من أجلك زهرتي .

ملابس لقصيرات القامة | أشهر 4 أنواع مناسبة لها

ملابس لقصيرات القامة؛ تعاني النساء المحجبات قصيرات القامة بشكل أو بآخر عند اختيار الملابس المناسبة لهن، حيث تبحث كل امرأة محجبة عن الملابس التي تتميز بالاحتشام وفي الوقت نفسه مناسبة لقصر قامتها، وتضمن لها الظهور في إطلالة مناسبة لا تزيد من قصرها ولو حتى بشكل وهمي. 

وقديمًا كان اختيار الملابس يتم حسب رأي كل فتاة لاختيار المناسب لها من خلال الوجهة النظر الخاصة بها، لكن مع مرور الوقت وظهور صيحات جديدة في عالم الموضة، وصار لكل شكل من أشكال الجسم مع اختلافها نصائح وقواعد خاصة بها تحكمها وتساعد على اختيار أفضل الملابس. 

وقد تغفل العديد من النساء عن النصائح الخاصة بطرق اختيار ملابس المرأة المحجبة التي تتميز بالقامة القصيرة، وتصاب بالحيرة الكبيرة عند الذهاب إلى اختيار وشراء أي ملابس جديدة خاصة بها. 

لذلك قررنا في هذا المقال من مجلة “زهرة” الحديث عن أشهر 4 أنواع من ملابس لقصيرات القامة، وكيف تتمكن كل امرأة من اختيار تصميمات الملابس المناسبة بالنسبة لها. 

أهم النصائح لاختيار ملابس المحجبات قصيرات القامة 

1- ننصحكِ عند اختيار الملابس الجديدة لكِ، التأكد من أنها ذات مقاس مناسب بالنسبة لكِ، وغير واسعة أو فضفاضة بشكل مبالغ فيه؛ حيث تساعد الملابس الفضفاضة بشكل كبير على إظهار طول قامتكِ القصيرة. 

2- عند شراء فستان جديد، فإن الأفضل بالنسبة لكِ اختيار الفساتين التي تتميز بالخصر المرتفع. 

3- احرصي على اختيار لفات الحجاب الهادئة، وابتعدي عن ارتداء تصميمات الحجاب التي تتميز بعدة طبقات، بالإضافة إلى أننا ننصحكِ أيضًا عزيزتي باختيار الحجاب الذي يتميز باللون الهاديء. 

4- في حال ما إذا كنتِ ترتدين البنطال، فاحرصي على تنسيقه مع بلوزات ذات تصميمات قصيرة؛ حيث يساعد هذا النوع من الملابس على إظهار الساقين في شكل أطول. 

5- ننصحكِ باختيار أنواع الأحذية التي تتميز بالكعب العالي؛ حيث يساعد هذا النوع من الأحذية على منحكِ بضعة سنتيمترات إضافية من الطول. 

6- عند اختيار الملابس التي تحتوي على سترات أو بليزرات، ننصحكِ عزيزتي باختيار الأنواع الطويلة منها، وتحديدًا التي يصل طولها إلى ما بعد المؤخرة؛ حيث يساعدكِ هذا الأمر على زيادة الطول. 

7- يمكنكِ تنسيق بعض الأحزمة مع ملابسكِ؛ لتحديد منطقة الخصر؛ حيث يساعد ذلك في زيادة الطول من خلال الإيحاء، لكن عند اختيار الأحزمة يجب عليكِ اختيار الأحزمة الرفيعة وليس العريضة؛ حيث تعمل الأحزمة العريضة على زيادة قصر الجسم. 

أشهر الملابس لقصيرات القامة

1- أولى أشهر الملابس لقصيرات القامة هي التنانير: تعد التنانير وخاصة الأنواع والتصميمات الطويلة منها من أفضل أنواع الملابس التي تناسب المحجبات قصيرات القامة؛ حيث تساعد الفتاة في الحصول على إطلالة أنيقة، وعدم تمكن الغير من تحديد قامتها القصيرة بسهولة، كما تعد التنورة من قطع الملابس التي يمكن تنسيقها بشكل سهل مع العديد من قطع الملابس الأخرى.

الملابس لقصيرات القامة | أشهر 4 أنواع مناسبة لها
الملابس لقصيرات القامة | أشهر 4 أنواع مناسبة لها

فيمكنكِ تنسيق التنورة الطويلة مع بلوزة ذات تصميم مناسب، أو يمكن تنسيقها مع تيشيرت قطني وبليزر أعلاه، ويمكن إضافة بعض أنواع الإكسسوارات البسيطة التي تناسب تلك الإطلالة، مع الحرص على اختيارها بألوان مناسبة. 

2- السترات والمعاطف الطويلة هي أيضًا من أشهر الملابس لقصيرات القامة: تعد المعاطف الطويلة والسترات من أفضل الاختيارات بالنسبة إلى الفتاة المحجبة قصيرة القامة؛ حيث يمكن تنسيقها بسهولة مع العديد من قطع الملابس المختلفة، حيث يمكنكِ عزيزتي ارتداء السترة الطويلة وتنسيقها مع بنطال من خامة الجينز وتيشيرت مناسب أسفل السترة، واختيار حذاء رياضي معها، وتمتعي بإطلالة شبابية مليئة بالحيوية والأناقة. 

كما يمكنكِ أيضًا كفتاة محجبة تتميز بالقامة القصيرة تنسيق المعطف الطويل مع بنطال من القماش يتميز باللون القاتم، مع الحرص على اختيار حذاء وحقيبة مناسبة وبألوان متناسقة مع الإطلالة. 

3- أيضًا من أشهر الملابس لقصيرات القامة، هي البناطيل المقلمة: يعتبر البنطال المقلم بشكل طولي من أنواع الملابس المناسبة للمرأة المحجبة القصيرة؛ ويعد من الحيل الجيدة لزيادة الطول بشكل وهمي، كما يساعد المرأة المحجبة في الحصول على إطلالة أنيقة وجذابة. 

الملابس لقصيرات القامة | أشهر 4 أنواع مناسبة لها
الملابس لقصيرات القامة | أشهر 4 أنواع مناسبة لها

ويمكنكِ عزيزتي تنسيق البنطال المقلم بشكل طولي مع تيشيرت من خامة القطن يتميز بلون فاتح، أو يمكنكِ تنسيقه مع بلوزة أو قميص، بالإضافة إلى اختيار جاكيت من خامة الجينز بدرجة لون مناسبة مع لون البنطال. 

4- البناطيل مرتفعة الخصر هي واحدة من أشهر الملابس لقصيرات القامة: تعد البنطال الذي يتميز بالخصر المرتفع من قطع الملابس المناسبة بالنسبة لكِ عزيزتي؛ حيث يساعدكِ على الظهور بشكل أطول، كما أنه يتميز بسهولة تنسيقه مع الملابس الأخرى، حيث يمكنكِ تنسيقه مع بلوزة تحتوي على نقوشات زاهية، كما ننصحكِ أيضًا باختيار البناطيل مرتفعة الخصر التي تتميز بالألوان الفاتحة.

الملابس لقصيرات القامة | أشهر 4 أنواع مناسبة لها
الملابس لقصيرات القامة | أشهر 4 أنواع مناسبة لها

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا… 

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا