من أجلك زهرتي .

روتين العناية بالبشرة | أهم 3 أنواع منه

أصبح روتين العناية بالبشرة من أهم الخطوات اليومية والأسبوعية، أيضًا الشهرية والسنوية، فهو أمر في غاية الأهمية، حيث يجعل البشرة تبدو نضرة ونقية، أيضًا يساعد على إبعادها من ظهور الحبوب والشوائب بها، لذلك أصبحت النساء تدرك أهمية اتباع روتين العناية بالبشرة، كما أصبحت تدرك العواقب والأضرار التي تقع على بشرتها عند عدم التزامها لروتين خاص بها.

قد تدخل سيدتي بعض التغيرات على روتينك من وقت لآخر، لكن هذا يحدث وفقًا لاحتياجات بشرتكِ، أيضًا تحدث تلك التغيرات نتيجة الظروف الخارجية مثل، اتباع روتين معين مع ارتداء الكمامة، كما يحدث تغيير في الروتين وفقًا لفصول السنة، فاتباعك لروتين العناية بالبشرة في فصل الشتاء ليس نفسه الذي تقومين باتباعه في فصل الصيف وهكذا… لذلك سنقدم لكِ عزيزتي هذا المقال من خلال (زهرة) لكي تتعرفي على أهمية اتباع روتين العناية بالبشرة، أيضًا لتتعرفي على أنواع روتين العناية بالبشرة في مختلف الفصول.

أهمية اتباع روتين العناية بالبشرة

ينتج عند اتباع روتين العناية بالبشرة الكثير من الفوائد؛ حيث أنه يساعدك بصورة كبيرة على امتلاك بشرة صحية سليمة ونقية، كما يساعدك في تنظيف البشرة بشكل كامل، فيمكنكِ من خلاله إزالة الأوساخ والشوائب، كما أنه يعمل على إزالة طبقة الجلد الميت، وبذلك عزيزتي تستطيعي أن تستفيدين من كافة مستحضرات العناية بالبشرة بشكل تام بفضل استخدامها بالترتيب الصحيح.

أنواع روتين العناية بالبشرة

أولًا خطوات العناية اليومية بالبشرة في الصباح

  • عليكِ عزيزتي دائمًا استخدام غسول الوجه عند استيقاظك في كل صباح، لذلك عليكِ أن تبدئي روتين العناية اليومية بالبشرة باستخدام القليل من الماء الدافئ، ثم قومي بغسل وجهكِ بغسول مناسبًا لنوع بشرتك.
  • قومي سيدتي باستخدام التونر، فهو يساعد بصورة كبيرة على معادلة درجة الحموضة للبشرة، كما يعمل استخدام التونر على توصيل مضادات الأكسدة إلى مسام البشرة.
  • يعُد استخدام السيروم (المصل) من العلاجات الغنية جدًا بالمغذيات والمعادن والفيتامينات، والتي تعمل على معالجة الكثير من المشاكل التي تصيب البشر، حيث أنه يساعد في التخلص من تهيج البشرة وإصابتها بالحساسية، أيضًا يساعد استخدامه في تقليل الضرر الناتج عن أشعة الشمس.
  • الاستخدام المنتظم لكريم العينين يساعد في المحافظة على مرونة الجلد، كما يساعد على منع فقدان الكولاجين، أيضًا يعمل على التقليل من الخطوط الدقيقة أسفل العينين.
  • عليكِ سيدتي أيضًا استخدام المرطب فهو يساعد كثيرًا على توفير المرونة للجلد، بالإضافة إلى التخلص من الجفاف والحفاظ على البشرة من أضرار أشعة الشمس، والتغيرات الجوية.
  • وضع واقي الشمس، وبذلك سيدتي تكوني قد وصلتي إلى خطوتكِ الأخيرة في اتباع روتين العناية اليومية بالبشرة في الصباح، حيث يتم استخدامه لمنع وصول الأشعة إلى البشرة. 

ثانيًا خطوات اتباع روتين العناية بالبشرة اليومية في الليل

يعُد استخدام روتين العناية بالبشرة ليلًا من أهم الخطوات التي يجب عليكِ القيام بها، حيث يساعد البشرة على التجديد خلال ساعات النوم، لذلك يجب عليكِ إتباع الخطوات التالية…

  • عليكِ عزيزتي استخدام غسول الوجه، فهو يساعدك على إزالة الميكب من البشرة، وبذلك يمنح البشرة الفرصة في التنفس مرةً أخرى.
  • وضع طبقة من التونر الخالي من الكحول على بشرتكِ، حيث أنه يساعد في إغلاق المسامات المفتوحة، أيضًا يُمكنكِ عزيزتي استخدام ماء الورد الطبيعي الباردة، فهي تعد بديلًا طبيعيًا للتونر.
  • وضع كريم العينين يساعد على تدريب الجلد على التعامل مع المكونات النشطة فيه.
روتين العناية بالبشرة | أهم 3 أنواع منه
روتين العناية بالبشرة | أهم 3 أنواع منه

ثالثًا اتباع روتين العناية بالبشرة اليومي

  • تنظيف البشرة من أهم خطوات اتباع روتين العناية بالبشرة اليومي: يعُد تنظيف البشرة من أهم الخطوات التي يجب إتباعها في روتين العناية بالبشرة اليومي، لذلك عليكِ سيدتي أن تقومي باستخدام غسول الوجه في كل صباح ومساء، فذلك يساعدك على التخلّص من كافة الشوائب التي تلامست مع بشرتكِ أثناء النهار سواء كانت من باقي استخدامك للميكب، أو الزيوت المتراكمة على البشرة، أيضًا يجب المراعاة الكاملة لنوع بشرتكِ أثناء اختيار غسول الوجه، فيجب أن يكون مناسبًا لبشرتك.  
  • وضع كريم مرطب للبشرة: يجب أن تقومي باستخدام كريم المرطب مرّتين في اليوم واحدة صباحًا، والأخرى في المساء، لتساعد بشرتكِ فى الحصول على الرطوبة اللازمة حتى يعطيها النضارة المتوهّجة طوال الوقت.
  • تناول الفيتامينات والمعادن: يعُد إتباع هذه الخطوة في اتباع الروتين اليومي للبشرة من أهم الخطوات التي يجب إتباعها، لكن قبل ذلك يجب استشارة طبيبكِ لمعرفة نوع الفيتامين الذي عليكِ اللجوء إليه.

يُذكر أن تناول الفيتامينات والمعادن أنها تساعد كثيرًا في الحفاظ على بقاء البشرة صحية ونضرة، مثل الفيتامين سي الذي يساعد في الحفاظ على نضارة البشرة، والتخلص من البقع الداكنة.

  • شرب 2 ليتر من المياه بشكل يومي: تعلب المياه دورًا مهمًّا في الحفاظ على الرطوبة، بالإضافة إلى منع جفافها، والحافظ على مرونة الجلد، كما تساعدك سيدتي بالتمتع ببشرة نضرة خالية من التجاعيد، والخطوط الرفيعة.
  • يعد النوم 8 ساعات يوميًا من أهم خطوات اتباع روتين العناية بالبشرة اليومي: حيث يؤدي عدم أخذك الساعات الكافية من النوم إلى ظهور الكثير من المشاكل التي تضر بالبشرة مثل، أنها تتسبب في ظهور الهالات السوداء، نقص في نضارة البشرة، وغيرها… لذلك القيام بهذه الخطوة ضروري للحفاظ على صحّة البشرة.

رابعًا اتباع روتين العناية بالبشرة الشهري

  • يفضل الابتعاد عن الأدوات الإلكترونية: وذلك على الأقل ليومًا واحدًا في الشهر، فهي تعمل على بعث الموجات الضوئية الزرقاء على البشرة، فيما يتسبّب بعد ذلك بالعديد من المشاكل الجلدية التي تصيب البشرة مثل، إصابة البشرة بالشيخوخة، بالإضافة إلى وظهور التجاعيد المبكرة.
  • تفقّد شكل الشامات: إذا لاحظتي عزيزتي وجود شكل الشامات في وجهكِ، أو أي مكان آخر في جسدك، فعليكِ في الحال استشارة طبيب الجلدية الذي سيشرح لكِ أسبابها، مع وصف العلاج المناسب لكِ.

خامسًا اتباع روتين العناية بالبشرة السنوي

  • عليكِ عزيزتي أن تتفقّدي تاريخ إنتهاء صلاحية للمستحضرات كل 6 أشهر على الأقل، حتى لا تتسبب لكِ بظهور الكثير المشاكل والأضرار التي تصيب البشر في هذه الحالة.
  • يجب أيضًا القيام زيارة طبيب الجلدية مرّتين في السنة حتى تتأكدي من قيامكِ بالخطوات الصحيحة للعناية ببشرتكِ.
  • القيام بديتوكس من وقت للآخر، فهو يساعد البشرة كثيرًا في التخلّص من السموم التي تؤثّر بصورة سلبية على نضارتها.
  • يفضل القيام بالسفر كل فترة، فذلك يساعد في القضاء على التوتر، حيث يعمل التخلص منه على منع ظهور البثور والحبوب في الوجه، ومنع فقدان البشرة إشراقها ونضارتها.

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا