من أجلك زهرتي .

ملابس الجامعة | أسهل 7 طرق لاختيارها

تعتبر طرق اختيار ملابس الجامعة من الأمور المحيرة بالنسبة للكثير من الفتيات، ويكون الأمر أكثر حيرة بالنسبة للفتاة التي للتو أنهت دراستها الثانوية، وعلى أعتاب أول سنة دراسية لها داخل الجامعة، حيث تتضمن المرحلة الجامعية التخلي بشكل جزئي عن الملابس الخاصة بفترة المراهقة والمدرسة، والبدء في البحث عن أفضل أنواع وتصميمات الملابس التي يمكن الذهاب بها إلى الجامعة.

وفي هذا المقال من مجلة “زهرة” نذكر لكِ عزيزتي أسهل الطرق لاختيار أزياء الجامعة، وكيف يمكنكِ تنسيقها. 

أسهل الطرق لاختيار ملابس الجامعة

1- اختيار الملابس ذات الأقمشة العملية: يعد من أهم النصائح التي يجب عليكِ عزيزتي الطالبة الجامعية الاهتمام بها ومحاولة تنفيذها، هي اختيار أنواع عملية من القماش، تساعدكِ على الشعور بالحركة خلال المشي في الجامعة، ويمكنكِ النزول بها دون التعرض إلى الإصابة بالتلف بشكل سريع. 

ومن أهم أنواع الأقمشة العملية التي يمكنكِ شراء الأزياء المصنوعة منها حسب رغبتكِ “قماش الشيفون، قماش الكريب، قماش الليكرا، وقماش القطن”. 

2- احرصي على اختيار الأنسب بالنسبة لكِ: يعد من أهم الأمور التي يجب عليكِ امتلاكها بالتزامن مع الدخول إلى الجامعة هي الثقة بالنفس وبالمظهر، ويعد اختيار الملابس المناسبة من أكثر الأمور التي تساعد كل فتاة على الثقة بنفسها بشكل جيد، لذلك تنصحكِ زهرة باختيار الملابس المناسبة بالنسبة لكِ وتناسب لون بشرتكِ وكذلك عمركِ، فهي واحدة من أهم الطرق لاختيار أزياء الجامعة.

وأيضًا لا تنسي تنسيق هذه الملابس أولًا مع شكل جسدكِ وطبيعته؛ لتتمكني من الحصول على إطلالة رائعة وأنيقة. 

3- راحتكِ أولًا: عند اختيار أزياء جديدة للجامعة وشرائها، قد تغفل العديد من الفتيات إلى نقطة هامة لا بد من توفرها في أي قطعة من الملابس وهي الشعور بالراحة، حيث تقوم الفتاة باختيار الأزياء التي تتوفر فيها جميع مواصفات الملابس الجيدة من الخامة والتصميم والإطلالة الجميلة واللون المناسب، والتخلي عن شعورها بالراحة خلال ارتداء تلك الملابس مقابل كل هذه الأمور. 

وهذا الأمر هو خطأ كبير ننصحكِ عزيزتي بالابتعاد عنه وعدم الوقوع فيه؛ حيث أن اليوم الدراسي في الجامعة يستغرق وقتًا طويلًا قد يستمر إلى ست ساعات أو يزيد حسب طبيعة الكلية بالإضافة إلى الحركة مستمرة. 

ولذلك فأنتِ بحاجة إلى اختيار الأزياء التي تجمع بين الأناقة واللون المناسب والتصميم الجيد وكذلك الشعور بالراحة فهي أحد أسهل الطرق لاختيار الملابس المناسبة الجامعة، لتتمكني من التحرك بكل حرية وعدم الشعور بأي تقيد، ومن أهم قطع الملابس التي يمكنكِ الحصول عليها حيث تجمع بين كافة مواصفات الأزياء الجيدة هي “التيشرتات المصنوعة من خامة القطن، البنطلونات المصنوعة من خامة الجينز، الفساتين، وكذلك أيضًا الجواكيت الصيفية أو الشتوية”. 

4- من أسهل الطرق لاختيار ملابس الجامعة؛ هي اختيار قطعة واحدة وإطلالات مختلفة: حيث ننصحكِ عزيزتي باختيار قطع الأزياء التي يسهل تنسيقها مع قطع أخرى من الملابس ذات التصميمات والأشكال المختلفة، وتعتبر هذه النصيحة واحدة من أهم النصائح أو الطرق التي ننصحكِ بالتركيز عليها عند اختيار ملابسكِ الجامعية. 

ومن أسهل الطرق لاختيار الأزياء المناسبة الجامعة قطع الملابس التي يمكنكِ من خلالها الحصول على إطلالات مختلفة، البنطلون المصنوع من خامة الجينز، حيث يمكنكِ ارتدائه مع تيشيرت من خامة القطن للحصول على إطلالة كاجوال وعصرية، كما يمكنكِ أيضًا تنسيقه مع بلوزة وبليزر بلون مناسب للحصول على إطلالة رسمية أو شبه رسمية. 

وكذلك البلوزات ذات اللون الأبيض يمكنكِ تنسيقها مع بنطال من القماش أو الجينز، وأيضًا يمكن ارتداؤها أسفل فستان يحتاج إلى بلوزة بهذا اللون المحايد. 

5- لا إطلالة مميزة دون حقيبة مناسبة: من أهم الأخطاء التي قد تقع فيها الطالبة الجامعية هي اختيار جميع الأزياء الخاصة بها بشكل جيد ومناسبة لها بدرجة كبيرة؛ وحصولها على إطلالة مميزة، ومن ثم تخريب كل هذا بسبب اختيار حقيبة بلون أو تصميم غير مناسب. 

لذلك ننصحكِ عزيزتي باختيار الحقائب المناسبة للجامعة، والتي يعد من أفضلها حقائب الظهر؛ حيث تساعدكِ على جمع جميع أدواتكِ الجامعية في مكان واحد، وكذلك كتب الدراسة الخاصة بكِ، وينصح باختيار حقيبة ذات لون محايد؛ لسهولة تنسيقها مع مختلف تصميمات الأزياء الموجودة عندكِ. 

6- حجابكِ ليس بعائقٍ: قد تظن بعض الفتيات المحجبات أن الاختيارات المتاحة أمامهن قليلة جدًا لاختيار الأزياء المناسبة للجامعة، وهو أمر غير صحيح، حيث تتوفر العديد من تصميمات الأزياء المختلفة التي تناسب المحجبات، والتي يمكن لأي فتاة محجبة الحصول عليها بكل سهولة من المحلات التجارية. 

ومن أهم الأزياء المناسبة للمحجبات “الفساتين ويمكن تنسيقها مع الجواكيت، التنورات بمختلف تصميماتها، البلوزات الطويلة التي تصل إلى الركبة وتنسيقها مع بنطال من الجينز”، وغيرها من التصميمات المناسبة للفتيات المحجبات. 

7- حذاء مناسب لراحة أكثر: يعد اختيار الحذاء المناسب من أهم الوسائل التي تساعدكِ على الشعور بالراحة طوال فترة تواجدكِ في الجامعة، لذلك ننصحكِ عزيزتي باختيار الأحذية المريحة بالنسبة لكِ عند الارتداء، ومن أهم أنواع الأحذية المناسبة للجامعة الكوتشي الرياضي، والأحذية المسطحة.

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا