من أجلك زهرتي .

ديكورات غرف نوم الشباب | أهم 5 نصائح

ديكورات غرف نوم الشباب؛ من أكثر الأشياء التي تشغل أفكارنا عند تصميم ديكور المنزل هو تصميم ديكور غرف الشباب في المنزل، فالعديد منهم يفضلون تصميم غرفهم بما يتناسب مع شخصيته وفئته العمرية، فهناك من يفضل النظام الكلاسيكي البسيط، وهناك أيضًا من يفضل تصميم غرفته بأحدث الديكورات.

لذلك عندما يتعلق الأمر بالتصاميم والديكورات فتصبح الخيارات لا حصر لها، ومن خلال هذا المقال مع “زهرة” سنتعرف على أحدث التصاميم في ديكورات غرف نوم الشباب، والتي يمكنك الاختيار بينهما لتصميم ديكور غرفة أولادك.

أهم النصائح لاختيار ديكورات غرف نوم الشباب

1- يجب عند اختيار الأثاث مراعاة أن يكون متناسق مع باقي ألوان الغرفة فهي من أهم النصائح لاختيار ديكورات غرف نوم الشباب، كي تحصل على الشكل المطلوب في نهاية الأمر.

2- لابد من اختيار أرضية مناسبة للغرفة، بالإضافة إلى نوعية الأقمشة والسجاد يجب أن يكون مناسبًا للإستعمال فهذا تصميم غرف نوم للشباب.

3- يجب اختيار نوعية الإضاءة المناسبة للحصول على إنارة موزعة وجيدة في غرفة النوم، لذلك يفضل اختيار أباجورات السقف بلون محايد لمنحك إضاءة جيدة دون المبالغة في تصميم الغرفة.

4- يجب إضافة لمسة إلى ديكور الغرفة تتعلق بهواية الشاب مما تعمل على تعزيز شعور الانتماء والارتباط بها.

5- يفضل اختيار ألوان شبابية عصرية مثل الاختيار بين درجات البني، ودرجات البيج، والرمادي، أو الأسود، لكن يمكن أيضًا الخروج عن المعتاد استخدامه في الألوان والاتجاه إلى استخدام درجات إضاءة أكثر مثل الأخضر، أو الأزرق، أو حتى درجات الأصفر.   

ألوان ديكورات غرف نوم الشباب

تعتمد ألوان ديكورات غرف نوم الشباب بالأكثر على الألوان الداكنة مثل اللون الزيتي أو الرمادي، أو اللون الأسود، فيمكنك اختيار أحد جدران الغرفة وتزينة بورق حائط باللون الزيتي مع اختيار أرضية باللون البني والأثاث باللون البني.

ديكورات غرف نوم الشباب | أهم 5 نصائح
ديكورات غرف نوم الشباب | أهم 5 نصائح

لكن هنا بعض الشباب الذين يفضلون تصميم غرفتهم باستخدام الألوان الفاتحة، لذلك هنا يمكنك اختيار اللون الأزرق الهادئ، بالإضافة إلى استخدام درجة أخرى من الأزرق السماوي الفاتح، واختيار الأساس باللون الأبيض أو اللون البني.

أشهر الأفكار لتصميم ديكورات غرف نوم الشباب

1- تصميم غرفة نوم شباب كلاسيكي: يعد التصميم الكلاسيكي هو شئ من الفخامة والبساطة لأنه يجمع بين رزانة الألوان ورقتها، وفي الوقت نفسه يجمع بين التصميم العصري الذي يمنحك الراحة والاسترخاء.

تتميز الغرفة الكلاسيكية بمظهرها التقليدي حيث تكون الغرفة من الخشب، لكن بألوان مختلفة ومتجددة مع إضافة اللمسات الحديثة، أيضًا تتميز الغرفة الكلاسيكية بأنها كبيرة المساحة لأنها تحتاج إلى قطع أثاث أكبر من الذي تحتاجه الغرفة المودرن، بالإضافة إلى اختيار الألوان الهادئة مثل اللون الأبيض أو الكريمي، أو مزج لونين مثل اللون البني والرمادي.

2- تصميم ديكورات غرف نوم الشباب المودرن: يرغب الكثير من الشباب بتصميم ديكور مودرن في غرفة نومهم الذي يحتوي على الأثاث العملي الذي يحتوي على كثير من أماكن التخزين، مع اختيار الألوان البسيطة الهادئة وقليل من الاكسسوارات الرقيقة، لذلك عليك اختيار…

  • أثاث ذو حجم مناسب يتماشى مع مساحة الغرفة.
  • تجنب الألوان الداكنة لأنها تعطي عدم الشعور بالراحة، بالإضافة إلى أنها تؤثر على الحالة النفسية للشخص.
  • يجب اختيار وحدات إنارة قوية وموزعة تعمل على توزيع الإضاءة جيدً في كافة أجواء الغرفة، أيضًا في إذا كانت مساحة الغرفة كبيرة يفضل وضع أباجورة بجانب السرير من أجل القراءة الهادئة في الليل.
  • يفضل عند اختيار الستائر أن تكون مبطنة لحماية الغرفة من أشعة الشمس، أيضًا يجب أن تأتي بألوان متوافقة مع باقي أجزاء الغرفة.

3- ديكور السقف لغرف نوم الشباب: يعد السقف هو أحد العناصر الأساسية المكملة لديكور الغرفة، لذلك يمكنك اختيار ديكورات الجبس للأسقف الذي يعد من أشهر ديكورات الأسقف المشهورة حاليًا، وخصوصًا بعد ظهور العديد من التصاميم الجبس بورد فهو يعمل على إضافة لمسة فنية رائعة لديكور الغرفة.

4- أسلوب تخزين مختلف لتصميم ديكورات غرف نوم الشباب: أسلوب التخزين المختلف يساعدك بشكل كبير على توفر مساحة كبيرة في غرفتك، فيمكنك إضافة لمسة شبابية وخلق مساحة صغيرة لتخزين ملابسك كبديل عن الدولاب الذي يأخذ مساحة كبيرة، فيمكنك استخدام الستائر للفصل بين الغرفة والمساحة المخصصة لتغير وتخزين الملابس.

5- التلاعب بمستويات الغرفة: يعمل هذا التصميم الفريد من نوعه على خلق مساحات لم تكن موجودة في الأساس، فبناء حائط مزدوج في الغرفة يساعد على التمهيد لدخول الغرفة والبعض من الخصوصية للسرير، أيضًا المساحة الأخرى تحتوي على السرير والتلفزيون، كما يتم استخدام الحائط كـ مكتبة لتخزين الكتب، فهي تعد أحد أشهر الأفكار لتصميم ديكورات غرف نوم الشباب. 

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا