من أجلك زهرتي .

طريقة عمل المولتن كيك

طريقة عمل المولتن كيك، يرى الكثيرون أن تحضير بعض الأكلات والحلويات مُقتصر على المطاعم فقط، إذ أن الكثير منا عندما يرى طبقًا أو صنفًا معينًا من الأكلات أو الحلويات يظن أن تحضيره صعبًا، وأن هذه الأطباق تكون جيدة فقط في المطاعم، ولكن هذا ما يبدو لكِ أنتِ فقط عزيزتي؛ لأننا سنخبركِ اليوم بطريقة تحضير إحدى هذه الأطباق التي تبدو عند الوهلة الأولى صعبة، ولكنها في الحقيقة أسهل مما تظنين.

في هذا المقال من مجلة زهرة سنخبركِ بطريقة عمل المولتن كيك في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة.

طريقة عمل المولتن كيك في المنزل

المكونات:

1- قالب من الشوكولاتة يصل حجمه إلى 115 جرامًا، ويمكنكِ اختيار أي نوع من الشوكولاتة التي ترغبين بها، وبالطبع كلما كانت جودة الشوكولاتة أفضل؛ كلما كان طعم الكيك أفضل.

2- ستحتاجين نفس وزن الشوكولاتة من الزبدة، أي 115 جرامًا من الزبدة، وهو ما يعادل تقريبًا نصف كوب من الزبدة.

3- ستحتاجين أيضًا إلى 3 بيضات، يُفضل أن يكونوا بدرجة حرارة الغرفة.

4- نصف ملعقة من الفانيليا.

5- نصف كوب من السكر أو أقل حسب الرغبة، وحسب نوع الشوكولاتة المستخدمة، فإذا استخدمتي نوعًا غامقًا من الشوكولاتة لا يحتوي على السكر، استخدمي نصف كوب من الشوكولاتة، وإذا استخدمتي نوعًا من الشوكولاتة يحتوي على السكر أو الحليب، استخدمي ربع كوب، أو كمية أقل من السكر.

6- نصف ملعقة صغيرة من القهوة سريعة الذوبان.

7- ربع كوب من الدقيق، أو ما يعادل 30 جرامًا.

طريقة عمل المولتن كيك:

1- قومي بتذويب الزبدة، باستخدام حمام بخار، أو باستخدام الميكرويف.

2- عندما تذوب الزبدة ضيفي لها قطعة الشوكولاتة، وقومي بالتقليب جيدًا، حتى يصبح القوام سائلًا.

3- ضعي ثلاث بيضات في وعاء، ثم ضيفي لهم نصف ملعقة من الفانيليا، ثم قومي بإضافة السكر، وقلبيهم جيدًا حتى يصبح اللون أفتح، ويصبح بها فقاعات صغيرة، ويمكنكِ استخدام مضرب الكهرباء، أو أن تقومي بالتقليب باستخدام يدكِ.

4- ثم قومي بإضافة الدقيق، والقهوة سريعة الذوبان (نسكافيه)، ثم قلبي الخليط جيدًا، وبعد أن يُخلط جيدًا ضيفي خليط الزبدة والشوكولاتة، ثم قلبيهم مرة أخرى لفترة قصيرة.

5- جهزي الأطباق التي ستقومين باستخدامها ووضعها في الفرن، قومي بمسحها ببعض الزبدة، وبعض الدقيق، وبعض الكاكاو الخام، وحركيها حتى تُكَون طبقة؛ لكي تتأكدي أن الكيك لن يلتصق بالطبق عندما تقومين بإخراجه من الفرن.

6- بعدها نضع نصف الخليط في الأطباق، وإذا كنتِ تريدين أن يكون الجزء الموجود في المنتصف ذائبًا وبه كمية كبيرة من الصوص، ضعي قطعة صغيرة من الشوكولاتة في المنتصف، ثم قومي بإضافة النصف الآخر من الخليط.

7- ضعي الأطباق وسط الأرفف الموجودة في الفرن، في درجة حرارة 200 درجة مئوية.

8- وقت تسوية الكيك يتحكم في كمية الصوص، فإذا كنتِ تريدين كمية صوص كبيرة اتركيها وقتًا قليلًا في الفرن، أي ما يعادل 12 دقيقة تقريبًا، وإذا كنتِ تريدين كمية صوص قليلة اتركيها وقتًا أطول، حوالي 15 دقيقة.

وبهذا تكوني قد انتهيتي من طريقة عمل المولتن كيك، وبعد إخراجه من الفرن قومي بتركه دقيقتين ليبرد، ثم قومي بوضعه في طبق التقديم، وبالطبع يقدم ساخنًا، ثم قومي بتزيين الكيك حسب رغبتكِ بقطع من الفراولة وآيس كريم الفانيليا، ويمكنكِ وضع سكر بودرة عليه أيضًا؛ لجعله يبدو شهيًا كما يقدمه المطاعم.

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
عرض التعليقات (1)