من أجلك زهرتي .

قماش الشيفون | أشهر 6 ألوان منه

قماش الشيفون؛ يعد قماش الشيفون من أنواع الأقمشة التي تفضلها العديد من النساء بشكل كبير، وخاصة في فصل الصيف؛ إذ يعد الشيفون من الأقمشة الصيفية التي تتميز بالخفة والمرونة، كما يساعد الشيفون على عدم الشعور بالحر الشديد أو أشعة الشمس، بالإضافة إلى أن هذا النوع من القماش يدخل في صناعة العديد من قطع الملابس المختلفة.

ولا يقتصر استخدام الشيفون على صناعة الملابس فقط، بل قام العديد من مصممي الأزياء والديكورات باستخدامه مؤخرًا في صناعة بضعة أنواع من المفروشات وكذلك الستائر، بالإضافة إلى قيام بعض الأشخاص باستخدام قماش الشيفون في تزيين الهدايا وتغليفها.

وتفضل العديد من النساء ارتداء الملابس المصنوعة من الشيفون؛ كونه من أنواع الأقمشة ذات الوزن الخفيف، ويمكن استخدامه في تفصيل أي تصميم يتم اختياره، كما أنه لا يسبب أي حساسية للجسم عند ارتدائه.

ومع تعدد استخدامات وألوان قماش الشيفون، قررنا في هذا المقال من “زهرة” الحديث عن أفضل الألوان لقماش الشيفون، بالإضافة إلى التعرف على أهم استخداماته، وكذلك نبذة عن صناعته، بالإضافة إلى الحديث أيضًا عن أهم مميزاته.

نبذة عن صناعة قماش الشيفون

يرجع المصدر الأساسي في صناعة الشيفون إلى خيوط الحرير الطبيعية، وقديمًا كان الشيفون من أنواع الأقمشة المخصصة للأثرياء فقط؛ نظرًا لارتفاع ثمنها في ذلك الوقت، وحتى قدوم القرن الثامن عشر كان الشيفون لا يتواجد إلا في قارة أوروبا فقط.

لكن مع قدوم القرن العشرين حدث تبادل تجاري كبير بين دول العالم المختلفة في العديد من المجالات، وكان من أهمها مجال الأقمشة، وبذلك انتقل قماش الشيفون إلى العديد من دول العالم مع إدخال بعض التحديثات عليه، حيث تم إنتاج وتصنيع أقمشة تعتمد على الشيفون مع إضافة أنواع أخرى من الأقمشة إليها، وكان من أهم هذه الأقمشة قماش الكابرون وقماش البوليستر، وبذلك أصبح الشيفون أقل سعرًا مما كان عليه سابقًا، وأصبح بإمكان الجميع الحصول عليه.

مميزات قماش الشيفون

1- يتميز الشيفون بأنه من أفضل أنواع الأقمشة المناسبة لفصل الصيف؛ حيث تساعد على تقليل الشعور بالحر خلال هذا الفصل الحار من العام، كما لا يسبب الشيفون أي حساسية للجسم.

2- يعد قماش الشيفون هو الاختيار الأمثل والأفضل لأصحاب البشرة الحساسة؛ كونها لا تسبب أي حساسية لهم، كما أن هذا النوع من الأقمشة يعمل على امتصاص العرق بشكل جيد.

3- من أنواع الأقمشة السريعة في الإنتاج، ولا تستغرق صناعتها وقتًا طويلًا؛ كونه يتميز بالمرونة والراحة عند التفصيل.

4- عدم تأثر الأقمشة المصنوعة من الشيفون بعمليات الاستخدام المتكررة، ويظل لونها ثابتًا مهما تعرضت إلى الغسيل أو إلى أشعة الشمس.

أفضل الألوان لقماش الشيفون

1- أحد أفضل الألوان لقماش الشيفون، هو اللون الأحمر: يعد هذا اللون من أفضل الألوان لقماش الشيفون، ويتم استخدام القماش من هذا اللون في تصميم الفساتين النسائية ذات الأشكال والتصميمات المختلفة، كما يمكن استخدامه أيضًا في تصميم سكارفات رقيقة الشكل تساعد المرأة في الحصول على شكل أنيق.

قماش الشيفون | أشهر 6 ألوان منه

2- أيضًا من أفضل الألوان لقماش الشيفون، هو اللون البرتقالي: دائمًا ما يُعبر اللون البرتقالي عن الإشراق والحيوية، لذلك تحرص العديد من النساء على اقتناء الملابس المصنوعة من الشيفون والتي تحمل هذا اللون؛ ليساعدها على الظهور في إطلالة أفضل.

3- اللون الأبيض هو أيضًا أحد أفضل الألوان لقماش الشيفون: يعد اللون الأبيض من أشهر ألوان الشيفون، ويمكن استخدامه في تصميم فساتين الزفاف، كما يمكن أيضًا استخدامه في تصميم فساتين مناسبة للخروج خلال ساعات النهار.

4- اللون الأخضر هو واحدًا من أفضل الألوان لقماش الشيفون: يتوفر الشيفون بعدة درجات من اللون الأخضر، حيث يتوفر منه درجة الأخضر الفاتح وهي الأكثر مناسبة لفساتين الحفلات والمناسبات، أو يمكن ارتداء الملابس المصنوعة من هذا اللون في المنزل واستقبال الضيوف، كما يتوفر هذا القماش أيضًا بدرجة الأخضر القاتم وهو الأكثر مناسبة عند الذهاب إلى العمل أو عند الخروج إلى التنزه أو التسوق.

5- اللون الأسود: يتوفر الشيفون باللون الأسود والذي يحرص عدد كبير من النساء على ارتدائه فهو من أفضل الألوان لقماش الشيفون؛ كونه يعمل على إضفاء لمسة جمالية لهن، كما يمكن استخدام هذا اللون من الشيفون في تصميم عدة ديكورات مختلفة للمنزل.

6- يعد اللون الأصفر من أحد أفضل الألوان لقماش الشيفون: يوحي اللون الأصفر دائمًا بالنشاط والبهجة، ولذلك يمكن اقتناء أقمشة الشيفون ذات اللون الأصفر واستخدامها في تصميم أوشحة للرقبة، أو يمكن استخدامها في تصميم فساتين مناسبة لأوقات النهار.

أشهر استخدامات قماش الشيفون

1- تصميم الفساتين: يعد الاستخدام الأشهر لأقمشة الشيفون هو تصميم وتفصيل الفساتين، حيث يمكن من خلال الشيفون تصميم فساتين مناسبة للحفلات والمناسبات الليلية، ويمكن أيضًا تصميم فساتين مناسبة للخروج مع العائلة أو الأصدقاء خلال أوقات النهار، مع الحرص على اختيار التصميم الذي يناسب شكل الجسم؛ للحصول على إطلالة مرتبة.

2- تصميم البلوزات: من أهم استخدامات الشيفون استخدامه في تصميم وتفصيل العديد من أشكال البلوزات الصيفية المختلفة، والتي يمكن الذهاب بها إلى العمل، أو ارتدائها عند الخروج إلى التسوق أو التنزه برفقة العائلة أو مع الأصدقاء.
3- تصميم التنانير: تعد التنانير المصنوعة من الشيفون من أفضل قطع الملابس التي يمكن لأي امرأة ارتداؤها خلال فصل الصيف، خاصة إذا كانت بألوان زاهية مبهجة وتم تنسيقها مع بلوزة أو تيشيرت بلون مناسب.
4- تصميم الستائر: مؤخرًا صارت الستائر المصنوعة من قماش الشيفون من أحدث صيحات الموضة، والتي حرص العديد من الأشخاص على وجودها بشكل أساسي في منازلهم.

يمكن الحصول على أفمشة الشيفون من موقع توزيعات هدايا.

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا… 

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا