من أجلك زهرتي .

تاج الزفاف | أهم 8 نصائح لاختياره

مع اقتراب موعد حفل الزفاف، تبدأ العروس بالبحث عن تاج الزفاف المناسب لها والمناسب بشكل تام مع الفستان؛ حتى تحصل على أجمل إطلالة ممكنة في ذلك اليوم، وتكون صاحبة مظهر أنيق وجذاب، لكن بعض الفتيات لا يعلمن خطوات البحث الصحيحة أو أهم الطرق التي تتمكن من خلالها اختيار التاج المناسب. 

ولذلك قررنا في هذا المقال من مجلة “زهرة” الحديث معكِ عزيزتي العروس حول بضعة نصائح هامة عند اختيار تاج الزفاف. 

نصائح عند اختيار تاج الزفاف

توجد بعض النصائح الهامة التي يجب على كل عروس التعرف عليها وإدراكها جيدًا عند اختيار التاج الخاص بحفل الزفاف، وهذه النصائح هي…

1- حددي شكل وجهكِ أولًا: تعد النصيحة الأهم المرتبطة بهذا الأمر، هي تحديد شكل وجه العروس بدقة عالية؛ حتى تتمكن من اختيار التاج المناسب لشكل وجهها، لذلك بعد تحديد شكل وجهكِ، احرصي على القيام بتجربة أكثر من تصميم مختلف للتيجان، حتى تتمكني من العثور على التاج المناسب لكِ ولتصميم وجههكِ. 

2- احرصي على تحديد الميزانية أولًا: تتفاوت أسعار التيجان حسب تصميمها والشكل الخاص بها، لذلك قبل البدء في البحث عن التاج المناسب، احرصي على تحديد ميزانيتكِ بشكل جيد وفق وضعكِ المادي، وبعدها قرري النوع أو التصميم المناسب لكِ، فإذا كانت ميزانيتكِ بسيطة يمكنكِ اختيار تاج مزين باستخدام أنواع من الأقمشة، أو يمكن اختيار تاج من تيجان الإكسسوارات. 

أما إذا كانت حالتكِ المادية متوسطة أو مرتفعة يمكنكِ اختيار تاج مرصع بالكريستال، أو يمكنكِ اختيار الأفضل وهو التاج المرصع باستخدام الألماس. 

3- احرصي على بساطة مظهركِ: تجنبي المبالغة في اختيار التاج وابتعدي تمامًا عن هذا الأمر، وكوني شديدة الحرص على أن لا يطغى التاج على مظهركِ خلال الحفل، بل لا بد من أن تدركي جيدًا أن التاج ما هو إلا إكسسوار مكمل لمظهركِ، وليس هو أساس إطلالتكِ، لذلك حاولي اختيار تاج بسيط أنيق، ويتميز بالجمال في الوقت ذاته. 

4- تحديد المتجر قبل البدء في عملية البحث: من النصائح الهامة التي توجهها لكِ “زهرة” هي القيام أولًا بتحديد كافة المتاجر التي تعرض تصميمات مختلفة من التيجان التي قد تنال إعجابكِ، وبعدها يمكنكِ الذهاب إليها ومشاهدة التصميمات المتوفرة لديها؛ حتى تتمكني من اختيار التصميم المناسب لكِ. 

5- واظبي على تجربة التاج أكثر من مرة: بعد اختيار التاج المناسب بالنسبة لكِ، ننصحكِ بالحرص على تجربته يوميًا وحتى موعد حفل الزفاف؛ حتى تتمكني من الاعتياد عليه وعلى الثقل الخاص به. 

6- احرصي على التناسق التام في إطلالتكِ: عند اختيار تاج الزفاف، احرصي على التنسيق بينه وبين طرحة الزفاف، فلا بد من أن يكون تصميم التاج مناسبًا للتصميم الخاص بطرحة الزفاف؛ حتى تكون إطلالتكِ منمقة وجذابة، ولا تنسي طبعًا اختيار كل من التاج والطرحة وفق شكل وجهكِ. 

7- تاج الزفاف الخفيف سر من أسرار الشعور بالراحة في حفل الزفاف: خلال عملية البحث عن التاج المناسب، حاولي بقدر الإمكان اختيار تاج يتميز بتصميمه الرائع، ووزنه الخفيف؛ حتى تشعري بالراحة طوال ساعات الحفل، وحتى تتجنبي وجود ثقل على رأسكِ؛ إذ أن الحفل قد يستمر لعدة ساعات، ومع التاج الثقيل قد تصابين بالتعب والإرهاق مبكرًا، لذلك احرصي على أن يكون تاجكِ خفيف الوزن، ولا تنسي كذلك التأكد من مقاس التاج بشكل دقيق. 

8- نسقي بين تاج الزفاف وتسريحة الشعر: لا تنسي اختيار التاج المناسب لتسريحة الشعر التي ترغبين في تنفيذها في حفل الزفاف، إذ قد تقومين بتحديد تسريحة الشعر واختيار تاج غير مناسب لها، وبالتالي لن تحصلي على الإطلالة التي كنتِ ترغبين بها في حفل زفافكِ، لهذا لا تنسي هذه النصيحة الهامة. 

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا