من أجلك زهرتي .

ملابس فصل الشتاء للأطفال | أشهر 7 أنواع

ملابس فصل الشتاء للأطفال؛ مع قدوم فصل الشتاء تبدأ جميع الأمهات بالبحث عن الملابس المناسبة للأطفال في الشتاء؛ رغبة منهن في معرفة أهم الملابس التي تعمل على منح أطفالهن أكبر قدر ممكن من الدفئ، ولحماية الأطفال كذلك من التعرض لنزلات البرد والإنفلونزا التي يكثر الإصابة بها خلال فصل الشتاء. 

ولذلك تعد الملابس المناسبة في هذا الفصل من العام من أهم الوسائل التي تعمل على حماية الطفل من الإصابة بالبرد أو أي مرض من أمراض فصل الشتاء، ولأن كل الملابس لا تناسب هذا الفصل، فيجب على كل أم اختيار الملابس المناسبة للأطفال في الشتاء بعناية كبيرة واهتمام فائق، وقبل معرفة الملابس المناسبة يُنصح أولًا بمعرفة الموعد المناسب لبدء ارتداء الملابس الشتوية؛ تجنبًا من ارتدائها خلال أوقات الخريف المتقلبة.

ولذلك قررنا تقديم المساعدة لكل أم ترغب في حماية طفلها خلال الشتاء، وفي هذا المقال من مجلة “زهرة” سنذكر لكِ عزيزتي الأم الموعد المناسب لارتداء الأطفال الملابس الشتوية، مع ذكر أهم الملابس المناسبة للأطفال في الشتاء، وكيف تتمكني من تنسيق الملابس الشتوية مع بعضها البعض. 

الوقت المناسب لارتداء الأطفال الملابس الشتوية

عادة ما يبدأ فصل الشتاء بشكل رسمي مع بداية شهر ديسمبر أو في منتصفه، ولذلك يُنصح ببدء ارتداء الملابس الشتوية للأطفال مع نهاية شهر نوفمبر وبشكل تدريجي، فيمكن للطفل ارتداء قطعة واحدة فقط من الملابس الشتوية، مع الحرص على ألا تكون ثقيلة بشكل مبالغ فيه، وبعد عدة أيام يمكنكِ إضافة قطعة أخرى من الملابس الشتوية وهكذا حتى بداية فصل الشتاء بشكل رسمي. 

ملابس فصل الشتاء للأطفال

1- من أهم ملابس فصل الشتاء للأطفال، هي الملابس المصنوعة من خامة الصوف: تعد خامة الصوف من أفضل أنواع الخامات المناسبة في فصل الشتاء، والتي يمكنكِ شراء الملابس المصنوعة منها لطفلكِ دون قلق، ويعد الصوف الطبيعي هو الخيار الأفضل والمثالي لهذا الفصل، وهو يعمل على تدفئة جسم الطفل وحمايته من البرد والرطوبة. 

ملابس فصل الشتاء للأطفال | أشهر 7 أنواع
ملابس فصل الشتاء للأطفال | أشهر 7 أنواع

لكن في حالة كان طفلكِ يتعرض للحساسية عند ارتداء الملابس المصنوعة من الصوف الطبيعي، يمكنكِ في هذه الحالة اختيار الملابس المصنوعة من خامة “صوف المارينو”، وهي خامة لا تسبب أي حساسية للطفل مثل باقي الأنواع الأخرى. 

2- الابتعاد عن الملابس القطنية: من الخامات التي يُنصح بالابتعاد عنها خلال فصل الشتاء هي خامة “القطن”؛ إذ تعمل هذه الخامة على ترطيب الجسم وجعل درجة حرارته باردة، وهي بذلك تعمل على برودة الجسم خلال الشتاء وهو عكس المطلوب في هذا الفصل، لذلك ننصحكِ عزيزتي الأم بعدم اختيار الملابس المصنوعة من القطن خلال الشتاء والابتعاد عنها تمامًا، لكن لا بأس من ارتداء الطفل قطعة واحدة فقط مصنوعة من القطن أسفل ملابسه الشتوية الأخرى. 

3- ارتداء طبقات متعددة من الملابس: من أهم النصائح التي يجب عليكِ عزيزتي الأم الانتباه إليها عند اختيار الملابس المناسبة للأطفال في فصل الشتاء، هي ارتداء الطفل لعدة طبقات من الملابس، والتي يتم صناعتها من الخامات المناسبة لأجواء هذا الفصل البارد، والتي تعمل أيضًا على حماية جسم الطفل من التعرض للرطوبة. 

4- اختيار الملابس الشتوية ذات الأزرار أو السحاب، هي أحد أهم ملابس فصل الشتاء للأطفال: من النصائح المهمة عند اختيار الملابس الشتوية للأطفال، هي الحرص على اختيار القطعة الأخيرة أو الأساسية من ملابسهم تكون ذات أزرار أو سحاب يمكن خلعه في أي وقت؛ ليتمكن الطفل من خلع هذه الملابس عند شعوره بالاختناق أو الرغبة في التنفس بشكل أفضل خلال فصل الشتاء. 

5- يعد اختيار الملابس بمقاس أكبر واحدًا من ملابس فصل الشتاء للأطفال: عند اختيار الملابس المناسبة للأطفال في الشتاء، يُنصح باختيار الملابس التي تكون أكبر درجة أو درجتين فقط من مقاس الطفل؛ وهذا بسبب ارتداء الطفل عدة طبقات من الملابس في فصل الشتاء، ولكي يتمكن الطفل من ارتداء طبقات الملابس بعضها فوق بعض. 

6- ارتداء الآيس كاب: يعد الآيس كاب من أهم الملابس المناسبة للأطفال في الشتاء، والتي تعمل على إمداد الطفل بالدفء والشعور به طوال الوقت، ويمكن تنسيقه واختيار اللون الخاص به وفق قطع الملابس الخاصة بطفلكِ والتي يرتديها؛ لضمان حصول الطفل على إطلالة لطيفة وأنيقة. 

7- الجوارب وقفازات اليد هي أيضًا واحدة من ملابس فصل الشتاء للأطفال: من قطع الملابس الهامة للطفل في فصل الشتاء، والتي لا يمكن الاستغناء عنها خاصة في أوقات الشتاء شديدة البرودة، هي الجوارب التي تعمل على تدفئة رجل الطفل بشكل جيد وحمايتها من البرد، وكذلك قفازات اليد التي تساعد على شعور الطفل بالدفء. 

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا… 

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا