة الشمس وخاصةً الأشعة فوق البنفسجية، قد يعرضكِ إلى الإصابة بالطفح الجلدي، أو الإصابة ببعض الحروق في بعض الأوقات، وتحدث هذه الأمور خاصة عند عدم استخدام أي واقي للشمس قبل الخروج من البيت. 

كما تعمل الشمس أيضًا على جفاف البشرة، وتجعلها أكثر استجابة لظهور التجاعيد، ولذلك تنصحكِ “زهرة” بارتداء البناطيل الطويلة والفضفاضة، أو الفساتين المصنوعة من خامة لطيفة، بالإضافة إلى أنه يمكنكِ أيضًا ارتداء البلوزات ذات الأكمام الواسعة خلال فصل الصيف. 

أفضل أنواع الأقمشة المناسبة في فصل الصيف

عند البدء في اختيار ملابس محجبات صيفي، يُنصح أولًا باختيار أنواع الأقمشة المناسبة لهذا الفصل، ومن أهم أنواع هذه الأقمشة: 

1- الكشمير: تعد هذه الخامة من أفضل الخامات أو الأقمشة المناسبة للصيف، فهي تتميز بقدرتها العالية على امتصاص العرق، كما أنها خفيفة الوزن، ولا تتعرض للتجعد بشكل سهل، بالإضافة إلى أنها أيضًا خفيفة الوزن. 

2- القطن: من أشهر أنواع الأقمشة الصيفية، والتي تعمل على امتصاص العرق بشكل سهل وسريع، كما تساعم في تحمل درجات الحرارة العالية، بالإضافة إلى أنها ناعمة على الجسم، ولا تسبب له أي تحسس أو التهابات. 

3- الرايون: من أقوى أنواع الأقمشة، ويحتوي على الألياف السليلوزية، وهي نوع من الألياف يتم معالجتها بطريقة كيميائية، كما يتميز هذا النوع من القماش بوجود لمعة به. 

4- الكتان: يتميز هذا النوع من الأقمشة بأنه من الأقمشة الخفيفة التي تناسب فصل الصيف بشكل كبير، كما يعمل على امتصاص العرق جيدًا. 

أهم قطع الملابس المناسبة في فصل الصيف

1- القبعة: تعد القبعة من أهم القطع التي لا بد من الحرص على شرائها خلال فصل الصيف؛ حيث تعمل على حماية الرأس من التعرض المباشر لأشعة الشمس، ويُنصح باختيار القبعات المصنوعة من القش؛ لكونها تتميز بوجود فتحات بها، تساعد على دخول وخروج الهواء منها بشكل سهل، بالإضافة إلى أنها تتميز أيضًا بخفة الوزن.

2- الجاكيت الخفيف: يتميز الجاكيت الخفيف غير المبطن من الداخل بأنه من أكثر الملابس المناسبة للارتداء خلال فصل الصيف، والذي يمكن للمرأة ارتدائه خلال اجتماعات العمل الرسمية، أو المناسبات التي تقام في المساء. 

3- البنطلونات الطويلة: من أفضل القطع التي يمكن الخروج بها واستخدامها خلال هذا الفصل؛ كونها تعمل على حماية الجسم من التعرض لأشعة الشمس الضارة، وينصح اختيار البنطلون من المصنوع من الخامات الخفيفة، والتي من أهمها خامة “القطن”. 

4- البلوزات: يساعد ارتداء البلوزات المرأة على الظهور في شكل أنيق ومميز، لذلك يمكنكِ عزيزتي ارتداء البلوزات الخفيفة عند الذهاب إلى العمل، أو حضور الاجتماعات والمناسبات الرسمية، وكذلك عند الخروج مع الأصدقاء، مع الحرص على اختيار البلوزة بتصميم بسيط، خالي من البهرجة والتفاصيل الكثيرة. 

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا