من أجلك زهرتي .

فستان خطوبة | أشهر الطرق لاختياره

فستان خطوبة؛ تعد حفلة الخطوبة من أهم المناسبات السعيدة التي تحرص فيها العروس على أن تكون متألقة وذات جمال مبهر، ولعل أهم ما تفكر في تجهيزه هو فستان خطوبة مناسب وجذاب، لذلك تبدأ بالبحث عن الخامات والألوان والتصميمات المميزة، والتي تظهرها في أفضل شكل وإطلالة ممكنة في تلك الليلة. 

ويعد فستان الخطوبة أبرز الأمور التي تشغل بال العروس منذ تحديد موعد الحفل، إذ تستمر في البحث عما يجعلها أكثر تميزًا وإشراقًا في ذلك اليوم، ويجعل جمالها لا مثيل أو منافس له. 

وفي هذا المقال من مجلة “زهرة” سنذكر لكِ عزيزتي أهم طرق اختيار فستان خطوبة مناسب وجذاب، وبعض النصائح الهامة التي ترتبط بهذا الأمر. 

طرق اختيار فستان خطوبة

هناك طريقتان أساسيتان يمكنكِ عزيزتي الاعتماد عليهما عند اختيار فستان خطوبة، وهما هل الخطوبة ستكون عائلية وفي المنزل؟، أم ستكون في الخارج في قاعة ما مثلًا؟، ووفق إجابتكِ يمكنكِ البدء في اختيار الفستان المناسب.

1- إذا كان الحفل عائليًا وفي المنزل: يمكن في هذه الحالة اختيار التصميم الذي تريدين دون قيود كثيرة؛ إذ يمكنكِ ارتداء فستان قصير بأي درجة كان، في حال عدم وجود رجال في الحفل، أو المحارم فقط، أو يمكنكِ اختيار فستان طويل مع حجاب مناسب، أو بدون حجاب، ولا تنسي أن فستانكِ سيحدد الملابس التي سيرتديها ضيوف الحفل، وهو ما يجعلكِ أكثر حرصًا عند اختيار الفستان. 

ولأنكِ ستكونين في المنزل، تنصحكِ “زهرة” بأن تحرصي على اختيار فستان يشعركِ بالراحة وعدم التقيد، ويجعلكِ واثقة من نفسكِ ومن جمالكِ في وقت واحد، واختاري الفستان الذي يبرز جمالكِ وجاذبيتكِ. 

فستان خطوبة | أشهر الطرق لاختياره
فستان خطوبة | أشهر الطرق لاختياره

2- إذا كان الحفل خارجيًا: في هذه الحالة توجد بعض النصائح الهامة التي نوجهها لكِ في حال ما إذا كانت خطوبتكِ في قاعة خارجية، فأنتِ هنا لا بد من اختيار فستان يتماشى مع شكل جسمكِ ويعمل على إظهار جمالكِ، وأهم النصائح في هذا الأمر، هي…

  • النصيحة الأهم بالنسبة لكِ هي اختيار فستان طويل، أو جعله على الأقل هو أولى اختياراتكِ؛ فهو يعمل على إظهار طول قامتكِ، ويزيد من جمالكِ، كما يزيدكِ طولًا بشكل قليل في حالة ما إذا كنتِ قصيرة القامة.
  • إذا كنتِ من صاحبات الجسم الكمثري وهو النوع الأكثر شهرة بين الفتيات، فمن الأفضل لكِ اختيار فستان التنورة الطويل؛ فهو التصميم الأكثر مناسبة لجسدكِ، واحرصي على أن يتميز الفستان بالتصميم الناعم الجذاب، والذي يظهر خصركِ النحيف، ويبتعد عن إبراز حجم المنطقة السفلية من الجسم.
  • أما إذا كنتِ من صاحبات الجسم التفاحي، فاحرصي على اختيار الفستان “المُخصر”؛ والذي يعمل على إظهار محيط الجسم بشكل جذاب وأنيق، ولا تنسي أن هذا الجسم يتناسب معه أغلب التصميمات الخاصة بالفساتين الغربية، لكن من النصائح الهامة لكِ الابتعاد عن اختيار الفستان الذي يتميز بتصميم العباءة؛ لأنه سيعمل على إظهارك في شكل مربع وغير لطيف بالمرة.
  • وفي حال كنتِ من أصحاب جسم الساعة الرملية، فالخيار الأنسب لكِ هو اختيار فستان حورية البحر؛ فهو يعمل على إظهار جمال وجاذبية هذا الشكل من الجسم.

كما توجد بعض النصائح الهامة أيضًا التي نوجهها لكِ في “زهرة” عند اختيار فستان الخطوبة، وهذه النصائح هي…

  • احرصي على اختيار فستان يتميز بالأناقة، وابتعدي تمامًا عن اختيار الفساتين غير الرسمية.
  • يُفضل عدم اختيار الفستان باللون الأبيض؛ لأنه اللون الذي يشير ويختص بحفل الزفاف، والأفضل هو اختيار الألوان الفاتحة والمناسبة مع درجة بشرتكِ.
  • قبل اختيار الفستان، احرصي على تقييم مكان الحفل أولًا؛ لاختيار تصميم الفستان الذي يناسب مكان حفلة الخطوبة.
  • احرصي على متابعة أجدد التصميمات والموديلات الخاصة بفساتين حفل الخطوبة، وقومي بتكوين فكرة عامة عنهم، وابتعدي عن اختيار الفساتين العادية أو المكررة بكثرة، بل لا بد من اختيار فستان ناعم يتميز بالجمال والرقة؛ لأنكِ ستكونين ملكة الحفل، وكافة العيون ستكون عليكِ، فاحرصي على أن تكوني مميزة وجاذبة للنظر.

أفضل ألوان فستان الخطوبة 

عند اختيار فستان خطوبة، احرصي على اختيار اللون المفضل أو المحبب بالنسبة لكِ، والذي يظهركِ في أفضل إطلالة ممكنة، ومن أهم الألوان التي يمكنكِ الاختيار من بينها…

  • يمكنكِ اختيار اللون الذهبي العاجي، أو اللون الأخضر الفستقي، فهذان اللونان من أكثر الألوان التي ستزيد من جاذبيتكِ وجمالكِ خلال الحفل.
  • يمكن اختيار أي لون من الألوان المشرقية والتي تتميز بالحيوية، مثل اللون الأزرق، واللون الأصفر، أو اللون الوردي، وفق الدرجة التي ترغبين بها.
  • أو يمكنكِ اختيار أحد الألوان الزاهية والفاقعة إذا كنتِ من محبي هذه الألوان، والتي من أهمها اللون الأحمر، واللون الفوشيا.

 

إقرأي أيضًا: 4 نصائح لاختيار فستان خطوبة مميز للمحجبات.

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا