من أجلك زهرتي .

شنط الجامعة | أشهر 4 أنواع مناسبة لها

شنط الجامعة؛ تعد الحقائب من أهم العناصر التي تحتاجها أي فتاة؛ حيث تضيف إليها لمسة من الأناقة والجمال، ومع بدء العام الدراسي، تحرص الفتاة على تجديد مظهرها وخاصة عند الذهاب إلى الجامعة، لذلك تقوم باختيار الملابس والأحذية والشنط والإكسسوارات بعناية، بحيث تتناسب كل قطعة مع ألوان الملابس. 

وتختلف أنواع الحقائب المستخدمة للدراسة عن غيرها، ومن أهم أنواع هذه الحقائب “حقيبة ظهر عادية، حقيبة ظهر صغيرة، حقيبة كتف، حقيبة كروس، حقيبة فورمال”. 

وفي هذا المقال من “زهرة”، سنذكر لكِ عزيزتي أشهر أنواع شنط الجامعة المناسبة، والتي يمكنكِ استخدامها، بالإضافة إلى التعرف على أهم النصائح عند شرائها. 

أشهر أنواع شنط الجامعة

1- أحد أشهر أنواع الحقائب المناسبة للجامعة، هي حقيبة الظهر: تعتبر حقيبة الظهر من أفضل أنواع الحقائب التي يمكن استخدامها في أيام الدراسة؛ لكونها تتميز بأنها عملية جدًا، حيث تستطيعين من خلالها حمل اللاب توب والكتب الدراسية، وغيرها من الأشياء التى تحتاجينها خلال اليوم الدراسي، بالإضافة إلى أنها تتميز بتصميمها الذي يحتوي على جيوب صغيرة؛ لكي تساعدكِ على توزيع أغراضكِ ووضعها بشكل منظّم داخل الشنطة، كما تضفي هذه الحقيبة لمسة مرحة وشبابية.

حقيبة الظهر للجامعة
حقيبة الظهر للجامعة

2- الحقائب الفورمال هي أيضًا من أشهر أنواع الحقائب المناسبة للجامعة: تعد الحقائب الفورمال من الحقائب المناسبة جدًا للمناسبات الهامة، والأيام الهامة بالجامعة، حيث تعطيكِ الإطلالة التي تحتاجين فيها شكلًا أنيقًا وجذابًا مع ملابسكِ، كما تناسب حضور المؤتمرات العلمية المنعقدة بالجامعة، أو لحضور المحاضرات اليومية التي لا تحتاج إلى الكثير من المتعلقات، مثل “الكتب، اللاب توب”.

كما يمكنكِ اختيار حقائب للجامعة مناسبة لحملها على الكتف أو مسكها باليد،  وتنسيقها مع  طقم أنيق وارتداء كعب عال، لذا احرصي على اقتناء واحدة على الأقل، فحتمًا سيأتي وقتها.

الحقائب الفورمال
الحقائب الفورمال

3- تعد الحقائب الكروس أيضًا واحدة من أشهر أنواع الحقائب المناسبة للجامعة: تعتبر الحقائب الكروس من الحقائب المميزة التي يمكنكِ ارتدائها عند الذهاب إلى الجامعة، أو مع الأصدقاء خارج الجامعة، ويمكنكِ استخدام الحقيبة في وضع أدواتكِ الشخصية مثل “الآي باد، الأوراق، الأقلام، شاحن الموبيل، بعض من أدوات التزين، والبرفان”، كما يمكنكِ وضع هاتفكِ والبطاقة الشخصية والمفاتيح، وبطاقة الائتمان، والنظارة الشمسية. 

كما تتميز تلك الحقائب بموديلاتها الأكثر عملية، والعابرة لكل زمان ومكان، وأحجام مختلفة، ومن هذه الموديلات، الشنط التي تتسم بالشكل المستطيل أو المربع، والتي تتميز بطريقة إغلاقها القابلة للطيّ، وأيضًا يمكنكِ اختيار الشنط التي تشبه شكل القمر، حيث تمنحكِ إطلالة أنيقة في الوقت نفسه، وتتسم أيضًا تلك الشنط بالألوان الكثيرة التي تناسب جميع الملابس، ومن الألوان المفضلة للبنات في الشنط لون “الهافان”، فهو الأكثر استخدامًا؛ لأنه يتناسب مع جميع ألوان الملابس، ومن الأفضل أن تكون الحقيبة من الجلد؛ نظرًا لأناقة الحقائب الجلد.

الحقائب الكروس
الحقائب الكروس

4- محفظة النقود: تفضل بعض الفتيات شراء حقيبة النقود؛ لوضع النقود والبطاقة الشخصية وكارنيه الجامعة بها، بدلًا من وضعهم في الشنطة للحفاظ عليهم، كما يمكنكِ اختيارها بشكل أنيق وألوان جذابة ومختلفة، بالإضافة إلى إنها تتميز بسهولة العثور عليها، بدلًا من البحث عن النقود داخل الشنطة لفترات، لذلك يعد هذا النوع من الحقائب واحدًا من أشهر أنواع الحقائب المناسبة للجامعة.

محفظة النقود
محفظة النقود

أهم النصائح عند شراء الحقائب الجامعية

أولًا: تصميم الحقيبة: يُنصح باختيار التصميم الذي تفضلينه، لكي يتناسب مع الوقت المستخدم فيه، ولذلك يجب عليكِ الانتباه إلى اختيار الشنط الكروس المناسبة للخروج أو مع المحاضرات البسيطة.

ثانيًا: حجم الحقيبة: يُفضل أن يكون حجمها مناسب لاحتياجاتكِ، فلو كانت صغيرة، لن تتناسب مع وضع الكتب فيها، ما يضطركِ إلى حمل بعض الكتب بيدكِ، وفي هذا الوضع يفضل اختيار الشنط الكبيرة.

ثالثُا: تفحصي تصميم الحقيبة من الداخل: من النصائح الهامة جدًا التي يجب اتباعها عند شراء أي حقيبة جديدة، وجوب النظر جيدًا إلى جيوب الحقيبة الداخلية قبل الشراء، كما يجب عليكِ فحص طريقة فتحها وإغلاقها، ولا بد من أن تكون عملية وسريعة. 

رابعًا: تجنب الموضة المؤقتة: تختلف الموضة مع الوقت، وتزهد العديد من الفتيات من الشنط، لذلك يفضل شراء حقائب متوسطة الثمن؛ لكي تتمكني من شراء حقائب أخرى في وقت قصير، كما ينصح باختيار ألوان الشنطة لتتناسب مع جميع الملابس.

خامسًا: الابتعاد عن الحقائب الثقيلة: تعتبر من أسوأ أنواع الحقائب، وهي الشنط المزخرفة التي تحتوي على معادن كثيرة؛ لأنها تكون ثقيلة الوزن، ويزيد وزنها مع وضع الكتب الدراسية والمتعلقات الشخصية فيها، لذلك يفضل اختيار الشنط الخفيفة، حتى تكون مريحة وتحميكِ من آلام الظهر. 

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا