من أجلك زهرتي .

تنسيق ألوان ديكور المنزل | أشهر 5 أفكار

تنسيق ألوان ديكور المنزل؛ نتفق جميعًا أن الألوان تحتل أهمية كبيرة في تصميم ديكور المنزل، فهي تؤثر بصورة مباشرة على إظهار جمال وأناقة المنزل أو إفساده وإظهاره بشكل سيئ، كما أنها تؤثر بدرجة كبيرة على الحالة النفسية لدى الأشخاص فهناك من الألوان الذي يزيد الإحساس بالسعادة والنشاط، ولكن على العكس تمامًا فتوجد ألوان تعمل على الشعور بالكآبة وعدم الاسترخاء.

أيضًا تؤثر الألوان الأماكن فهناك ألوان تعمل على اتساع المكان، وألوان أخرى تساعد على الشعور بالضيق والإحساس بصغر مساحة المنزل، لذلك تمثل الألوان عنصر هام جدًا في نجاح التصميم وإظهار المنزل بمظهر أنيق وفخم، أو عنصر في فشل التصميم وإظهار المنزل بصورة قبيحة وسيئة.

لهذا سنقدم لك مقالنا في “زهرة” لكي تساعدك في التأني في اختيار الألوان، وكيفية تنسيق ألوان ديكور المنزل وتأثيرها في كل مكان عن الآخر.

تنسيق ألوان ديكور المنزل | أشهر 5 أفكار

أولًا الألوان الداكنة: من عيوب الألوان الداكنة أنه تشعرك بضيق المكان، لكن إذا كان منزلك بمساحة كافية يمكنك استخدام هذه الألوان في تصميم ديكور المنزل، فهي أيضًا من أهم ما تتميز به أنها تظهر المنزل بأفضل صورة فهي تجعل منزلك يبدو بمظهر ثري وفخم، كل الذي عليك فعله هو الحرص عند اختيار الألوان الداكنة وتنسيقها بشكل مناسب وجيد مع الإضاءة والألوان الأخرى.

ثانيًا الألوان المحايدة: تعتبر الألوان المحايد من أكثر الألوان التي يتم استخدامها خصوصًا مع حديثى الزواج.

تتمثل الألوان المحايدة في اللون الأبيض والبيج، واللون الكريمي، كما تعمل هذه الألوان على الانسجام بشدة مع الألوان الأخرى، بالإضافة إلى إلى انسجامها مع الخامات الطبيعية كالخشب، أيضًا تعمل الألوان المحايدة على انتشار الإضاءة في المكان، وزيادة الإحساس بالحيوية والنشاط، لذلك هي واحدة من أشهر طرق تنسيق ألوان ديكور المنزل.

تنسيق ألوان ديكور المنزل | أشهر 5 أفكار
تنسيق ألوان ديكور المنزل | أشهر 5 أفكار

ثالثًا الألوان الترابية: تتمثل الألوان الترابية في اللون البيج والزيتي، وأيضًا في اللون الرمادي كما يتضح من مجموعة هذه الألوان أنها أيضًا ألوان محايدة، ذلك عند استخدام الألوان الترابية في تزين ديكور المنزل ينصح باستخدامها مع ألوان دافئة التي تساعد على بث الحيوية والنشاط في المكان.

رابعًا الألوان المرحة: تساعد فكرة التنوع في الألوان على وجود البهجة في المنزل، لذلك عند استعمالها يجب إضافة بعض العناصر الحيادية حتى لا يكون المنزل مبهرجًا.

خامسًا استخدام دائرة الألوان: يتضح لنا جميعًا أن الألوان هي أحد أهم العناصر التي تظهر عناصر الديكور الأخرى سواء كان بالإيجاب أو السلب، لذلك يكون الأمر محيرًا جدًا عندما يقع العبء في تنسيق ألوان المنزل خاصتًا في حالة عدم وجود مصممين متخصصين، كما يمكنك أن تقع في كثير من الأخطاء مثل اختيار بعض الألوان الخاطئة سواء كان بالنسبة لأساس المنزل أو بالنسبة للألوان الأخرى، فا من المهم اختيار دائرة الألوان في تنسيق ألوان المنزل، فا ما رأيك في التعرف على كيفية استخدام دائرة الألوان في تصميم وتنسيق ديكور المنزل؟!

طريقة استخدام عجلة الألوان في تنسيق ألوان ديكور المنزل

1- الألوان المُتدرجة: أولى طرق تنسيق ألوان ديكور المنزل من دائرة الألوان هو اختيار لون معين بدرجاته المختلفة، أيضًا يمكنك اختيار الألوان المتجاورة وليست المتقابلة.

2- الألوان المغايرة: يمكنك في هذه الطريقة اختيار من عجلة الألوان المتناقضة والتنسيق فيما بينهما وفقًا لذوقك ومنها…

  • يمكنك رسم مثلث متساوي الأضلاع في دائرة الألوان، بالإضافة إلى رسم بداية من لون والثلاثة التي تشير إليهم أضلاع المثلث فهذه الألوان هي الألوان المتناسقة.
  • اختيار لون معين وتنسيقة مع اللون المقابل له.
  • يمكنك أيضًا اختيار الألوان الأساسية كألوان محورية في الغرفة، بالإضافة إلى اختيار لونين آخرين من الألوان المقابلة للون الأساسي.

المصدر: موقع سيدتي، وموقع ذاتش

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا