من أجلك زهرتي .

جسم الساعة الرملية | أفضل 5 ملابش المناسبة له

جسم الساعة الرملية؛ تسعى كل امرأة إلى الحصول على جسم مثالي، ومع اختلاف أشكال جسد المرأة المتعارف عليها، يبقى من أجمل الأشكال شكل “الساعة الرملية”، والذي يتميز بقياساته المتساوية تقريبًا، وعند بعض الأشخاص قد تكون منطقة الخصر أكبر بنسبة قليلة جدًا عن منطقة الصدر، حيث تتوزع فيه الدهون والعضلات بشكل متوازن تقريبًا، لذا فإن شكل الجسم”الساعة الرملية” يبدو وكأنه بدون عيوب، مقارنة بأشكال الجسم الأخرى.

كما تسعى بعض النساء إلى الوصول إلى شكل جسم الساعة الرملية، من خلال ممارسة بعض التمارين الرياضية، وعمليات التجميل، ومن خلال هذا المقال في “زهرة “، نخبركِ بالتفصيل بمواصفات أفضل الملابس لجسم الساعة الرملية؛ حتى تُبرز جمال جسمكِ، وتجعلكِ في كامل أناقتكِ.

طريقة معرفة جسم الساعة الرملية

قومي أولًا بقياس منطقة الصدر ومنطقة الأرداف، فإذا كان النسبة للقياسات في الصدر أصغر بنسبة قليلة عن منطقة الخصر، أو تكون منطقة الخصر الأكبر، أو ربما متساويتين في القياس، يعنى ذلك أنكِ تمتلكين جسدًا يُشبه الساعة الرملية.

أفضل الملابس لجسم الساعة الرملية

أفضل الملابس لجسم الساعة الرملية؛ تستطيع الأنثى التي تمتلك هذا الجسم ارتداء جميع أنواع الملابس التي تكون بحاجة لها دون قلق؛ لأن جسمها يتناسب تقريبًا مع جميع أنواع الملابس، كما يمكنها ارتداء الملابس الأنيقة ذات القصات البسيطة، بالإضافة إلى أن هذا الجسم يتناسب معه جميع أنواع الأحذية والإكسسوارات البسيطة والناعمة.

أولًا: اختيار الملابس المناسبة للجزء العلوي ( البلوفر، المعاطف والجواكت)

1- البلوزة، البلوفر، السويتر من أفضل الملابس لجسم الساعة الرملية: لذلك احرصي عزيزتي على أن تحافظي على توازن النسب الطبيعية لديكِ، خاصة عند اختيار البلوزات ذات قصات الخصر أو الأحزمة؛ لأنها تحدد خصركِ بسهولة، كما يجب أن يكون المقاس محددًا، وأيضًا البلوزات التي تحتوي على الياقة العريضة، وابتعدي تمامًا عن ستايلات البوكسي BOXY أو الأوفر سايز؛ لأنها تخفي معالم جسمكِ، وتجنبي البلوزات التي تحتوي على كشكة؛ لأنها تزيد من حجم الجسم.

جسم الساعة الرملية | أفضل 5 ملابس مناسبة له
جسم الساعة الرملية | أفضل 5 ملابس مناسبة له

2- هو أيضًا من أفضل الملابس لجسم الساعة الرملية: يمكنكِ اختيار الجاكت بكثير من الأشكال المختلفة، ومن الموديلات التي تتناسب مع هذا الجسم، الجواكت ذات الأحزمة والجيوب عند الخصر، والجاكيت القصير الذي ينتهي عند خط الخصر، كما يمكنكِ ارتداء الجاكيت بمقاساته المختلفة، مع إضافة حزام بسيط، ليعطي إطلالة جديدة، ويمكنكِ أن ترتدي الملابس للجزء العلوي “الجاكيت، البلوزة، القميص” بأي طول؛ لأن جسم الساعة الرملية يتناسب مع جميع الأطوال، ويُفضل أن تكون الملابس ذات فتحة واسعة في منطقة الصدر على شكل 7؛ لأنها تعطي شكلًا أنثويًا وإطلالة جذابة.

ثانيًا: اختيار الملابس المناسبة للنصف السفلي

1- البناطيل هي واحدة من أفضل الملابس لجسم الساعة الرملية: لا بد عند ارتداء البنطلون، أن يتم تنسيقه مع ملابس الجزء العلوي للجسم؛ لإحداث التوازن بين جسم الساعة الرملية ومنحنياته، ومن أفضل أنواع البنطلونات التي يفضل ارتدائها هي “بناطيل الهاي ويست، القصات المستقيمة، القصات الضيقة، القصات الواسعة، البنطلون الجينز الواسع، البنطلون الواسع من الأرجل”.

وتجنبي البناطيل الضيقة أو السكيني الزائدة عن اللزوم، وكذلك البناطيل ذات الجيوب الضخمة، عند منطقة الأرداف والمؤخرة.

2- التنورات أو الجيبات: هي أحد أفضل الملابس لجسم الساعة الرملية، لذلك احرصي سيدتي على اختيار التنورات ذات قصات القلم، أو قصات a-line، أو القصات المستقيمة، كما يمكنكِ اختيار التنورات المنفوشة، والكلوش والربع كلوش ذات الخصر العالي، فهي تمنحكِ مظهرًا أنثويًا كلاسيكيًا رائعًا.
كما تنصحكِ “زهرة” بالابتعاد عن “الجيبات الضيقة، الجيبات القصيرة، الجيبات ذات الجيوب، الجيبات التي تحتوي على خطوط عريضة”؛ لأنها تبرز التفاصيل الكبيرة الموجودة في منطقة الأرداف، كما أنها تعمل على إظهار ظهركِ بشكل مستدير.

3- الفساتين المناسبة لصاحبة جسم الساعة الرملية: يعد من أفضل الملابس لجسم الساعة الرملية هي اختيار الفساتين التي تركز على الخصر، دون أن تعطي حجم إضافي لمنطقة الأرداف والمؤخرة، ومن أنواع هذه الفساتين “فساتين قصات الصدر الملفوفة Wrap، الفساتين ذات الأحزمة عند منطقة الوسط، الفساتين المنفوشة والتيوليب، الفساتين الكلوش الكاملة، الفساتين الملفوفة عند منطقة الرقبة”، وقومي بالابتعاد تمامًا عن الفساتين ذات القصات الواسعة، أو القصات المستقيمة.

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا… 

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا