من أجلك زهرتي .

شنط سفر | 8 طرق لاختيارها

شنط سفر؛ يصاب العديد من الأشخاص بالحيرة عند الرغبة في اختيار حقائب السفر المناسبة لهم، وهناك بعض العوامل المؤثرة، والتي يجب مراعاتها والانتباه إليها عند أخذ قرار السفر؛ لكي يتمكن الشخص من اختيار الحقيبة المناسبة، ومن أهم هذه العوامل، معرفة نوع السفر، وكم تستمر مدة الإقامة، كما يلعب الدور الأكبر في اختيار حقيبة سفر مناسبة، هو بعض معايير شركات الطيران.

تختلف حقائب السفر من حيث التصاميم والألوان بالإضافة إلى الجودة، كما يفيد تنوع شنط سفر وتعددها المسافر؛ فيصبح أمامه العديد من الخيارات، لاختيار ما يناسبه، اعتمادًا على ما يحتاجه في رحلته، وتجنبًا لهذه الحيرة الكبيرة، تذكر لكم “زهرة” في هذا المقال طرق اختيار شنط سفر مناسبة، وأهم النصائح حول اختيارها.  

أنواع حقائب السفر

1- من طرق اختيار حقائب السفر، هي اختيار الحقائب الصلبة: تتميز هذه الحقائب بأحجامها الكبيرة والمتنوعة، والتي تتناسب مع جميع احتياجاتك، ومن أهم أحجامها، شنطة سفر صلبة صغيرة بحجم 20 بوصة، وأخرى كبيرة بحجم 28 بوصة.

كما تتميز هذه الحقائب بتوفير حماية للأغراض الموجودة في الداخل؛ إذ يتكون الهيكل الخارجي لها من مادة صلبة وقوية، بالإضافة إلى أن قلبها ينقسم إلى قسمين؛ لتسهيل عملية الترتيب، كما أنها تحتوي أيضًا على أحزمة داخلية لتثبيت إحكام الأغراض الموجودة بداخلها، بالإضافة إلى أن هذه الشنطة تحتوي على قفل مخصص بالأرقام، وهو ما يحافظ على جميع أغراضك الموجودة بداخلها من السرقة. 

الحقائب الصلبة
الحقائب الصلبة

كما تحتوي الحقيبة على أربع عجلات دوارة، مما يجعل عملية التنقل بها سهلة، وذلك من خلال استخدامها وتحريكها، بالإضافة إلى أن هذه التصميمات من حقائب السفر جذابة وعصرية جدًا، كما أنها متوفرة في الأسواق بألوان وتصاميم لا مثيل لها، مما يجعلها الخيار الأفضل والأنسب لشريحة كبيرة من المسافرين.

2- الحقائب اللينة: تتميز هذه الحقائب بأنها تعطي مساحة أكبر لوضع الكثير من المستلزمات بداخلها، كما يعد وزنها أخف نسبيًا من الشنطة الصلبة، بالإضافة إلى أنها قابلة للثني، كما أن قالبها مع التوسعات الخارجية الموجودة بها قادرة على تحمل المستلزمات.

الحقائب اللينة
الحقائب اللينة

3- حقيبة سفر صغيرة: تعد الشنطة الصغيرة من أفضل أنواع الشنط للرحلات القصيرة، سواء كانت شنط صلبة أم شنط لينة، كما أنها تناسب السفر من خلال شركات وخطوط الطيران المختلفة، والتي تفرض بعض المعايير المتعلقة بعدد الحقائب وعددها، كما يعد من أهم مميزات حقيبة السفر الصغيرة أنه يمكن لأي مسافر إدخالها معه في الطائرة، ويمكن وضعها في المكان المخصص للحقائب داخل الطائرة.

حقيبة سفر صغيرة
حقيبة سفر صغيرة

4- حقيبة اليد أو الهاند باج: يوفر عليك امتلاك هذا النوع من الحقائب الكثير من المتاعب التي من الممكن أن تواجهها أثناء ركوب الطائرة؛ حيث تمتاز تلك الشنط بكبر حجمها وخفة وزنها، وهو ما يساعدك على وضع الكثير من المستلزمات التي تحتاجها أثناء السفر، كما أنها تمتاز بتنوع أشكالها، وتصميماتها الأنيقة والجذابة، مما يجعلها اختيارًا جيدًا تستحق الإقبال الكبير من قبل المسافرين عليها.

حقيبة اليد أو الهاند باج
حقيبة اليد أو الهاند باج

5- حقائب الظهر للسفر: يُستخدم هذا النوع من الحقائب في السفر القصير، والذي عادة لا يطول عن أسبوع، كما تتميز بأنها سهلة الحمل والتوضيب، مع خفة وزنها، كما يمكن أن تحملها على ظهرك، أو ربما تقوم بوضعها أسفل الكرسي. 

ويعد من أهم مزايا هذه الحقيبة، أنه لا يمكن استخدامها في السفر فقط، بل يمكن استخدامها كذلك في حياتك اليومية، مثل الذهاب إلى الجامعة، أو أثناء التسوق، أو الذهاب إلى الجيم.

حقائب الظهر للسفر
حقائب الظهر للسفر

طرق اختيار شنط سفر مناسبة

1- من طرق اختيار شنط سفر، اختيار الحقائب المصنوعة من مواد خام قوية، فهي تعمل على تحمل الصدمات، والمستلزمات الكثيرة، ومن مواد الألياف الصناعية المتينة “مادة البولي، والهارسايد”.

2- يُفضل بأن تكون الحقيبة قابلة للتوسيع، وتحتوي على سحاب إضافي للتوسيع وقت الحاجة، فهي أيضًا أحد طرق اختيار شنط سفر.

3- يفضل شراء الشنط التي تحتوي على قفل رقمي؛ لحماية ما فيها من مستلزمات من الفقدان، فهي واحدة من أفضل طرق اختيار شنط سفر.

4- أيضًا من أحد طرق اختيار شنط سفر، اختيار الحقائب خفيفة الوزن، والابتعاد عن الشنط ثقيلة الوزن، والتي يصعب حملها، خاصة مع الحمولات الثقيلة.

6- أحد أهم طرق اختيار شنط سفر، اختيارها مصنوعة من المواد المقاومة للماء؛ لحماية الأغراض الداخلية من تعرضهم للمياه، مما يؤدي إلى تلف هذه الأغراض.

7- أن تكون مزودة بيد للجر لحمل الحقائب؛ لتخفيف الحمولة.

8- ينصح بأن تحتوي الحقيبة على أربع عجلات؛ لتيسير الحركة وسهولة التنقل بها.

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا