من أجلك زهرتي .

ملابس الأطفال لمرحلة المشي | أشهر 4 أنواع

ملابس الأطفال لمرحلة المشي؛ تقع الأم في حيرة من أمرها وهي ترى الخيارات التي تبدو كثيرة لها، عند رغبتها في شراء ملابس جديدة تناسب طفلها في مرحلة المشي، والحقيقة أن هذه الحيرة عادة ما تنتج عن عدم خبرتها ومعرفتها بأفضل أنواع الملابس التي يجب على الطفل ارتدائها في مرحلة المشي.

لذلك يجب أن تنتبه الأم عند اختيار ملابس صغيرها بعناية بمجرد أن يبدأ بالمشى؛ لأن الأطفال فى هذه الفترة يكونون كثيري الحركة، لذا يجب اتباع بعض المعايير، بالإضافة إلى التعرف على أشهر ملابس الأطفال لمرحلة المشي، والتي سنذكرها في مقالنا هذا مع “زهرة”، فكل ما عليكِ فعله هو متابعة القراءة، مع مراعاة المعايير عند شراء ملابس الأطفال.

أشهر ملابس الأطفال لمرحلة المشي

1- تتميز بشرة الأطفال بالرقة والنعومة، لذلك يجب على الأم عند اقتناء ملابس جديدة لطفلها، اختيار الأقمشة رقيقة المظهر، وناعمة الملمس، وأقمشة الملابس التي تحتوي على نسبة كبيرة من القطن فهي أحد أشهر ملابس الأطفال لمرحلة المشي؛ حتى لا تتسبب لهم في التحسس، ولكي تتلائم مع شخصية الطفل الناعمة، وابتعدي تمامًا عن الأقمشة الخشنة، مثل الصوف الخشن، وأنواع الأقمشة التي يدخل فيها البوليستر بنسبة عالية، والأقمشة التي تحتوي على كميات كبيرة من النشا والأصماغ، وغيرها من أنواع الأقمشة الغير مناسبة للطفل في مرحلة المشي.

2- تعرفي على حالة الطقس قبل شراء الملابس، واختيار الأقمشة التي تناسب طبيعة الطقس، فمثلًا في فصل الشتاء، يجب شراء الملابس التي تؤمن الدفء للطفل، والمصنوعة من الأقمشة الصوفية فهي أيضًا من أشهر ملابس الأطفال لمرحلة المشي، ولكن يجب ارتداء الملابس الداخلية المصنعة من القطن؛ للحفاظ على جلد طفلك من التحسس. 

أما عن فصل الصيف فيجب شراء الملابس الصيفية من الأقمشة القطنية الخفيفة، التي لها قابلة امتصاص العرق وسرعة الجفاف، حيث تضمن حرية الحركة والتنفس، وعدم الشعور بالحرج. 

ملابس الأطفال لمرحلة المشي | أشهر 4 أنواع
ملابس الأطفال لمرحلة المشي | أشهر 4 أنواع

3- يتسم الطفل في هذا العمر بفرط الحركة واللعب الكثير، مما يؤدي إلى اتساخ الملابس بشكل سريع، لذلك يجب عليكِ عند شراء الملابس، اختيار أنواع الأقمشة المقاومة للغسيل والكي المتواصل، فهذا النوع من الأقمشة من أحد أشهر ملابس الأطفال لمرحلة المشي.

4- انتقاء ملابس الأطفال على حسب الوسع، واحرصي عند اقتناء ملابس طفلكِ في بداية مرحلة المشي والحركة على أن تكون الملابس بوسع مناسب لوزنه ليس لعمره؛ ومع اختلاف مقاسات الماركات، وكل ماركة تصنع الملابس بمقاس مختلف عن الماركة الأخرى، لذلك يجب عليكِ اختيار وسع الملابس المناسب لطفلكِ فهي من أشهر ملابس الأطفال لمرحلة المشي، والذي يوفر له الراحة في الحركة، وسهولة الخلع والارتداء.

شروط الملابس المناسبة للأطفال في مرحلة المشي

تلتفت الأم إلى تصميمات الملابس، دون النظر إلى الملابس التي تناسب طفلها في مرحلة المشي، لذلك يجب عند  شراء الملابس اختيار الملابس التي تتوافر فيها بعض  الشروط، وهي…

  • يجب أن تكون ملابس طفلكِ مريحة له، بحيث تكون الملابس واسعة وفضفاضة بحدود المعقول؛ لسهولة الحركة واللعب، وانتبهى جيدًا إلى أن الملابس الواسعة جدًا، قد تكون مصدر قلق له، كما أنها غير مريحة للطفل.
  • اختاري التصميمات البسيطة فهي أحد أشهر ملابس الأطفال لمرحلة المشي، بحيث تكون ذات خياطة خفيفة ومبسطة قدر الإمكان؛ حتى لا تكون سببًا فى إزعاج الطفل عند احتكاكها بجلده.
  • تجنبى استعمال الأربطة الكثيرة في الياقات؛ لأن الأربطة تعيق حركة الطفل،  خاصة للطفل الذي يكون عمره أقل من عام، كما يمكن لطفلكِ جذبها بقوة في منطقة الرقبة؛ وهو الأمر الذي قد يسبب له الاختناق.
  • اختاري البنطلونات المريحة لطفلكِ، وابتعدي عن استعمال البنطلونات ذات الأشرطة المطاطية (الأستيك)؛ لأن الأستيك في حالة كان ضيق أكثر من اللازم، فإنه يسبب الحكة والحرارة في الجلد، وإن كان واسعًا يؤدى إلى زحف الرداء إلى أسفل، مما يصعب على الطفل الحركة عند المشي، كما يسبب له السقوط بشكل متكرر.
  • تجنبي الملابس ذات الجيوب الكثيرة؛ لأنها تزيد من حجمه الصغير، كما يجب أن تكون الملابس بسيطة وجذابة، فالبساطة تعتبر ضرورية لتنسجم مع طبيعة الطفل.
  • يبدأ تعلم الأطفال المشي من عمر سنة في غالب الأحيان، لذلك يجب اختيار الأحذية المناسبة للمشي، بحيث يكون الحذاء بمقاس مناسب للطفل، لا أصغر أو أكبر ولو بقليل، واختاري الأحذية الطويلة قليلًا “الهاف بوط”؛ حتى تدعم الساق وتساعد على المشي.
  • وختاري أيضًا الحذاء ذا الأشرطة للغلق على قدم الطفل، وابتعدي عن الأحذية ذات الأربطة؛ حتى لا تسبب لهم السقوط، واختاري وزن الحذاء، بحيث يكون الحذاء خفيف؛ ليساعد الطفل في تعلم المشي ونقل قدمه، وتعلم التوازن.

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا… 

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا