من أجلك زهرتي .

تصميم غرفة نوم لشخصين

تصميم غرفة نوم لشخصين؛ عندما نتحدث عن التصاميم التي تخص غرف نوم لشخصين، فيجب أن تشتمل على ديكورات لغرف النوم الخاصة بالشباب، والديكورات الخاصة بغرف البنات، والأطفال، وديكورات لغرف الكبار الذين يفضلون النوم منفصلين، لأننا لم نحدد ما الذي سنتحدث عنه، لذلك سنتعرف مع “زهرة” على أشهر الأفكار البسيطة لتصميم غرفة نوم لشخصين والتي يمكنك أن تختار بينها.

أشهر الأفكار البسيطة لتصميم غرفة نوم لشخصين

تتنوع ديكورات غرف النوم حسب ذوق كل شخص وخصوصًا إذا كانت ديكورات غرف نوم لشخصين، كما يختلف تصميم كل غرفة حسب الأشخاص الذين سينمون بها، فغرف نوم البنات تختلف كثير عن ديكور غرف الولاد، وتختلف أيضًا عن غرف نوم الأطفال والكبار، فكل مرحلة عمرية تختص بتصميم معين فلا يجوز عمل ديكور خاص بالبنات مثل إضافة اللون الوردي في غرفة ينام فيها شباب والعكس.

1- أولى أشهر الأفكار البسيطة لتصميم غرفة نوم لشخصين، هي التصميم الكلاسيكي: التصميم الكلاسيكي في تنظيم غرف نوم لشخصين يعتمد على وضع السريرين بجانب بعضهما البعض، مع وضع خزانة صغيرة بين السريرين فهي تستخدم في كثير من الأشياء حيث يمكن أن يتم استخدامها في وضع الكتب التي يتم قراءتها أثناء الليل، أو وضع إنارة صغير، أيضًا تستخدم لوضع الهاتف والكثير من الأشياء الأخرى، بالإضافة إلى وضع خزانة كبيرة الحجم أمام السريرين، لكن يجب التذكر والاهتمام بتناسق جميع الأشياء مع بعضها البعض، أيضًا يمكنك وضع الستائر إذا كانت الغرفة تحتوي على نوافذ أو شرفات.

اقرء المزيد عن النظام الكلاسيكي لغرف النوم…

2- إضافة الألوان الجريئة للغرفة هي أحد أشهر الأفكار البسيطة لتصميم غرفة نوم لشخصين: اللون الأحمر الذي يعد أكثر الألوان جرأة، كما أنها يعتبر من الألوان المبجهة التي تعطي الغرف كثير من الحيوية والنشاط.

  • يمكنك استخدام هذا اللون في أجزاء بسيطة من الغرفة وتنسيق مع اللون الأبيض، بالإضافة إلى وضعه في بياضات الستائر، أيضًا يتم وضع كرسيين، فيعطيك هذا الشعور الكثير الراحة.
  • أيضًا اللون البرتقالي من الألوان الجريئة التي تعطي بهجة للغرفة وتكسر الملل بها، فهذا اللون يمكنك إضافته في الوسائد، والأربطة، وبعض الأثاث مثل أن تضيف هذا اللون للكرسي، مع وبياضات الأسرة للحصول على التناسق المطلوب.
  • إضافة الألوان الداكنة لتشطيبات الغرفة، مع اختيار قطع من الأثاث داكنة اللون، لكن هذا التنسيق يتجه كثيرًا نحو ديكورات الذكور، لا يفضل استخدامه إذا كانت الغرفة للإناث.
أشهر الأفكار البسيطة لتصميم غرفة نوم لشخصين
أشهر الأفكار البسيطة لتصميم غرفة نوم لشخصين

3- أيضًا من أشهر الأفكار البسيطة لتصميم غرفة نوم لشخصين، هي تزيين الغرفة بمجموعة من الصور: يمكنك استخدام بعض الصور أو الرسومات في تزيين جدار الغرفة، لكن يجب الاهتمام باختيار هذه الصور فهي تختلف باختلاف المراحل العمرية، أيضًا يمكنك إضافة إنارة خفية فوق كل سرير لمرعاة الشخص الآخر إذا كان يفضل النوم فلا تضايقه الإضاءة الزائدة.

أفضل الأفكار لتصميم ديكور غرفة نوم للأطفال بسريرين

عندما نتحدث عن الديكورات الخاصة بغرف الأطفال فيجب أن تتسم بالبهجة، ووضع الألعاب والكثير من كتب الأطفال التي تساعدهم بشكل كبير على تنمية قدراتهم.

كما نجد أن الكثير من الأشخاص يتم وضعهم أمام غرفة صغيرة الحجم فيضطرون إلى البحث حول كيفية ترتيب وتنظيم هذه المساحة الصغيرة لكي يمكن استخدامها في نو إثنين من الأطفال، لذلك سنوفر لكم مع زهرة بعض الأفكار حول تصميمات غرف نوم للأطفال بسريرين.

  • إذا كان السقف منحدرًا: في بعض الغرف استطاع السقف المنحدر أن يقدم تصميم رائعًا وفكرة من احد أشهر الأفكار البسيطة لتصميم غرفة نوم لشخصين، لذلك مع هذا التصميم الضيق للغرفة يمكنك وضع بعض الإضاءة بالقرب من السريرين التي لا تأخذ كثير من المساحة، مع وضع أشكال لأوراق الحائط في الخدار الذي يكون خلف السريرين.

تعرف على مزيد من ديكورات غرف نوم الأطفال… 

أشهر الأفكار البسيطة لتصميم ديكور غرف نوم بنات بسريرين

غرف نوم البنات هي أهم الغرف التي نهتم ديكورها في المنزل، فهي تشتمل على كثير من التفاصيل التي تتميز بالرقي والنعومة، كما تنوعت التصاميم في الفترة الأخيرة التي تختص بغرف لم يعد التركيز فقط على اللون الوردي فهذا لم يعد كافيًا لإظهار الغرفة بالتنسيق المرغوب به، لذلك سنقدم لك في زهرة العديد من التصاميم التي تتناسب مع البنات واحتياجاتهم.

  • من أحد اجعليها ملونة: هذه الفكرة واحدة من أشهر الأفكار البسيطة لتصميم غرفة نوم لشخصين، والتي تناسب كثيرًا البنات الذين يفضلون الألوان، لذلك هذه الفكرة ستجعل الغرفة عبارة عن لوحة فنية مليئة بكثير من البهجة، لكن يجب الانتباه للألوان المختارة لكي تحافظي على تناسق الغرفة المطلوب.
  • الكرسي المعلق في غرفة نوم البنات: وجود هذا النوع من الديكور في الغرف الخاصة بالبنات تزيد من أناقة الغرفة، كما يجعل الغرفة تبدو أكثر رفاهية، ويمكنك وضعه في زاوية بجانب نافذة أو شرفة الغرفة لزيد من جمال الغرفة.

تعرفي على كثير من الأفكار والألوان التي تخص ديكورات غرف البنات…

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا