من أجلك زهرتي .

قماش الستان | أشهر 5 أنواع منه

قماش الستان؛ تحتار العديد من النساء عند البحث عن أشهر أنواع قماش الستان؛ نظرًا لعدم معرفتهن الوثيقة بهذا النوع من الأقمشة، ولتعدد أنواعه المختلفة أيضًا، وتحرص النساء على شراء هذا النوع من الأقمشة واستخدامه في تصميم وتفصيل أنواع مختلفة من قطع الملابس. 

وتجنبًا للحيرة التي يقع فيها الكثير من السيدات، نذكر في هذا المقال من “زهرة” أشهر أنواع قماش الستان، بالإضافة إلى التعرف على بعض النصائح عند ارتداء الملابس المصنوعة منه، وبعض طرق تنسيق هذا النوع من الأقمشة في فصل الصيف. 

أشهر أنواع قماش الستان

تتوفر العديد من الأنواع المختلفة من قماش الستان، حيث يتوفر منه أنواع خفيفة وأخرى ثقيلة، كما يتوفر منه أنواع سادة خالية من أي نقوشات وأنواع ذات رسومات ونقوشات جميلة، ومن أهم هذه الأنواع ما يأتي…

1- أحد أشهر أنواع قماش الستان، قماش تفتا ستان إسترتش: يعد هذا النوع من أكثر أنواع الستان شهرة واستخدامًا من قبل العديد من السيدات، حيث يمكن استخدامه في تصميم أنواع الفساتين الهادئة والبسيطة، كما يمكن استخدام هذا النوع أيضًا كبطانة لفساتين مصممة من أقمشة أخرى. 

ويتوفر هذا النوع من القماش بالعديد من الألوان المختلفة، منها الألوان الزاهية وكذلك أيضًا الألوان القاتمة، مما يتيح لكل امرأة اختيار لون القماش المناسب للون بشرتها، ومن أهم مميزات هذا النوع سعره المتوسط، مما يجعله متاحًا لجميع الأفراد عند الشراء، كما يساعد هذا النوع من القماش على الشعور بالراحة عند ارتداء الملابس المصنوعة منه؛ لوجود خامة الإسترتش في عملية تصنيعه، ومن أهم الألوان التي تتوفر من هذا النوع “اللون الوردي، واللون الموف”.

2- قماش قطن ستان مشجر، هو أيضًا أحد أشهر أنواع قماش الستان: يتميز هذا النوع بأنه من أنواع الستان متعددة الاستخدامات، حيث يمكن استخدامه في تصميم كل من “الفساتين، التنانير، البلوزات، والعباءات”، كما يتميز أيضًا بوجود نقوشات لطيفة به، تساعد المرأة على ظهورها في شكل أنيق. 

كما يتميز هذا النوع من الستان بنعومة ملمسه شديد الشبه بملمس الأقمشة القطنية، وهو يعد الخيار الأفضل للنساء خلال فصل الصيف؛ لخفة وزنه، ومساعدته في عدم الشعور بالحر خلال هذا الفصل الحار من العام. 

3- قماش قطن ستان سادة، هو واحدًا من أشهر أنواع قماش الستان: من أنواع أقمشة الستان الهادئة؛ لعدم احتوائها على أي نقوشات أو رسومات، ويمكن استخدام هذا النوع في تصميم أشكال مختلفة من البلوزات، كما يمكن استخدامه أيضًا في تفصيل التنانير. 

4- قماش الستان التفتا: يعد هذا النوع من أشهر أنواع قماش الستان، حيث يتم استخدامه بشكل خاص في تصميم ملابس النوم والملابس الداخلية المخصصة للنساء، كما أنه بالعديد من الألوان المختلفة، مما يساعد المرأة على اختيار اللون المناسب لها. 

5- قماش ستان كريب: يعد هذا النوع من أقمشة الستان المفضلة خلال فصل الصيف؛ كونه يعمل على عدم الشعور بالحرارة أو أشعة الشمس خلال ذلك الفصل، كما أنه يتميز بملمسه اللطيف على الجسم، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه في تصميم أنواع مختلفة من الفساتين والبلوزات. 

كما يتميز هذا النوع بوجود وجهان له، الوجه الأول يحتوي على لمعة، أما الوجه الآخر أو الثاني فلا يوجد أي لمعة به، ويمتلك القدرة أيضًا على تحمل عمليات الغسيل والتنظيف المتكررة، بالإضافة إلى أنه لا يمكن تغير لونه أبدًا. 

 قماش الستان | أشهر 5 أنواع منه
قماش الستان | أشهر 5 أنواع منه

ويتم استخدام اللون الأبيض من هذا النوع من قماش الستان في تفصيل فساتين الزفاف، حيث يتميز هذا النوع بالجاذبية الشديدة، ويعمل على إظهار المرأة العروس في إطلالة جميلة وأنثوية رقيقة، لذلك يعد هذا النوع أحد أشهر أنواع قماش الستان. 

أهم النصائح عند ارتداء الملابس المصنوعة من قماش الستان

1- قبل شراء الأقمشة، يُنصح بمعرفة أنواع الأقمشة التي تتناسب مع شكل الجسم، ولذلك تعد النصيحة الأهم عند شراء أقمشة الستان هي الابتعاد عن هذا النوع إذا كنتِ تمتلكين جسمًا ممتلئًا؛ حيث يعمل الستان على إظهار المناطق البارزة والمترهلة في الجسم، مما يجعلكِ تظهرين في إطلالة لا ترغبين بها. 

2- إذا كنتِ من الأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلد، ففي هذه الحالة يعد الستان هو الخيار الأفضل بالنسبة لكِ؛ كونه يتميز بملمسه اللطيف على الجسم، بالإضافة إلى أنه لا يسبب أي آثار سلبية أو حساسية جلدية للشخص الذي يرتديه. 

3- عند الرغبة في تنظيف قطع الملابس المصنوعة من خامة الستان، يُنصح باستخدام المياه الباردة، والابتعاد تمامًا عن استخدام المياه الساخنة؛ كونها تؤثر بشكل سلبي على الأنسجة الخاصة بالستان. 

4- عند كيّ الملابس المصنوعة من الستان، يُنصح باستخدام مكواة البخار والابتعاد عن المكواة العادية؛ إذ تعمل هذه المكواة على إتلاف قماش الستان وتؤثر عليه بشكل سلبي. 

5- من أهم النصائح الخاصة بقماش الستان، عدم وضع الملابس المصنوعة منه في الدولاب لفترات طويلة دون تهوية أو التعرض إلى الهواء لبعض الوقت؛ إذ يعمل ذلك على إحداث بقع في نسيج القماش. 

6- عند عملية تنظيف الستان وغسله، يُنصح بالاعتماد على طرق الغسيل اليدوية، مع الحرص على استخدام كمية صغيرة من المسحوق الخاص بتنظيف الملابس، بالإضافة إلى أنه يُنصح بعدم تركه في المياه لفترة طويلة. 

 

1- خلال فصل الصيف، يمكن استخدام أقمشة الستان في تصميم العديد من أشكال الفساتين المناسبة للحفلات والسهرات الليلية. 

2- كما يمكن أيضًا استخدام الستان في تصميم العديد من قطع الملابس الكاجوال، التي تناسب الخروج خلال ساعات النهار خلال فصل الصيف، ومن أهم هذه الملابس الفساتين المنقوشة والتي يمكن تنسيقها مع حذاء رياضي؛ للحصول على إطلالة كاجوال أنيقة بالكامل. 

3- يمكن استخدام الستان في تصميم وتفصيل بلوزات صيفية مختلفة الأشكال، سواء كانت تحتوي على نقوشات ورسومات أو سادة خالية من أي شيء، وفي هذه الحالة يمكن تنسيق البلوزة مع بنطال من الجينز أو تنورة، مع إضافة بعض قطع الإكسسوارات المناسبة. 

4- خلال فصل الصيف، يمكن استخدام الستان في تصميم قميص بلون زاهي، وتنسيقه مع بنطال وحذاء رياضي؛ للحصول على إطلالة كاجوال مميزة. 

5- كما يمكن استخدام قماش الستان في تصميم تنورة ذات لون مناسب، وتنسيقها مع تيشيرت مناسب لها، واختيار لفة حجاب عصرية ملائمة، مع الحرص على اختيار بعض قطع الإكسسوارات المناسبة. 

تعرفي أيضًا على أفضل 7 ألوان من قماش الستان، من خلال الضغط هنا…

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا… 

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا