من أجلك زهرتي .

قماش الجوبير | أهم 5 المعلومات عنه

قماش الجوبير؛ تبحث نساء كثيرات بشكل دائم عن هذه المعلومات حول هذا النوع من القماش؛ كون النوع الأكثر استخدامًا في تصميم وتفصيل الفساتين الخاصة بالحفلات أو المناسبات، والتي تُعرف بشكل كبير باسم “الفساتين السواريه”، حيث تعد خامة الجوبير هي الأفضل في تصميم هذا النوع من الفساتين. 

وتحرص العديد من النساء على استخدام هذا القماش الرائع في تصميم الفساتين؛ كونه يعمل على إبراز جمال المرأة وأناقتها بدرجة كبيرة من خلال شكله، كما أنه يتناسب كثيرًا مع العديد من الموديلات سواء كانت للمحجبات أو لغير المحجبات.

ويدخل قماش الجوبير في عدة استخدامات، لكنها عادة ما تكون خاصة بالملابس المناسبة للحفلات والسهرات؛ إذ لا يتناسب غالبًا هذا النوع من الأقمشة مع قطع الملابس المناسبة للخروج. 

وفي هذا المقال من مجلة “زهرة” نذكر أهم المعلومات عن قماش الجوبير، من مميزاته واستخداماته المتعددة، وكذلك أفضل الألوان المتوفرة منه. 

أهم المعلومات عن قماش الجوبير

من أهم المعلومات عن هذا القماش؛ أنه يعد من أنواع الأقمشة الحديثة والمناسبة للتصميمات النسائية، ويتميز بملمسه الناعم واللطيف على الجسم، كما يتميز أيضًا بسهولة تطريزه مع تصميمه بأي شكل يتم اختياره، ويشاع استخدامه بكثرة في الفساتين الخاصة بالمناسبات مثل حفلات الخطوبة، الحفلات الاجتماعية، وكذلك الأعراس.

ويتوفر نوعان من قماش الجوبير، النوع الأول هو القماش السادة، والذي لا يحتوي إلا على النقوش فقط، وهو يتوفر في الأسواق بألوان متعددة، أما النوع الثاني فهو القماش المطرز، حيث أن الأشكال المطبوعة أو المطرزة في القماش يتم صناعتها من خلال استخدام أنواع مختلفة من الخزر حسب ما يتناسب مع الموديل الذي تم اختياره.

مميزات قماش الجوبير

1- يتميز قماش الجوبير بشكله الرائع والأنيق، كما يتميز أيضًا بالبساطة إلى حدٍ كبير، وهو من أنواع الأقمشة التي تعمل على إبراز جمال المرأة ونعومتها وإظهار بريقها.

2- كما يتميز هذا النوع من القماش أيضًا بإمكانية التطريز عليه، حيث يمتلك سُمكًا مناسبًا يساعد على القيام بالتطريز، لكن يُنصح في هذه الحالة اختيار أدوات التطريز المناسبة لهذه الخامة من الأقمشة؛ حتى تكون مناسبة وملائمة مع الجوبير. 

3- يتوفر الجوبير بالعديد من الألوان المختلفة، والتي تناسب مختلف الأذواق، مع توفر درجات متنوعة من كل لون، مما يتيح حرية اختيار اللون والدرجة المناسبة منه. 

4- يتوفر الجوبير بعدة أشكال وأنواع مختلفة، منها ما يناسب فساتين الزفاف، ومنها ما يناسب فساتين الحفلات والمناسبات. 

5- يعد من أهم المميزات الخاصة بالجوبير، هي ملمسه الناعم على الجسم، كما أنه لا يسبب أي حساسية له، ولذلك يمكن ارتداؤه بشكل مباشر على الجسم. 

قماش الجوبير | أهم 5 المعلومات عنه
قماش الجوبير | أهم 5 المعلومات عنه

أنواع قماش الجوبير 

أحد أهم المعلومات عن قماش الجوبير؛ أنه يتوفر بالعديد من الأنواع المختلفة في الأسواق والمحلات التجارية، ومن أهم هذه الأنواع…

1- قماش الجوبير الفرنسي: يعد هذا النوع من أشهر أنواع الجوبير، ومن أهم المعلومات عن قماش الجوبير الفرنسي؛ أنه يتميز بملمسه الناعم وشكله الرقيق المميز، ويدخل في صناعة العديد من الملابس المختلفة المناسبة لكل من الصغار والكبار. 

2- قماش الجوبير المطرز: هو النوع الأكثر استخدامًا في فساتين الحفلات والمناسبات وكذلك السهرات الليلية؛ حيث يتميز بإطلالته اللامعة وشكله البارز، مما يجعله مناسبًا جدًا لذلك النوع من الفساتين. 

3- قماش الجوبير المفرغ: يستخدم هذا النوع من الجوبير بشكل خاص في فساتين الزفاف، إذ يتم إضافة الجوبير بشكل عشوائي إلى الفستان، أو يمكن وضعه في أماكن تم تحديدها سابقًا؛ لإعطاء العروس إطلالة ملكية أنيقة، ومن أهم هذه الأماكن “منطقة الصدر، ومنطقة الكتفين”. 

أهم ألوان قماش الجوبير 

1- اللون البيج: يتميز اللون البيج بمناسبته لجميع أنواع البشرة ودرجاتها المختلفة، ولذلك فهو يعد خيارًا مناسبًا لكل النساء، حيث يمنحهن هذا اللون إطلالة أنيقة وجميلة للغاية. 

2- اللون الأحمر: يعد اللون الأحمر من أكثر الألوان شهرة في قماش الجوبير، كما أنه من الألوان الجذابة التي تحرص العديد من السيدات على ارتدائه عند الذهاب إلى الحفلات والمناسبات؛ كونه يعمل على جذب الانتباه إلى المرأة، بالإضافة إلى إطلالتها بلون جذاب وأنيق. 

3- اللون النحاسي: من أكثر الألوان مناسبة لفصل الصيف، وهو يجمع بين الأناقة والبساطة، وعند ارتدائه لن تحتاج المرأة إلى استخدام الكثير من مستحضرات التجميل، وهو ما يجعلها مميزة وجميلة. 

4- اللون الفضي: من الألوان التي تدل على الأناقة والرقي، ويعمل على منح المرأة جمالًا فائقًا، ومظهرًا متميزًا. 

5- اللون الأسود: يعد اللون الأسود من أكثر الألوان شهرة واستخدامًا، حيث يتميز هذا اللون بقدرته العالية على منح المرأة جمالًا رائعًا، وإطلالة جذابة. 

استخدامات قماش الجوبير

1- يتوفر هذا القماش باللون الأبيض، ولذلك يمكن استخدامه في تصميم فستان مناسب للزفاف، مع تطريز الفستان بكل سهولة، فهي من احد أهم المعلومات عن قماش الجوبير وفقًا لاستخداماته العديدة.

2- يتم استخدامه في الفساتين الخاصة بالمناسبات والحفلات المختلفة، والتي تُعرف باسم “فساتين السواريه”.

3- يمكن استخدام الجوبير في تصميم طرح الزفاف، من خلال تفريغ القماش الخاص بالجوبير والقيام بتثبيته على التل، وبعدها يمكن التطريز عليه بكل سهولة. 

4- من أهم المعلومات عن هذا القماش المتعارف عليها؛ هس أنه يتم استخدام هذا النوع من القماش في تفصيل وصناعة البلوزات النسائية، بمختلف الأشكال والرسومات، كما يمكن باستخدام الجوبير تصميم بلوزات ذات طابع عملي مناسبة لأجواء العمل واجتماعاته، ويمكن أيضًا استخدامه في تصميم بلوزات يغلب عليها طابع الكاجوال للخروجات النهارية برفقة العائلة والأصدقاء.

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا