من أجلك زهرتي .

رياضة المشي | أفضل 6 أنواع من الملابس المناسبة لها

يحتار العديد من الأشخاص عند البحث عن الملابس المناسبة لـ  رياضة المشي، إذ تعد من أنواع الرياضات السهلة التي يمكنك ممارستها في أي مكان، سواء في النادي أو في الجيم على الآلات المخصص للمشي، وعلى الشواطئ، وفي الحدائق والشوارع العامة، ولكن تبقى المشكلة الوحيدة التي تقابلنا هي ماذا نرتدي؟ 

ومن خلال هذا المقال من “زهرة”، سنذكر أفضل الملابس المناسبة لرياضة المشي، وما هي الأنواع المريحة التي تساعدك على أداء الرياضة بكل سهولة.

أفضل الملابس المناسبة لرياضة المشي

1- أولى أفضل الملابس المناسبة لرياضة المشي، هي اختيار تيشيرت أو قميص خفيف: يعد ارتداء قميصًا خفيفًا أو تيشرت أثناء أداء رياضة المشي، من أفضل أنواع الملابس خاصةً في فصل الصيف، لذلك اختار دائمًا الأقمشة التي لا تمتص العرق الخارج من الرطوبة التي تحدث في فصل الصيف، كما تحافظ على جفافها في ذات الوقت، أيضًا يفضل تجنب ارتداء القمصان الملاصقة للجسم، والقمصان القطن، والقمصان الواسعة عن اللازم.

وينصح بارتداء تيشيرت قصير الأكمام في الطقس الحار؛ لأن بشرتك تحتاج إلى التنفس، وقد يتسبب ارتفاع درجة الحرارة بمجموعة مختلفة من المشاكل الصحية، فإذا كنت ترغب في حماية بشرتك من الأضرار الناتجة عن أشعة الشمس المباشرة، فاحرص على ارتداء ملابس طويلة الأكمام مثل “السويت شيرت”، ويفضل أن يكون تم تصنيعه من خامات خفيفة؛ لتوفر لك التهوية المناسبة للجسم أثناء المشي.

2- الجاكيت أيضًا أحد أفضل الملابس المناسبة لرياضة المشي: ارتدي الجاكيت الذي يحتوي على طبقة خارجية مضادة للماء، ويفضل أن تكون الطبقة الداخلية مصنوعة من الصوف، حيث تعمل الطبقة الخارجية المقاومة للماء على الحفاظ على الجسم، خاصة إذا كان الجو ممطرًا، سواء كانت أمطار خفيفة أو متوسطة، أما عن طبقة الصوف الداخلية، فهي تمنحك الدفء الذي تحتاج إليه في فصل الشتاء.

احرص على اختيار الجاكيت ذا التصميمات القابلة للخلع والتركيب؛ فهي تتيح لك تعديل الجاكيت ليتناسب مع الارتفاع البسيط في درجات الحرارة.

رياضة المشي | أفضل 6 أنواع من الملابس المناسبة لها
رياضة المشي | أفضل 6 أنواع من الملابس المناسبة لها

يعتبر الجاكيت ذا الرأس والجيوب والفتحات من أفضل أنواع الجواكت خاصةً إذا كنت تنوي المشي لمسافات طويلة، لذلك يجب عليك اختيار الجاكيت ذا القلنسوة والذي يحتوي على جيوب كبيرة الحجم، وفتحات تُغلق وتفتح بالسوستة؛ كي تساعدك في اقتناء الأدوات التي تحتاجها أثناء المشي.

3- البنطلون: ارتدي البنطلون المصنوع من القماش أو الليكرا، أو الاسترتش، أي الأقمشة القابلة للتمدد، هي أفضل الملابس المناسبة لرياضة المشي، فهي تتمايل مع الجسم براحة أكبر، مما يوفر لك حرية أكبر في الحركة أثناء المشي أو الركض.

ابتعد عن الملابس الفضفاضة التي قد تحد من الحركة وتمنع من القيام ببعض الخطوات أثناء المشي، كما يُنصح بارتداء الملابس الخفيفة مثل “الشورت، والتيشيرت” أثناء المشي، إذا كان الهدف منه المحافظة على رشاقة الجسم.

4- الترنجات الرياضية: تعد الترنجات الرياضية من أفضل الملابس المناسبة لرياضة المشي التي لا غنى عنها، لذلك من الترنجات المناسبة التي يمكنك اختيارها، هي…

  • اختار الترنجات الثقيلة نوعًا ما، في حالة كنت تريد إنقاص وزنك؛ لأنها تزيد من تعرق جسمك وتساعده على خسارة الوزن الزائد.
  • تعد الترنجات المصنوعة من “النايلون، الإسباندكس، البولي بروبيلين، البولي إستر” وغيرها من أهم أنواع الملابس الرياضية التي يمكنك ارتداؤها أثناء المشي؛ لأنها تساعد على تنفس البشرة، كما تعمل على التخلص من العرق والمحافظة على درجة حرارة الجسم.

5- الأحذية: اختار حذاء المشي ذا الكعب المرتفع، والذي يحتوي على إسفنجة داخلية؛  لامتصاص وقع الكعب على الأرض أثناء المشي أو الجري، ويعد الحذاء الملائم للمشي هو الحذاء المزوّد بنعل قاسٍ، ويحتوي على مادة لزجة كالجل لتجنب حدوث آلام في الظهر.

كما ننصحك باختيار الحذاء متينًا ومضادًا للإنزلاق، خاصةً إذا كان وزنك أكثر من 70 كيلو، كما يُنصح أيضًا باختيار المقاس المناسب لك، ويجب الانتباه إلى وجوب وجود مسافة بين إبهام القدم والحذاء بحجم إبهام اليد.

6- الجوارب المصنوعة من الألياف الصناعية هي أيضًا ضمن قائمة أفضل الملابس المناسبة لرياضة المشي: ابتعد عن استخدام الجوارب القطنية عند ممارسة الرياضة؛ لأنه على الرغم من نعومتها، فهي تصبح رطبة عند التعرق، ما يسبب لك الإزعاج ويعرض قدميك للفطريات والرائحة الكريهة.

ويُنصح باختيار الجوارب المصنوعة من الألياف الصناعية المضادة للماء؛ لتتحمل التعرق خلال ممارسة رياضة المشي.

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا… 

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا