من أجلك زهرتي .

تنسيق ملابس للجسم الكمثرى | أفضل 6 طرق

تنسيق ملابس للجسم الكمثرى؛ يتوقف اختياركِ وتنسيقكِ للملابس على المعرفة الجيدة بشكل جسمكِ، وتجتهد العديد من النساء في الحصول على جسم متناسق وجذّاب، ينتظم البعض منهن في ممارسة الرياضة، واتباع نظام غذائي جيد؛ للمحافظة على الوزن المثالي، ولكي تزداد جمالًا، ويصبح بإمكانها ارتداء جميع أنواع الملابس، لتبدو أكثر ثقة ورشاقة.

وتنقسم أشكال جسم المرأة إلى عدة أقسام، سوف نذكر في هذا المقال من “زهرة”، معلومات حول الجسم الكمثرى، ومعرفة مميزاته وعيوبه، وكذلك أفضل الطرق لتنسيق ملابس الجسم الكمثري، والذي يفرض عليكِ بعض الأشياء التي يجب أن تضعيها في اعتباركِ عند التسوق؛ ليصبح بإمكانكِ ارتداء كل أنواع الملابس، والتمتع بمظهر جميل وجذاب. 

لذا كل ما عليكِ فعله، هو متابعة القراءة معنا في السطور التالية لتتعرفي سيدتي على أفضل الطرق لتنسيق ملابس الجسم الكمثري…

طريقة معرفة شكل الجسم الكمثرى

من خلال قياس منطقة الأرداف والخصر والصدر، إذا كان قياس أردافكِ أكبر من صدركِ وخصركِ، فذلك يعني أنكِ تمتلكين الجسم الكمثري.

مثلًا: إذا كان قياس محيط الصدر 81 سم، وكان محيط الخصر 86 سم، والأرداف 100 سم، فهذا دليل واضح على أنكِ تمتلكين قوام المثلث المقلوب “الكمثري”.

مميزات وعيوب الجسم الكمثري

أولًا مميزات الجسم الكمثري: 

  • يتميز أصحاب الجسم الكمثري بأنهم أقل من غيرهم عرضة لبعض الأمراض.
  • يعد الجسم الكمثري من أنواع الجسم التي تقوم بتخزين والاحتفاظ ببعض الدهون المفيدة، والآمنة على الجسم.
  • تعد نسبة إصابة أصحاب الجسم الكمثري بأمراض القلب وأمراض الضغط والكبد، ومرض السكر، قليلة جدًا عن باقي الأجسام الأخري.

ثانيًا عيوب الجسم الكمثري:

  • تعد أكبر المشكلات التي تقابل الجسم الكمثري، هي الكميات الهائلة من الدهون المتواجد في الأرداف والمؤخرة.   
  • صغر حجم الجزء العلوي، كما يمكن أن يقل حجمه أيضًا عند تقليل السعرات الحرارية، أو بممارسة الرياضة، عند الرغبة في تقليل حجم الأرداف والمؤخرة.

أفضل الطرق في تنسيق ملابس للجسم الكمثرى

أولًا: اختيار الملابس العلوية للجسم الكمثري: عند اختيار الملابس للجزء العلوي من الجسم، يجب مراعاة بعض الأمور، بالإضافة إلى التعرف على أفضل الطرق لتنسيق ملابس الجسم الكمثري، ومنها…

  • من أولى أفضل 6 طرق لتنسيق ملابس للجسم الكمثرى اختيار الألوان هي واحدة من أفضل الطرق لتنسيق ملابس الجسم الكمثري، بحيث تكون ألوان فاتحة وأقمشة منقوشة.
  • تجنبي إخفاء منحنيات جسمكِ، بالابتعاد عن الملابس الطويلة والملابس الواسعة.
  • ارتدي حمالة صدر مناسبة لكِ؛ حيث تعمل على رفع الصدر، تعطيكِ مظهرًا لائقًا، فهي أيضًا واحدة من أفضل الطرق لتنسيق ملابس الجسم الكمثري. 
تنسيق ملابس للجسم الكمثرى | أفضل 6 طرق
تنسيق ملابس للجسم الكمثرى | أفضل 6 طرق

1- أيضًا من أفضل 6 طرق لتنسيق ملابس للجسم الكمثرى هي طريقة تنسيق الأكمام مع الجسم الكمثري: عند اختيار الأكمام القصيرة، يفضل أن تكون الأكمام عريضة ومزخرفة؛ كي تتناسب مع الجزء السفلي.

وعند اختيار الأكمام الطويلة، يُنصح بالابتعاد عن الأكمام الطبقات أو الكلوش فهي أحد أفضل الطرق لتنسيق ملابس الجسم الكمثري؛ حيث تعطي الأكمام الطبقات مظهر غير مستحب مع المنطقة السفلي، ويُنصح باختيار الأكمام الضيقة، مع بروز صغير عند الكتف، مثل “الأكتاف العريضة المنفوخة”.

وتعطي الأكمام المفتوحة خداعًا بصريًا للجسم الكمثري؛ حيث تعمل على إحداث توازن بين الكتف والمؤخرة والأرداف، مما يجعلها أكثر أنواع الأكمام ملائمة للجسم الكمثري.

2: طريقة اختيار البلوزة المناسبة للجسم الكمثري هي أيضًا أحد أفضل 6 طرق لتنسيق ملابس للجسم الكمثرى : يفضل عند اختيار البلوزة للجسم الكمثري، أن تكون ذات أقمشة مطرزة عند منطقة الصدر والأكتاف، وكذلك عند منطقة الرقبة يُفضل أن تحتوي البلوزة على روابط أو فيونكات، كما يفضل أن تكون البلوزة ذات خط رقبة عريض، أو ذات كلوش متعدد في منطقة الصدر والأكتاف. 

أما من ناحية الطول والوسع، فيفضل اختيار البلوزة الواسعة والقصيرة، بحيث لا يتعدى طولها منطقة الخصر.

3: طريقة تنسيق القميص مع الجسم الكثري:

  • عند اختيار القميص، يجب الابتعاد عن القميص الطويل، والذي يحتوي على جيوب في منطقة الأرداف، فهي أحد أفضل الطرق لتنسيق ملابس الجسم الكمثري.
  • أيضًا من أفضل الطرق لتنسيق ملابس الجسم الكمثري، هي الابتعاد عن القميص ذا الأكمام الواسعة والطبقات، أو القميص الضيق عند منطقة الصدر وواسع عند منطقة الخصر.
  • أيضًا من أفضل 6 طرق لتنسيق ملابس للجسم الكمثرى هي اختاري الأقمصة ذات اللياقات الكبيرة أو الكشكشة؛ حيث تعطي حجمًا أكبر للجزء العلوي، مما يجعله يتناسب مع الجزء السفلي للجسم الكمثري.
  • اختاري فتحة رقبة واسعة وقصيرة، أو قميص ملفوف من الوسط حول الصدر، فهي من أفضل 6 طرق يجب معرفتهم لتنسيق ملابس للجسم الكمثرى؛ وهذا يعطيكِ شكلًا أكثر أناقة. 

ثانيًا: اختيار ملابس الجزء السفلي

1- طريقة اختيار التنورة “الجيبة” المناسبة للجسم الكمثري: تعد التنورة من أكثر أنواع الملابس التي تبرز الجانب الأنثوي للمرأة، ولكي ترتدي التنورة المناسبة، يجب مراعاة بعض الأمور…

  • لا ترتدي الجيبة ذات الألوان الفاتحة والزاهية، واحرصي على اختيار الألوان المحايدة أو الداكنة للجزء السفلي من الجسم.
  • ابتعدي عن ارتداء الجيبات الرافل، أو ذات الطبقات المتعددة، أو الكلوش الكاملة، وتجنبي كذلك الكُسر الكثيرة، خاصةً في منطقة الأرداف.
  • احرصي على ارتداء التنورة الصك، والتي تأخذ نفس المقاس من أعلى إلى أسفل، عملًا على إخفاء الانحناء الموجود في منطقة الأرداف.

2- طريقة اختيار البنطلون المناسب للجسم الكمثري هي أيضًا أحد أفضل 6 طرق لتنسيق ملابس للجسم الكمثرى : يعد البنطلون من الملابس المفضلة للمرأة؛ لأنه عملي جدًا، ويساعد على الحركة، ومناسب لجميع الأوقات، وستخبركِ “زهرة” طريقة اختيار البناطيل المناسبة للجسم الكمثري.

  • اختيار البنطلون المناسب للذهاب إلى مناسبة أو سهرة: يُفضل أن يكون البنطلون ضيق عند منطقة الأرداف والخصر، ثم يتسع نحو الأسفل؛ لكي يمنع ظهور الإنحناءات الموجودة في جسمكِ.
  • ارتدي بناطيل الجينز الواسعة من المنتصف، والضيقة عند منطقة الخصر، أو الواسعة من الأعلى إلى الأسفل.
  • ابتعدي تمامًا عن ارتداء البناطيل ذات الجيوب الخلفية أو الأمامية الواسعة أو البارزة.
  • تجنبي البناطيل الضيقة من الأسفل، فهي تعمل على إظهاركِ بشكل غير متوازن.

3- طريقة اختيار الفساتين المناسبة للجسم الكمثري:

  • يجب عليكِ عند اختيار الفستان، اختيار التصاميم الناعمة وغير الملفتة للجزء الأسفل من الجسم، مع إضافة تفاصيل أكثر للجزء العلوى، مثل “الإكسسوارات”؛ للحفاظ على موازنة الجزء السفلى الضخم مع الجزء العلوى الأقل حجمًا.
  • لا ترتدي الفساتين ذات القصة الواحدة المستقيمة فهي أحد أفضل 6 طرق لتنسيق ملابس للجسم الكمثرى، وابتعدي تمامًا عن الفساتين الضيقة من الأرداف؛ فهي تعطي إطلالة غير مستحبة لكِ.

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا… 

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا