من أجلك زهرتي .

تجهيزات العروسة في الأسبوع الأخير قبل الزفاف | أهم 7 نصائح

تجهيزات العروسة في الأسبوع الأخير قبل الزفاف؛ مع تحديد موعد الزفاف تبدأ سلسلة مستمرة من التجهيزات والتحضيرات الخاصة بمنزل الزوجية، والمفروشات والأدوات الخاصة به، وكذلك الملابس الخاصة بالعروس والعديد من الترتيبات الأخرى، وهو الأمر الذي ينتج عنه الإصابة بالإرهاق والتوتر بشكل مستمر. 

كما أن الأسبوع الأخير قبل موعد الزفاف هو الأكثر أهمية بالنسبة إلى العروس، والأكثر توترًا وإرهاقًا كذلك، لذلك قررت “زهرة” في هذا المقال أن تصحبكِ عزيزتي في جولة لتجهيزات العروسة في الأسبوع الأخير قبل الزفاف، وما الأمور التي يجب فعلها في كل يوم قبل الزفاف على حدة.

تجهيزات العروسة في الأسبوع الأخير قبل الزفاف

سنبدأ بالحديث معكِ عزيزتي عن تجهيزات العروسة في الأسبوع الأخير قبل الزفاف بشكل تنازلي، بدءًا من اليوم السابع وحتى اليوم الذي يسبق حفل الزفاف مباشرة. 

1- اليوم السابع؛ التأكد من الفستان والإكسسوارات الخاصة به: احرصي على أن يتمحور تركيزكِ في هذا اليوم على التأكد من جميع الأمور التي تخص فستان الزفاف الخاص بكِ، في من أهم تجهيزات العروسة في الأسبوع الأخير قبل الزفاف، وتوجد بعض النقاط الهامة التي سنذكرها لكِ، والتي ستساعدكِ على التأكد من أن كل شيء على ما يرام، وهذه النقاط هي…

  • التأكد من نظافة الفستان، وهل يحتاج إلى الكي أم لا؟
  • التأكد من مقاس الفستان، وأنه مناسب لكِ تمامًا.
  • تحضير كافة الإكسسوارات التي تريدينها.
  • التأكد من مقاس الحذاء الخاص بالزفاف ونظافته.

وهكذا تكون مهمتكِ الأساسية لهذا اليوم قد انتهت، ولا حاجة للقلق والتوتر تجاه أي أمر يخص الفستان أو إطلالتكِ في ذلك اليوم. 

2- اليوم السادس؛ التجهيزات الخاصة بالشعر: مع بداية اليوم السادس قبل الزفاف الذي يعد واحدًا من أهم تجهيزات العروسة في الأسبوع الأخير قبل الزفاف، لا بد من البدء في التجهيزات الخاصة بشعركِ، إذ من الممكن أن يكون بحاجة إلى بعض التعديلات مثل القص أو الصبغ، وإن كنا في “زهرة” لا نفضل صبغ الشعر قبل وقت قصير من موعد الزفاف، بل لا بد من القيام بهذا الأمر قبل أسبوعين على الأقل من حفل الزفاف، كما نذكركِ ببضعة نصائح هامة متعلقة بهذا الأمر هي…

  • لا ننصحكِ بتجربة صالون جديد في ذلك اليوم، بل احرصي على الذهاب إلى مكانكِ المعتاد؛ حتى تحصلي على أفضل نتيجة ممكنة.
  • إذا كنتِ ترغبين في تسريحة معينة يوم زفافكِ فلا تترددي في أن ينفذها لكِ صالون التجميل؛ لتجربتها والتأكد من أنها هي التسريحة الأفضل والأكثر مناسبة لكِ.
  • إذا كنتِ من صاحبات الشعر الذي يطول سريعًا، وكنتِ قد قمتي بقصه قبل فترة، فلا بأس من إعادة قصه مرة ثانية، إذا أصبح أطول مما تريدين الظهور به في حفل الزفاف.

3- اليوم الخامس؛ الوقت الأنسب للتخلص من الشعر الزائد: أن تقومي بإزالة الشعر الزائد من الجسم قبل خمسة أيام من حفل الزفاف فهذا أمر مناسب ومثالي تمامًا؛ حتى يتوفر لكِ الوقت لعلاج بشرتكِ في حال إصابتها بالتهيج أو الحساسية. 

4- اليوم الرابع؛ تحضير ماسكات البشرة المناسبة لكِ: تجهيزات العروسة في الأسبوع الأخير قبل الزفاف لا تتوقف فقط على الفستان والشعر والجسم، بل لا بد من العناية بالبشرة أيضًا وبشكل مكثف؛ إذ هي العامل الأساسي في إطلالتكِ ومظهركِ ليلة الزفاف، لذلك مع بداية هذا اليوم وحتى اليوم الذي يسبق حفل الزفاف احرصي على تطبيق الوصفات والماسكات المناسبة لكِ، وابتعدي عن تجربة أي وصفات جديدة؛ منعًا من تحسس بشرتكِ منها، أو إصابتها بالتهيج والاحمرار. 

واحرصي خلال تلك الأيام على تجربة الوصفات المعتادة بالنسبة لكِ، وابتعدي عن أي مجازفة قد تسبب لبشرتكِ أي ضرر. 

5- اليوم الثالث؛ الحصول على جلسة مساج كاملة: حاولى في هذا اليوم الحصول على جلسة مساج كاملة لكِ، فهي من خطوات تجهيزات العروسة في الأسبوع الأخير قبل الزفاف والهامة جدًا بالنسبة لكِ؛ كونها ستساعدكِ على التخلص من الشعور بأي توتر أو قلق، كما أنها ستعمل على تحسين حالتكِ المزاجية بشكل جيد، واحرصي على اختيار جلسة هادئة وبسيطة هدفها الأساسي هو الشعور بالاسترخاء. 

6- اليوم الثاني؛ تحضير التجهيزات الخاصة بالأظافر وتطبيقها: من تجهيزات الأسبوع الأخير قبل الزفاف، أنه يمكنكِ في هذا اليوم العمل على تجهيز أظافركِ ليوم الزفاف، كأن تقومي مثلًا بتقليم أظافركِ، ووضع الطلاء المناسب لها، أو القيام يعمل جلسة تقشير وباديكير لها، مع تهذيب الأظافر وبردها. 

7- اليوم الأخير قبل الزفاف؛ راحتكِ أولًا: احرصي في هذا اليوم على عدم القيام بأي شيء، بل اجعليه فقط للاسترخاء ومحاولة الشعور بالهدوء، والجلوس مع أفراد عائلتكِ أطول وقت ممكن، وحاولي التخلص من التفكير المستمر، واحرصي كذلك على النوم بشكل جيد ولفترة كافية.

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا