من أجلك زهرتي .

تصميمات أحذية الزفاف وأهم طرق اختيارها

مع اقتراب موعد الزفاف، تبدأ العروس في البحث عن أحذية الزفاف المناسبة لها والملائم مع فستانها؛ حتى تظهر في أفضل إطلالة في حفل الزفاف، ورغم أن البحث عن الحذاء قد يبدو أمرًا سهلًا للوهلة الأولى إلا ليس كذلك أبدًا؛ إذ أن عملية البحث عن الحذاء المناسب للعروس تستغرق الكثير من الوقت؛ حتى يتم العثور على حذاء بالمواصفات والتصميم المطلوب. 

ولا تقل أهمية الحذاء عن أهمية فستان الزفاف؛ لأنه يعمل على التحكم في مشاعركِ خلال ساعات الحفل، ويساعدكِ على الشعور بالراحة في ذلك اليوم إذا تم اختياره بشكل جيد، لذا ننصحكِ بالبدء في البحث عن الحذاء المناسب قبل فترة كافية من موعد الحفل؛ حتى تتمكني من اختيار الحذاء الأفضل لكِ. 

وفي هذا المقال من مجلة “زهرة” سنذكر لكِ عزيزتي أهم التصميمات التي يمكنكِ اختيار حذاء الزفاف من بينها، وأهم طرق اختيار هذا الحذاء، بالإضافة إلى ذكر بعض النصائح الهامة المرتبطة بهذا الأمر. 

أهم تصميمات أحذية الزفاف 

تتوفر العديد من تصميمات الأحذية الخاصة بالزفاف، والتي يمكن لكل عروس اختيار التصميم المناسب من بينهم لها، ومن أهم هذه التصميمات ما يأتي…

1- الأحذية المزينة بالدانتيل: تعد الأحذية التي يعتمد تصميمها على التزيين بالدانتيل من أفضل الأنواع التي يمكنكِ اختيار حذاء زفافكِ من بينها، وهو خيار مناسب بشكل كبير للعروس التي ترتدي فستان زفاف قصير، ومن أهم ما يميزه مظهره الرائع، والتألق الكبير الذي ستشعر به المرأة عند ارتدائه. 

2- الأحذية الملونة: يمكن اختيار أحذية الزفاف الملونة إذا كنتِ صاحبة شخصية جريئة ومحبة للتغيير والألوان بشكل كبير، لذلك يمكنكِ اختيار حذاء ملون من بعض الألوان التي نرشحها لكِ، والتي من أهمها اللون الذهبي بمختلف درجاته، درجات الباستيل، بالإضافة إلى أي لون من الألوان الساطعة والمشرقة. 

3- الصنادل المسطحة: إذا قررتي أن يكون حفل زفافكِ في مكان يتميز بالاتساع الشديد، مثل حديقة ما أو على الشاطئ البحر، فمن الأفضل لكِ اختيار صندل مسطح لارتدائه خلال الحفل؛ لأنه سيوفر لكِ الشعور بالراحة طوال وقت وقوفكِ، كما أن أرض الشاطئ والحديقة غير مناسبة لارتداء الأحذية ذات الكعب العالي عليها. 

لذلك تنصحكِ “زهرة” باختيار صندل مسطح يناسب فستانكِ، ولا تقلقي أبدًا حول إطلالتكِ، فالصندل سيوفر لكِ مظهرًا جميلًا، كما أنه سيظهر أصابع قدميكِ بشكل جميل في حال وجود حنة أو مانيكير عليها. 

4- الأحذية الرياضية: انتشرت مؤخرًا أحذية الزفاف الرياضية المناسبة لحفلات الزفاف، لذلك إذا كنتِ من محبيها يمكنكِ بكل سهولة اختيار واحد مناسب لكِ منها، لكن يفضل ارتداء هذا النوع من أحذية الزفاف إذا كان الزفاف يتميز بالطابع والترتيبات الكاجوال وليس الطابع الكلاسيكي. 

5- أحذية الـ Wedges: تعتبر أحذية الويدج من الخيارات المثالية للعروس التي ترغب في ارتداء حذاء بكعب عالي، وفي نفس الوقت يضمن لها الشعور بالراحة طوال الوقت؛ لأن هذا الحذاء رغم أنه بكعبٍ إلا أنه يتميز بالكعب العريض، والذي سيوفر لكِ الشعور بالراحة، ويحميكِ من السقوط. 

نصائح هامة وقواعد عند اختيار أحذية الزفاف

توجد بعض النصائح الهامة التي توجهها “زهرة” إلى كل عروس قبل البدء في اختيار الحذاء المناسب للزفاف، وهذه النصائح هي…

1- الخامة المصنوع منها الحذاء: عند اختيار أحذية الزفاف الخاص بالحفل، لا تحرصي فقط على اختيار الشكل والتصميم المناسب، بل احرصي أيضًا على أن يكون من خامة مرنة تشعركِ بالراحة خلال ارتدائه، ولا تسبب أي أذى لقدميكِ أو جروح.

ومن أهم الخامات التي يمكنكِ اختيار الحذاء منها، هي أقمشة الـ Suede، وكذلك الجلود الطبيعية، وابتعدي تمامًا عن الأحذية المصنوعة من جلد صلب؛ لكونها ستسبب لكِ الألم خلال ساعات حفل الزفاف. 

2- الإكثار من ارتداء الحذاء قبل حفل الزفاف: من النصائح الهامة التي لا بد من اتباعها هي التمرين على ارتداء الحذاء أكثر من مرة قبل موعد الزفاف، والإكثار من ارتدائه في المنزل، ويمكنكِ البدء بهذا الأمر قبل أسبوع أو أسبوعين من موعد الحفل؛ حتى تعتادين عليه، واحرصي على ارتدائه عقل ارتداء جوارب سميكة؛ منعًا من إصابة قدميكِ بأي إصابات أو جروح. 

3- احرصي على وجود حذاء احتياطي: عند اختيار أحذية الزفاف، يمكنكِ شراء حذاء آخر كبديل عن الحذاء الأساسي؛ حتى تملكي بديلًا للارتداء في حالة وجود أي مشكلة في الحذاء الأساسي. 

4- الإلتزام بترطيب القدمين بشكل مستمر: من الخطوات الهامة التي يجب تنفيذها بعد اختيار أحذية الزفاف هي الحرص على ترطيب القدمين باستمرار؛ إذ تساعد هذه الخطوة على حماية القدمين من الإصابة بأي جروح أو تشققات خلال ارتداء الحذاء. 

هل يوجد حل لحذاء الزفاف الضيق؟ قد تتفاجئ العروس قبل يوم من حفل زفافها أن الحذاء لا يزال ضيقًا عليها، ولا توجد إمكانية أو وقت لشراء واحد آخر، في هذه الحالة يمكنكِ وضع بضعة مكعبات من الثلج في الحذاء، وسيصبح أقل ضيقًا، أو يمكنكِ وضع الحذاء داخل الفريزر طوال الليل، وعند إخراجه في الصباح ستجدينه أوسع مما كان عليه قبل وضعه في الفريزر. 

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا