من أجلك زهرتي .

تصميم ديكور غرف النوم الصغيرة

تصميم ديكور غرف النوم الصغيرة؛ يعتقد كثير من الناس أن المساحة الصغيرة هي أكبر أزمة ممكن امتلاكها، فكيف نضع كل ما نرغب به، كما أنه لاشك أننا جميعًا نحلم بامتلاك غرف نوم كبيرة المساحة، لكن ماذا لو فرضت علينا الظروف أن تكون المساحة المتوفرة لدينا صغيرة الحجم، هل سنتوقف عند هذا الأمر؟

الإجابة بسيطة وهي لا.

لأن في الحقيقة المساحات الصغيرة يمكنها فقط أن تعوق تنفيذ بعض الأفكار، لكن في “زهرة” سنوفر لك أهم النصائح لتصميم ديكور غرف النوم الصغيرة التي يمكنك من خلالها أن تشعر بعدم ضيق المساحة، أيضًا تجعلك تمتلك ديكور منظم ومنسق يجعل منزلك في نهاية الأمر يبدو بمظهر عصري جذاب.

أهم النصائح لتصميم ديكور غرف النوم الصغيرة

1- اختيار الألوان يعتبر من أهم النصائح لتصميم ديكور غرف النوم الصغيرة، لذلك يفضل الابتعاد عن اختيار الألوان الداكنة، واختيار الألوان الفاتحة مثل اللون الأبيض الذي سيشعرك داءمًا باتساع المساحة.

2- الاستغناء عن فكرة وضع خزانة كبيرة في الغرفة هي أيضًا أحد أهم النصائح لتصميم ديكور غرف النوم الصغيرة، لأن ذلك سيعمل على أخذ حجم كبير من مساحة الغرفة، لذلك يمكنك تخصيص مساحة صغيرة من الغرفة ووضع بعض الرفوف بها بشكل مرتب ومنسق مع باقي أجزاء وألوان الغرفة، كما أصبح هذا الديكور من أحدث الديكورات التي يتم استخدامها حاليًا.

3- استخدام القطع الصغيرة؛ فكرة امتلاك غرفة صغيرة المساحة لا تعني أننا سوف نقوم بالاستغناء عن بعض الأمور الضرورية المفروض تواجدها في الغرفة مثل مكتب خاص بك لإنهاء الأعمال عليه، ووجود تسريحة وهكذا؛ لا يمكنك توفير وجودها في غرفتك صغيرة المساحة بشكل مختلف، مثل استبدال التسريحة الكبيرة برف صغير، ووضع مرآة فوقة على حائط الغرفة بجانبها بعض الرفوف الصغيرة.

4- شراء الأثاث متعدد الاستخدام؛ باستخدام هذه الفكرة ستقوم بتوفير مساحة كبيرة من غرفتك لاستخدامها في شئً آخر، مثل شراء سرير يحتوي على أماكن تخزين مثل احتوائه على الأدراج.

5- استخدام ورق الحائط في تزيين جدران الغرفة، مما يزيد ويعطي لمسة عصرية ومختلفة للغرفة، لكن عند الاختيار يجب الابتعاد عن الألوان الداكنة، أيضًا عند اختيار أوراق الحائط يفضل اختيار النقوش ذات تصميم بسيط.

أهم النصائح لتصميم ديكور غرف النوم الصغيرة
أهم النصائح لتصميم ديكور غرف النوم الصغيرة

6- استغلي جدران الغرفة؛ أول ما يجب التفكير به عند تصميم ديكور غرفة ذات مساحة صغيرة هو كيفية استغلال كل الأشياء المتاحة بطريقة ذكية ونسقة، ومن ضمن هذه الأشياء هى جدران الغرفة.

7- يمكنك استغلال الحائط وعمل به مجموعة من الأرفف واستخدامها في وضع الكثير من الأشياء مثل الكتب والتابلوهات الصغيرة فهي واحدة من أهم النصائح لتصميم ديكور غرف النوم الصغيرة، أيضًا عليكي استخدام أركان الغرفة سواء كان بوضع رف يتم استخدامة كـ مكتب، أو وضع خزانة صغيرة.

أهم النصائح لتصميم ديكور غرف النوم الصغيرة للأطفال 

 أولًا تشطيبات الغرفة…

  • اختيار الألوان، يفضل عند اختيار الألوان في غرف الأطفال أن تكون غير مبهجة لأن ذلك سيعمل على تحويل الغرفة بمساحتها الضيقة إلى نوع من الفوضى، والشعور بالازدحام مما يعطي الشعور بالضيق، لذلك يفضل عند اختيار الألوان الجدران والأثاث أن تكون فاتحة مثل استخدام اللون الأبيض أو اللون البني الفاتح والأصفر، فهذه الدرجات تجعل الغرفة تبدو بمساحة واسعة.
  • الإضاءة، رغم أن الإضاءة لا توفر المساحة الفاعلية للغرفة، لكن ستجعل الغرفة تظهر بشكل أكبر، لذلك عليك توفير الإضاءة ومراكز تهوية الطبيعية من خلال وجود نافذة بأبعاد مناسبة في الغرفة، بالإضافة إلى توفير الإضاءة الصناعية وتوزيعها بشكل جيد.

ثانيًا مراعاة نوع وعمر، وعدد الأطفال عند التصميم: أسلوب تصميم الغرفة يختلف حسب عمر الطفل هل هو (رضيع – أو شخص كبير)، ويختلف حسب نوعه (ولد – أم بنت)، أيضًا يختلف وفقًا لعدد الأطفال الجالسين في الغرفة، فهذه الفروق يعتمد عليها تصميم ديكور الغرفة بشكل كلي، لذلك عند تصميم الغرفة لأطفال المدارس يجب توفير مساحة مريحة للدراسة، وعند تصميمها للمراهقين يفضل أن تكون على أذواقهم.

الغرفة المشتركة لطفلان من جنس مختلف يفضل بقدر الإمكان توفير لكل منها مساحته الخاصة.

ثالثًا دراسة أبعاد الغرفة: قبل ترتيب وتنسيق الغرفة عليك أولًا أن تدرس أشكال وأبعاد الغرفة خاصتًا غرف الأطفال، لأنها يمكن أن تكون ذات حدود غير منتظمة فنحتاج إلى تصميم مختلف ومخصص عن باقي الأشكال، وخاصتًا إذا كانت تحتوي على تجويفات.

رابعًا اختيار الأثاث: تجنب وضع الكثير من الأثاث فهو يأخذ كثير من مساحة الغرفة، واستخدام الأثاث الذي يحتوي على كثير من أماكن التخزين، بالإضافة إلى شراء الأثاث المدمج في الجدران فذلك يزيد من مساحة الغرفة.

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا