من أجلك زهرتي .

ملابس السباحة | أفضل 4 طرق لاختيارها

ملابس السباحة؛ تعد الملابس المناسبة لرياضة السباحة أو ما يعرف بـ “المايوه”، من أهم القطع التي يفضل وجودها في خزانتكِ؛ لأنها تستخدم في الرياضة كما يتم استخدامها أثناء الترفيه على البحر وحمامات السباحة في فصل الصيف، لكن تعد مشكلة التسوق لشراء ملابس رياضية نسائية للسباحة من الأمور الصعبة التي تقع فيها الكثير من النساء؛ بسبب وجود تصميمات وأنواع كثيرة.

ولذلك في هذا المقال من “زهرة” سنوضح كيفية اختيار الملابس المناسبة لرياضة السباحة للنساء التي تجمع بين الأناقة والراحة، واختيار الملابس التي تعطيكِ قدر عالي من المهارة عند السباحة.

تختلف ملابس السباحة بين السباحات المهارات وبين السباحة من أجل الترفيه أو من أجل اللياقة البدنية، وتعد رياضة السباحة أو الرياضة المائية من أنواع الرياضات المفيدة للصغار والكبار، كما أنها من أنواع الرياضة المحببة للجميع؛ لأنها تعطي شعور بالمرح، كما تعمل على شد عضلات الجسم، وأيضًا تعطي طاقة إيجابية، بالإضافة إلى أنها تعمل على تفريغ الشحنات النفسية السلبية، والمساعدة على الشعور بالراحة والانتعاش.

أفضل الطرق لاختيار ملابس السباحة

1- اختيار الملابس حسب مستوى المهارة بالسباحة، هي أحد أفضل الطرق لاختيار ملابس السباحة: يجب عند اختيار الملابس الرياضية للمحترفات بالسباحة، اختيار ملابس السباحة المكونة من قطعة واحدة ذات تداخلات شبكية؛ حيث توفر لكِ دعمًا فائقًا أثناء شق طريقكِ في الماء.

واحرصي أيضًا على اختيار ملابس السباحة ذات التصميم الداعم لمنطقة الصدر، والمصنوع من الأقمشة المقاومة للكلور؛ لتحافظ على لونه من البهتان، كما يفضل أن تكون الملابس مصنوعة من مادة قادرة على التمدد في كل الاتجاهات؛ لتعطيكِ مزيدًا من الراحة.

كما ننصحكِ أيضًا باختيار ملابس السباحة المقاومة للماء، والتي لا تسبب أي احتكاك بالجلد، والتي تدعم حرية الحركة والمرونة، وننصح السيدات التي تقوم بالسباحة لغرض ترفيهي اختيار ملابس سباحة أنيقة وجذابة. 

2- أيضًا واحدة من أفضل الطرق لاختيار ملابس السباحة، هي اختيار الملابس حسب الوزن والحجم: يُنصح الأجسام المليئة بارتداء التصميم المجعد أو ذو الكشكشة؛ فهو يتيح لكِ مساحة إضافية تساعدكِ عند الحركة، كما تعمل هذه التصاميم على إخفاء العيوب وإبراز المناطق الجميلة.

ويُنصح أيضًا باختيار ملابس السباحة المكونة من قطعة واحدة، والتي تحتوي على فتحة صدر بشكل V، كما يفضل اختيار الألوان الداكنة؛ حيث تعمل هذه الألوان على تنحيف الجسم.

3- اختيار الملابس حسب الخامة: واحدة من أفضل الطرق لاختيار ملابس السباحة هي اختيارها وفقًا للخامة؛ لذلك عادةً  ما تكون خامة “الليكرا” هي المادة المستخدمة في صناعة ملابس السباحة، حيث تعمل الليكرا على راحة الجسم؛ لأنها تتشكل على الجسم وهي تتكون من مادة مطاطية.

ملابس السباحة | أفضل 4 طرق لاختيارها
ملابس السباحة | أفضل 4 طرق لاختيارها

ويمكن اختيار الملابس المصنوعة من خامة “البوليستر”؛ لأنها مكونة من ألياف مرنة وقوية ومريحة للجسم، كما أنها مقاومة للانكماش ومتينة مع الماء، وتعمل هذه الخامة على حماية الجسم من أشعة الشمس الفوق بنفسجية، إضافة إلى أنها مقاومة للتآكل؛ بسبب كثرة نزول الماء المالح أو الماء الملئ بالكلور لأنها تصمد أمام هذه المواد.

وفي هذا السياق ننصحكِ عزيزتي بالابتعاد عن خامة “النايلون” خاصة إذا كنتِ تنوين ارتداء الملابس المناسبة لرياضة السباحة المصنوعة منه لفترات طويلة؛ لأنه من الخامات الغير مقاومة للكلور، أما إذا كنتِ تفضلين ارتداؤه مرة أو مرتين فقط فهو يعد الاختيار الأمثل لكِ؛ لأن النايلون يتميز بوزنه الخفيف، ولا يمتص الرطوبة كثيرًا، ومن الخامات المرنة وسهلة التنظيف.

4- من أفضل الطرق لاختيار ملابس السباحة، اختيارها وفقًا لشكل الجسم:

  • الجسم الكمثرى: هو الجسم الذي تتركز فيه الدهون في منطقة الأرداف، ولذلك إذا كنتِ من أصحاب هذا الجسم، احرصي عند اختيار ملابس البحر اختيار الملابس  الملفتة لمنطقة الصدر، ذات الكتف الواحد أو الأكتاف المنسدلة؛ لتشتيت النظر عن منطقة الأرداف.

ويمكنكِ اختيار ملابس السباحة ذات القطعتين إذا كنتِ ترغبين في ذلك، لكن احرصي على أن يكون الجزء العلوي مزين بنقوشات أو تصميمات واسعة، والجزء السفلي مرتفع الخصر؛ لضمان الحصول على إطلالة متناسقة بين الجزء السفلي والعلوي.

  • جسم التفاحة: هو الجسم الذي يشبه التفاحة المربعة، حيث تتركز الدهون في منطقة البطن والأرداف، لذلك يفضل عند اختيار هذه الملابس اختيار الملابس المكونة من قطعة واحدة، كما يفضل اختيارها بألوان غامقة، أو اختيار ملابس سباحة مخططة بالطول؛ لتعطيكِ إيحاء بالطول والنحافة.

وإذا كنتِ تفضلين ارتداء هذه الملابس المكونة من قطعتين، يجب عليكِ اختيار الجزء العلوي ذا حمالة عريضة، أما عن الجزء السفلي يفضل اختيار ملابس السباحة ذات الخصر العالي.

  • الجسم المستطيل: تتميز المرأة صاحبة الجسم المستطيل بتساوي الجزء العلوي مع الجزء السفلي، وعدم وجود خصر محدد، لذلك يفضل اختيار الملابس المناسبة لرياضة السباحة التي تعمل على إضافة بعض المنحنيات للقوام.

أحد أفضل الطرق لاختيار الملابس المناسبة لرياضة السباحة للجسم المستطيل، هي اختيار الملابس المكونة من قطعة واحدة، والتي تحتوي على كتف واحد مع بعض التموجات، أو أكتاف منسدلة مع بعض التموجات؛ كي يمنح قوامكِ بعض المنحنيات، كما يساعدكِ هذا التصميم في الحصول على إطلالة رائعة.

واحرصي على اختيار الملابس المكونة من قطعتين، ذات التصميم الذي يتميز بتموجات على الجزء السفلي أو العلوي؛ لضمان إضافة بعض المنحنيات على الجسم.

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا… 

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا