من أجلك زهرتي .

طرق إخفاء مشاكل البشرة بالمكياج

يعد من المهم جدًا لكل سيدة الاعتناء بجمالها، لذلك تسعى العديد من النساء لـ إخفاء مشاكل البشرة بالمكياج، ومحاولة علاج المشاكل التي تواجه البشرة، سواء من خلال المنتجات الطبيعية، أو عن طريق إخفاء هذه العيوب بالمكياج.

بالإضافة إلى ذلك، فالعديد من الفتيات بارعات للغاية في إخفاء تلك العيوب، ومن هذه المشاكل التي تزعج الجميع “الحواجب المفرغة، الهالات السوداء، العيون المنتفخة، الوردية، احمرار البشرة، المسام الواسعة، البثور والحبوب، البقع العمرية، وأخيرًا القروح الباردة”.

لذلك في هذا المقال من“زهرة” سوف نشرح لكِ ما هي العيوب التي قد تواجه بشرتكِ بالتفصيل، وأهم الطرق لعلاجها، أيضًا إخفاء مشاكل البشرة بالمكياج.

طرق إخفاء مشاكل البشرة بالمكياج

1- الحواجب المتفرقة: يمكن إخفاء مشاكل البشرة بالمكياج والتي منها الحواجب المتفرقة عن طريق استخدام كل من:

  • قلم حواجب بدرجة واحدة أفتح من حاجبيكِ.
  • بودرة تتناسب مع حاجبيكِ.
  • فرشاة بزاوية صغيرة.

ملحوظة: إذا كان قلم الحواجب شمعيًا؛ فمن الممكن أن يترك خطًا كثيفًا، ولذلك يجب البحث عن قلم ذا ملمس أكثر جفافًا، ومن ثم قومي بملء الفراغات من خلال الشعيرات الصغيرة، ثم خذي بودرة الحواجب لملء طول القوس.

2- الهالات السوداء: يمكن إخفاء الهالات السوداء من خلال كريم العين، أو عن طريق استخدام كونسيلر كريمي بدرجة أفتح من درجة لون بشرتكِ، مع لون ذهبي خفيف للغاية، بالإضافة إلى استخدام بودرة سائبة شفافة، وفرشاة صغيرة مدببة قليلًا بشعيرات صناعية؛ لأنها لا تمتص الكونسيلر إطلاقًا وتجففه، ويمكن بعدها استخدام خافي عيوب كريمي.

ويتم إخفاء الهالات السوداء من خلال: 

  • يتم استخدام مرطب للعين، ويجب الانتظار لمدة خمس دقائق؛ حتى تتمكن البشرة من امتصاصه.
  • يتم وضع الكونسيلر بفرشاة في الزاوية الداخلية للعين باتجاه الخارج.
  • بعدها يتم وضع مقدار مناسب من البودرة الشفافة باستخدام فرشاة مخملية صغيرة أو فرشاة ظلال العيون.

3- العيون المنتفخة: من أكثر المشاكل التي قد تواجهكِ هي العيون المنتفخة، وفي حالة تعرضكِ لها يمكنكِ حلها بكل بساطة؛ لأنها تندرج تحت إخفاء مشاكل البشرة بالمكياج، ويمكن حل هذه المشكلة من خلال استخدام كل من جل العين، وقلم التحديد.

ملحوظة: يبرز خافي العيوب الأكياس أكثر؛ لذلك قومي باستخدامه فقط على الزوايا الداخلية للعينين، وفي حالة التقليل من التورم قومي باستخدام جل شد العين.

طرق إخفاء مشاكل البشرة بالمكياج
طرق إخفاء مشاكل البشرة بالمكياج

ثم قومي باستخدام قلم التظليل بتركيبة لامعة؛ وذلك من خلال فرشاة ثابتة على طول المسافة أسفل الانتفاخ. 

4- الوردية واحمرار البشرة: تقوم العديد من الفتيات بالبحث عن حل باستخدام الماكياج لإخفاء عيوب البشرة، كما أنه غالبًا ما تظهر مشكلة الوردية واحمرار البشرة نتيجة الشعيرات الدموية المكسورة، أو داء الوردية، ومن الحلول الممكنة لهذه المشكلة هي استخدام كريم أساس كريمي بتغطية كاملة، وكريم محايد ملون.

ويتم تنفيذ الحل من خلال: 

  • استخدام كريم أساس بدرجات تحتية من اللون الذهبي أو من اللون الأصفر، فهو قد يساعد على مقاومة اللون الوردي.
  • ومن المهم جدًا معرفة أنه قد تميل البشرة المعرضة للاحمرار إلى أن تكون جافة، لذلك ابحثي عن تركيبة مرطبة جداً للبشرة.

5- المسام الواسعة: تعد المسام الواسعة من أكثر المشاكل التي يتعرض لها العديد من النساء؛ وذلك بسبب عدم الاعتناء بصحة البشرة، أو استخدام مواد قد تهلك البشرة للغاية، ولإخفاء المسام الواسعة من البشرة عليكِ باستخدام مكياج تمهيدي، وكريم أساس بتركيبة بودرة.

ملحوظة: حتى الآن لا يوجد منتج يعمل على شد المسام، ولكن “برايمر المكياج” الذي يحتوي على مادة السيليكون يجعلها تبدو أصغر.

ويفضل استخدام كريم الأساس البودرة على البشرة ذات المسام الأكثر وضوحًا، والتي قد تكون دهنية، كذلك يمكنكِ استخدام “جل”، وهو عبارة عن برايمر حريري مع ماص للزيوت.

6- البثور والحبوب: يعد إخفاء مشاكل البشرة بالمكياج من الأمور التي تحترفها العديد من الفتيات، ولإخفاء البثور والحبوب يجب عليكِ استخدام خافي العيوب السميك الذي يتناسب مع بشرتكِ لمقاومة الاحمرار، مع بودرة سائبة شفافة، وفرشاة صغيرة برأس مستقيم وثابت.

ويتم إخفاء هذه المشكلة من خلال: 

  • يجب عليكِ أولًا معرفة أن التصحيح يمكنه فقط إخفاء احمرار البثور؛ لأنكِ في حالة محاولة إخفاء النتوء نفسها، سوف ينتهي الأمر بتراكم  الكونسيلر على البشرة بشكل ملحوظ.
  • قومي باستخدام فرشاة لوضع خافي العيوب على المكان المطلوب، وضعيها على البقعة لتثبيت الكونسيلر.

7- البقع العمرية: يمكنكِ إخفاء مشاكل البشرة بالمكياج والتي منها البقع العمرية، وذلك عن طريق خافي العيوب “درجة أفتح من لون بشرتكِ، أو بدرجات خوخية أو ذهبية لتفتيح اللون الداكن”، مع فرشاة، بودرة، أو كريم أساس.

ويتم ذلك من خلال: 

  • يتم وضع خافي العيوب بفرشاة رفيعة، ثم التربيت بالأصابع لمزج الحواف.
  • ثم يتم استخدام فرشاة كبيرة؛ لوضع طبقة رقيقة من بودرة الأساس على الوجه بالكامل.

8- القروح الباردة: يمكن إخفاء مشاكل البشرة بالمكياج والتي منها القروح الباردة، عن طريق استخدام مرهم مهدئ، خافي عيوب، وملمع شفاه شفاف.

ويتم ذلك من خلال: 

  • بداية يتم وضع مرهمًا مناسبًا على البشرة.
  • ثم يتم وضع الكونسيلر المطابق للجلد حول الشفاه؛ لتجنب تلويث المكياج.
  • بعدها يتم وضع ملمع الشفاه الوردي الشفاف.
  • وأخيرًا يتم وضع ظلال عيون قوية على العينين.

وهكذا في هذا المقال المقدم من “زهرة” حاولنا شرح بعض عيوب البشرة، وكذلك طرق إخفاءها عن طريق المكياج، وذلك لمنحكِ إطلالة ساحرة، وأكثر جمالًا.

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا