من أجلك زهرتي .

ملابس فترة الرضاعة | أفضل 6 طرق لاختيارها

ملابس فترة الرضاعة؛ تعد فترة الرضاعة من أهم الفترات التي تمر بها الأم بعد الولادة، لذلك يجب أن تكون كل أم على دراية كاملة بالمستلزمات التي سوف تستخدمها في فترة ما بعد الولادة وأثناء فترة الرضاعة.

ومن أهم المستلزمات التي تحتاجها الأم بعد الولادة هي الملابس الخاصة بها، حيث تحتاج إلى بعض الملابس المريحة وملابس فضفاضة مثل “الجلباب أو القمصان الواسعة القطنية”؛ حتى يسهل معها الرضاعة الطبيعية، واستخدام صدريات خاصة بالرضاعة الطبيعية، والتي لا تسبب أي إزعاج للأم أثناء عملية الرضاعة الطبيعية.

وفي هذا المقال من “زهرة” سنتحدث عن أهم أنواع الملابس التي يُفضل ارتداؤها في فترة الرضاعة، بالإضافة إلى التعرف على أفضل الطرق لاختيار ملابس فترة الرضاعة.

أفضل الطرق لاختيار ملابس فترة الرضاعة

أولًا: اختيار الملابس الداخلية عقب الولادة

1- الملابس الداخلية للجزء السفلي: تعيش الأم بعد الولادة فترة تسمى “النفاس”، وتصل مدتها إلى حوالي 40 يوم، وفي هذه الفترة تعاني الأم كثيرًا من الدم والإفرازات التي تخرج من الجسم لأسابيع بعد الولادة، إلى جانب زيادة العرق والإفرازات المهبلية، وكل هذا يجعلكِ تختارين ملابسكِ الداخلية خلال فترة النفاس بحذر شديد؛ لتجنب الروائح الكريهة والالتهابات، ومن أفضل الطرق لاختيار ملابس فترة الرضاعة التي توجهها لكِ “زهرة” عقب الولادة… 

  • قومي بشراء عدد كبير من الملابس الداخلية، مع الحرص على أن تكون خامة الملابس الداخلية قطنية؛ حتى تكون ناعمة على بشرتكِ، وتتمكن من امتصاص العرق الزائد، فهي أحد أفضل الطرق لاختيار ملابس فترة الرضاعة التي تكون عقب الولادة مباشرةً.
  • اختاري الملابس الداخلية عالية الوسط والأنواع الضاغطة؛ حيث تعمل هذه الملابس على شد وضغط البطن، وبالتالي تعمل على تحسين تدفق الدم وتقليل التورم.
  • اختاري ملابس داخلية بمقاس أكبر من مقاسكِ المعتاد فهي أيضًا واحدة من أفضل الطرق لاختيار ملابس فترة الرضاعة التي تكون عقب الولادة؛ لأنكِ ستكونين في تلك الفترة بوزن زائد، مع الحرص على أن لا تكون فضفاضة كثيرًا؛ حتى تتمكني من تثبيت الفوط الصحية التي تلازمكِ في الأيام الأولى بعد الولادة.
  • ابتعدي عن الملابس الداخلية التي تحتوي على الدانتيل أو الساتان؛ لتجنب حدوث حساسية لبشرتكِ.

2- حمالة الصدر عقب الولادة وأثناء الرضاعة: تتغير مقاسات حمالات الصدر التي كانت لديكِ خلال فترة الحمل، وتصبح غير مناسبة لكِ بعد الولادة؛ وذلك بسبب التغيرات التي تحدث أثناء عملية الرضاعة الطبيعية، وبالتالي سيصبح ثديكِ بحجم أكبر من السابق، لذلك من أفضل الطرق لاختيار ملابس فترة الرضاعة عقب الولادة، هي اختيار حمالات صدر بحجم أكبر، أو شراء حمالات الصدر المخصصة لفترة الرضاعة، والتي تحتوي على لاصق أو سحاب ليسهل فتحها، كما يجب عليكِ أثناء شراء حمالات الصدر البحث عن الحملات القطنية ذات الملمس الناعم؛ لتكون ناعمة على بشرتكِ.

ملابس فترة الرضاعة | أفضل 6 طرق لاختيارها
ملابس فترة الرضاعة | أفضل 6 طرق لاختيارها

ثانيًا: اختيار ملابس المنزل أثناء فترة الرضاعة

من أفضل الطرق لاختيار ملابس فترة الرضاعة، أن تقومي باختيار قمصان النوم الواسعة، التي بها فتحة صدر كبيرة؛ لمساعدتكِ على الرضاعة بسهولة، واحرصي أيضًا على ارتداء البيجامات التي تتكون من قطعتين، الجزء السفلي وهو البنطلون، يجب أن يكون خصر البنطلون مرن ومريح لمنطقة البطن؛ حتى لا يسبب لكِ أي ألم خاصة إذا كنتِ قد خضعتي للولادة القيصرية، أما عن الجزء العلوي من البيجاما يفضل أن يكون بفتحة صدر واسعة والتي تحتوي على شكل v، أو بأزرار أو سحابات؛ حتى تتمكني من إرضاع طفلكِ بسهولة دون أن تضطري إلى خلع ملابسكِ.

ثالثًا: اختيار ملابس الخروج في فترة النفاس

1- أحد أفضل الطرق لاختيار ملابس فترة الرضاعة أو النفاس، هي القيام باختيار البلوزات:

  • يفضل اختيار البلوزات الواسعة؛ لأنها تساعدكِ على إخفاء أي ترهلات أوعيوب غير محببة لكِ بعد الولادة، وحتى يعود جسمكِ لحالته الطبيعية وتصلين إلى الشكل المُرضي لكِ، كما تسهل عملية الرضاعة الطبيعية، ويفضل شراء البلوزات ذات الأزرار أو السحابات. 
  • يمكنكِ ارتداء البلوزات ذات الألوان الغامقة؛ كونها تعمل على إخفاء بروز الجسم، وتظهر الجسم بصورة أنحف مما هو عليه، كما تمنحكِ هذه الألوان أناقة كبيرة. 

2- الفساتين هي أيضًا من أفضل الطرق لاختيار ملابس فترة الرضاعة أو النفاس:

احرصي على ارتداء فساتين بألوان غامقة، مع إضافة بعض الإكسسوارات؛ لأنها تساعد على إضفاء نوع من الأناقة إلى مظهركِ، كما يمكنكِ أن ترتدي  فوق الفستان “قميص، أو بلوزة، أو كارديجان”، حيث تعد هذه الملابس من الملابس الهامة في عملية الرضاعة الطبيعية.

3- الإيشاربات: يمكنكِ شراء الإيشاربات القطنية أو الكتانية، حيث تساعدكِ هذه الإيشاربات على الاحتفاظ بالدفء أثناء الرضاعة، كما تعمل على حمايتكِ من التعرض للهواء، بالإضافة إلى أنه يمكنكِ استخدامها خلال الرضاعة في تغطية الجزء العلوي من جسمكِ. 

4- حذاء بكعب مناسب: ابتعدي في تلك الفترة عن الأحذية ذات الكعب العالي، واحرصي على ارتداء حذاء بكعب مرتفع قليلًا؛ ليحافظ على راحتكِ، كما يعمل على إضافة نوع من الأناقة ويجعل إطلالتكِ مختلفة.

5- البنطلون: ينصح باستخدام البنطلون الواسع، إذا كان البنطلون مصنوع من خامة القماش، أما إذا كان من الجينز يفضل أن يكون مصنوع من الجينز المطاط؛ ليناسب حجم جسمكِ بعد الولادة، ويكون مريح لمنطقة البطن.

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا… 

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا