من أجلك زهرتي .

تصاميم ديكورات غرف نوم بسيطة

ديكورات غرف نوم بسيطة؛ تٌعرف غرف النوم بأنها مملكتنا الخاصة التي تعكس شخصية شاغلها، بالإضافة إلى أنها تحقق الاسترخاء والراحة، كما تساعد هذه المساحة على الشعور بالدفء، ولأن كل ما نبحث عنه في نهاية كل يوم هو غرفة النوم لكي نستمتع بالراحة والاسترخاء من تعب اليوم، سنوفر لك الكثير من التصميمات المعلومات التي يمكنك الاستفادة منها.

غرف النوم وتصاميمها، وبعض النصائح التي تختص بالديكورات الخاصة بغرف النوم هي التي سنتعرف عليها هنا من خلال مقالنا مع “زهرة”.

تصاميم ديكورات غرف نوم بسيطة

1- أولى أشهر تصاميم ديكورات غرف نوم بسيطة، هي التصميمات والألوان الهادئة: يؤثر ديكور غرف النوم على نوم الشخص، لذلك اختيار التصميمات البسيطة الألوان الهادئة يجعلك تحظى بنوم مريح وصحي، لذلك إذا كنتي تبحثين عن نوم هادئ ومريح عليكي اختيار الديكورات البسيطة والألوان الهادئة.

  • فأكثر ما يميز التصميم البسيط أنه يهتم بكل التفاصيل التي تخص غرفة النوم، وفي بداية الأمر يكون الإهتمام بألوان الجدار فيمكنك المزج فقط بين لونين في جدار الغرفة لكي تستطيع الحصول على مظهر جذاب وهادئ، كما يفضل عدم اختيار النقوشات أو الزخارف لأن الفضل في غرف النوم هو اختيار لون من الألوان المحايدة أو الألوان الهادئة.
  • نأتي إلى اختيار أثاث الغرفة الذي يفضل أن يكون من الأشياء البسيطة، كما يفضل عدم احتوائه على الزخارف والنقوشات.
  • والأمر كذلك بالنسبة للسجاد والستائر فيجب أن يكونوا متناسقين مع ديكور الغرفة، كما يفضل أيضًا عدم احتوائهم على كثير من النقوشات،  كما يشترط تناسق ألوانهم مع باقي أثاث الغرفة وألوان الجدران.
  • أيضًا يمكنك اختيار الأثاث الذي يقوم بأكثر من وظيفة لكي لا تزدحم الغرفة بكثير من الأشياء، مثل اختيار سرير يحتوي على أماكن تخزين مثل احتوائه على بعض الأدراج التي تساعدك في تخزين الأشياء.
  • من تصميمات ديكور غرف النوم أنه يمكنك استخدام جدار ووضع عليه بعض اللوحات الفنية، لكن يجب عدم الإكثار حتى لا تظهر بمظهر سئ.
تصاميم ديكورات غرف نوم بسيطة
تصاميم ديكورات غرف نوم بسيطة
  • أيضًا يجب شراء بعض الشموع الملونة ذات الروائح العطرية الهادئة، كما يمكنك تغليفها بألوان متناسقة مع ألوان الغرفة، ويتم توزيع هذه الشموع بجانب السرير لخلق مظهر رومانسي جذاب.

2- الإضاءة الخاصة بـ تصميمات ديكورات غرف نوم بسيطة: يحتاج ديكور غرف النوم البسيط إلى إضاءة مناسبة وهادئة، لذلك يفضل أن لا ساطعة حتى تعطي الإحساس بالراحة والاسترخاء، وهذا يوحي باستخدام مصادر مختلفة من الإنارة، أيضًا يوحي باستخدام مصابيح السرير الناعمة ومصابيح السقف التي تكون مثبتة اللذان يحققان لمسة رائعة وجذابة لغرفة النوم.

3- اختيار أثاث غرف النوم: أول شئ في اختيار أثاث غرف النوم هو اختيار الأثاث الخشبي الذي يعطي مظهر جذاب للغرفة، كما يمكنك اختيار قطع الأثاث القديمة التي تظهر التحفة الفنية التي توحي بالاصالة والعراقة.

  • أيضًا يمكنك اختيار الأثاث الحديث لغرف النوم، لكن يفضل مع هذه النوع من الأثاث اختيار ألوانها كالأبيض أو الأسود، أو الرمادي.
  • يمكنك أيضًا إضافة أوراق الجدار المناسبة لغطاء السرير، والتناسق بين ألوانها لكي تحصل على المظهر المناسب.
  • وجود المرايا في غرفة النوم يزيد من مساحتها، كما يضيف لمسة رائعة للغرفة، بالإضافة إلى تصاميمها والأماكن المختلفة التي يمكنك وضعها بها، فيمكنك وضع مرآة كبيرة في الجهة المقابلة لنافذة الغرفة مما يعكس الضوء ويزيد من الإحساس بكبر مساحة الغرفة، أيضًا يمكنك وضع مرآة في الجدار الذي يكون خلف السرير مع تزينة بإطار بسيط  ووضع القليل من النور حولها.
  • ومن التصاميم الحديثة الخاصة بالمرايا هي أن تكون مستطيلة الحجم مع وضع النور حولها، وعمل زر للتحكم في غلق وفتح الإضاءة الخاصة بالمرآة.
  • يجب شراء كرسي أساسي ويتم وضعه أما السرير، كما يمكنك تزينة وبوضع بعض الورود عليه أو بوضع قطعة من القماش الذي تتميز بالزخرفة البسيطة.

أخطاء يجب تفاديها في تصاميم ديكورات غرف نوم بسيطة

1- أكثر ما يلفت النظر في غرف النوم هو ألوان الجدران، لذلك سوء اختيار الألوان، والمزج بين أكثر من لون يسبب ألم في العين مما يعطي مظهر سئ للغرفة، لذلك عند اختيار تصميمات ديكورات غرف نوم بسيطة يجب الاختيار بين الألوان البسيطة الهادئة، والمزج بين لونين فقط لا غير أو اختيار لون موحد

2- يفضل عدم ملامسة الأثاث بجدران الغرفة لأن ذلك قد يتسبب في أضرار تصيب جمالها، كما يفضل وجود بعض المسافات بين أثاث الغرفة حتى لا تظهر مزدحمة ويخرب مظهرها الجمالي.

3- لا يفضل استخدام الأثاثات المتشابهة لأنها تصيب أجواء الغرف بالملل، لذلك يجب التنوع في اختيار أثاث الغرفة، أيضًا كما ذكرنا سابقًا أنه يفضل اختيار الأثاث البسيط.

4- أيضًا يجب تفادي إزدحام الغرفة بالكثير من قطع الأثاث، فيجب اختيار قطع الأثاث المناسبة فقط لمساحة الغرفة المتوفرة.

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا