من أجلك زهرتي .

ملابس الإنترفيو | أهم 8 نصائح لاختيارها

أهم النصائح لاختيار ملابس الإنترفيو؛ يتزامن مع التقدم إلى أي وظيفة ما وتحديد موعد المقابلة الشخصية، الشعور بالتوتر والبحث عن ملابس مقابلات العمل للنساء؛ حيث يتحتم على أي امرأة على موعد مع مقابلة عمل جديدة الظهور في إطلالة أنيقة وجذابة، تساعدها على زيادة ثقتها بنفسها وفي مهاراتها، بالإضافة إلى أن الملابس تجعل الانطباع الأول عن المرأة جيدًا. 

ومما لا شك فيه أن تقييم المرأة خلال مقابلات العمل يخصص جزء فيه للملابس التي ترتديها، ومدى التزامها بأزياء العمل الرسمية، والانطباع الأول عنها. 

وقد قررنا في هذا المقال من “زهرة” الحديث عن أهم النصائح لاختيار ملابس الإنترفيو للنساء، وكيف يمكن للمرأة تنسيق هذه الملابس ونصائح هامة تتعلق بهذا الشأن، وأهم الأمور التي يجب عليها الابتعاد عنها عند الذهاب إلى أي مقابلة تخص العمل. 

أهم النصائح لاختيار ملابس الإنترفيو

1- من أهم النصائح لاختيار ملابس الإنترفيو التي يجب عليكِ عزيزتي الانتباه إليها؛ هي الابتعاد تمامًا عن اختيار الملابس المنقوشة أو الكاجوال والتي تشمل البنطلون المصنوع من خامة الجينز، واحرصي في هذا الوقت على اختيار ملابس ذات تصميم كلاسيكي. 

وعند اختيار الملابس الكلاسيكية أو الرسمية المناسبة، ننصحكِ بالابتعاد بشكل تام عن الملابس القصيرة والضيقة بشكل مبالغ فيه فهي من أحد أهم النصائح لاختيار ملابس الإنترفيو؛ فهذا من شأنه التأثير على تقيمكِ خلال مقابلة العمل بشكل سلبي. 

2- أيضًا من أهم النصائح لاختيار ملابس الإنترفيو، الحرص على اختيار الملابس التي تتميز بالألوان المحايدة والهادئة، مع الحرص على تنسيق هذه الملابس مع بعضها البعض، ويعد من أهم الألوان المحايدة التي يمكنكِ ارتداؤها عند الذهاب إلى مقابلة العمل “اللون الأبيض، اللون الأسود، اللون البني، اللون الكحلي، اللون البيج، واللون الرمادي”. 

كما ننصحكِ عزيزتي بالابتعاد عن اختيار الملابس ذات الألوان الصاخبة والتي لا تناسب أجواء العمل، ومن أهم هذه الألوان التي يجب عليكِ الابتعاد عنها هي “اللون البرتقالي، اللون الأصفر، واللون الأحمر”. 

3- إياكِ وارتداء العديد من قطع الإكسسوارات؛ حيث تسبب في إصابة الشخص الذي يحاوركِ بالتشتت وعدم التركيز، كما ننصحكِ أيضًا عزيزتي بالابتعاد عن اختيار الإكسسوارات التي تتميز بالحجم الكبير، فقط احرصي على ارتداء إكسسوارات بسيطة للغاية، كأن ترتدي مثلًا ساعة أنيقة مع خاتم بسيط. 

ويعد أيضًا من أهم النصائح لاختيار ملابس الإنترفيو التي توجهها لكِ “زهرة” هي عدم وضع النظارة الشمسية الخاصة بكِ أعلى رأسكِ، أو أن تتركيها معلقة في ملابسكِ،؛ حيث يعد هذا التصرف غير لائقًا خلال مقابلات العمل الرسمية. 

4- من أهم النصائح لاختيار ملابس الإنترفيو، هي أن تقومي بتنسيقها مع حقيبة ذات حجم متوسط أو صغير، واحرصي على اختيارها إما بلون محايد، أو درجة لون هادئة مناسبة للون ملابسكِ. 

5- إذا كنتِ محجبة ننصحكِ باختيار حجاب بلون واحد فقط، أو يحتوي على بضعة رسومات بسيطة وهادئة، مع الحرص على لف الحجاب بشكل بسيط ودون مبالغة، فهي أيضصا واحدة من أهم النصائح لاختيار ملابس الإنترفيو. 

ملابس الإنترفيو | أهم 8 نصائح لاختيارها
ملابس الإنترفيو | أهم 8 نصائح لاختيارها

6- إذا كنتِ غير محجبة فأمامكِ ثلاثة اختيارات بالنسبة لشعركِ، الاختيار الأول أن تتركيه منسدلًا على ظهركِ، الاختيار الثاني أن تجمعيه في تسريحة أنيقة بسيطة، والاختيار الثالث هو رفع الشعر إلى أعلى وجمعه باستخدام رابطة الشعر. 

7- عند الذهاب إلى مقابلة العمل، ننصحكِ عزيزتي بالابتعاد تمامًا عن اختيار الأحذية الرياضية، وارتداء حذاء ذا كعب عالٍ، وفي حالة كنتِ ترفضين ارتداء حذاء بكعب، يمكنكِ اختيار حذاء كلاسيكي أنيق بلون هاديء، فهو أيضًا ضمن قائمة أهم النصائح لاختيار ملابس الإنترفيو. 

ويفضل أن يكون الحذاء الذي يتم اختياره مغلقًا من الأمام، وأن يكون خاليًا من أي نقوشات أو رسومات، واحرصي على تنسيقه مع إطلالتكِ النهائية؛ لتتمكني من الحصول على مظهر عملي وأنيق. 

8- في حالة استخدامكِ لمستحضرات التجميل، ننصحكِ عزيزتي بالابتعاد عن المكياج الصاخب الذي تتداخل فيه الألوان، واحرصي على استخدام مكياج بسيط، يعمل على إظهار ملامحكِ بشكل جيد، فمقابلات العمل غالبًا ما تتم خلال ساعات النهار، فلا حاجة أبدًا للمكياج الكثيف، فقط ننصحكِ باختيار مكياج بسيط يتناسب مع أوقات النهار. 

أشهر ملابس الإنترفيو  

1- بليزر وبنطلون: يعد البليزر والبنطلون أو ما يعرف باسم بدلات العمل النسائية الرسمية من أفضل الخيارات المتاحة بالنسبة لكِ للذهاب إلى مقابلة العمل، ويمكنكِ تنسيقها مع قميص باللون الأبيض، وحذاء وحقيبة بلون يتناسب مع لون البدلة النسائية. 

2- تنورة وجاكيت رسمي: إذا كنتِ فتاة محجبة وتستعدين لإجراء مقابلة للعمل، يمكنكِ اختيار تنورة وجاكيت أو بليزر من الألوان المحايدة التي تم ذكرها سابقًا، كما يمكنكِ اختيار حجاب يحمل لونًا واحدًا، أو يحتوي على بعض النقوشات أو الرسومات البسيطة الهادئة. 

3- بنطال كلاسيكي وبلوزة: من أهم الملابس التي يمكنكِ اختيارها عند الذهاب إلى مقابلة خاصة بالعمل، هو تنسيق بنطال كلاسيكي الشكل والتصميم، مع بلوزة من اللون الأبيض، ذات تصميم مناسب لأجواء العمل الرسمية. 

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
اترك تعليقا