من أجلك زهرتي .

تأثيرات فصل الشتاء على البشرة | أهم 6 نصائح هامة للحد منها

تعتبر تأثيرات فصل الشتاء على البشرة من أهم الأمور التي تؤثر على البشرة بشكل سلبي، ويأتي على رأس هذه التأثيرات الجفاف والتقشير، ولذلك تبحث العديد من السيدات عن حل لهذه المشكلة التي تصاحب عدد كبير منهن طوال فصل الشتاء. 

لذلك في هذا المقال من مجلة زهرة سنتحدث عن أفضل وسائل الحماية من تأثيرات فصل الشتاء على البشرة، كما سنتحدث عن أفضل الوصفات الطبيعية المستخدمة لحماية البشرة في فصل الشتاء، بالإضافة إلى ذكر أهم النتائج المترتبة على استعمال هذه الوصفات المتعددة.

أفضل وسائل الحماية من تأثيرات فصل الشتاء على البشرة  

1- يعمل تقشير البشرة على التخلص من خلايا الجلد الميتة: والتي تتكون بكثرة خلال فصل الشتاء، وهي تعد من أبرز تأثيرات فصل الشتاء على البشرة، ويفضل تكرار عملية التقشير من مرة إلى ثلاث مرات خلال الأسبوع، لكن يجب مراعاة عدم فرك المقشر على الوجه بشدة؛ حتى لا يتسبب في ظهور علامات التلف على البشرة. 

2- عدم استعمال المياه الساخنة على البشرة: ويفضل استخدام المياه الفاترة بدلًا منها؛ لأنها تسبب في جفاف الجلد بدرجة كبيرة، وقد تصل في أسوأ الحالات إلى حدوث تشققات في الجلد.

3- الاستمرار في ترطيب البشرة على مدار اليوم: حيث يمكن ترطيب البشرة من 3 إلى 4 مرات خلال اليوم، فكلما كثر ترطيب البشرة كما تمتعت ببشرة صحية أكثر، وكلما حافظت على شباب بشرتكِ، وتصبح أصغر سنًا.

4- يجب عدم تناول المنبهات والمشروبات التي تحتوي على الكافيين بكثرة: ومن أهم هذه المشروبات الشاي والقهوة، اللذان يعملان على زيادة معدل جفاف البشرة وتلفها، وهناك معتقد خاطئ عند بعض الأفراد أنه بتناولك لأي نوع من المشروبات فأنت تعوض نسبة المياه التي يحتاجها الجسم للحفاظ على صحته، ومنع البشرة من الإصابة بالجفاف، وهذا أمر غير صحيح، فلا بد من أن تكون حريصًا على تناول النسبة الكافية من الماء، بجانب تناول المشروبات التي تحتوي على كافيين.

5- الاهتمام بتناول الغذاء الصحي والمفيد: يمنع حدوث تأثيرات ضارة على البشرة خلال فصل الشتاء، ومنها أنه يمنع حدوث الجفاف من خلال تناول أطعمة تحتوي على فيتامين C، ومن أهمها “الجزر، البرتقال، والليمون”، والذين يتواجدون بكثرة في فصل الشتاء.

6- الاهتمام بتناول الماء بكميات كبيرة خلال فصل الشتاء: إذ أن البشرة تفقد كميات كبيرة من المياه خلال فصل الشتاء؛ وذلك يحدث بسبب برودة الجو، ولذلك فإن تناول المياه يحافظ على ترطيب البشرة، وحمايتها من التعرض للجفاف، ويعد الاهتمام بتناول المياه بالكميات المناسبة واحد من أهم الخطوات التي تقلل من تأثيرات فصل الشتاء على البشرة.  

أفضل الوصفات الطبيعية للحماية من تأثيرات فصل الشتاء على البشرة

1- زيت جوز الهند: يعمل زيت جوز الهند على ترطيب البشرة، وجعلها ناعمة كنعومة بشرة الأطفال، كما أنه يعمل على التخفيف والحد من ظهور التجاعيد على البشرة، ويعتبر زيت جوز من أفضل الزيوت المستخدمة للحد من تأثيرات فصل الشتاء على البشرة.

تأثيرات فصل الشتاء على البشرة | أهم 6 نصائح هامة للحد منها
تأثيرات فصل الشتاء على البشرة | أهم 6 نصائح هامة للحد منها

المكونات:

  • القليل من زيت جوز الهند.

طريقة الاستخدام:

  • يتم وضع زيت جوز الهند على البشرة، وتركه لمدة 10 دقائق، ثم يتم غسله جيدًا بالماء.

2- سكراب زيت الزيتون والسكر: يعتبر زيت الزيتون من أفضل الزيوت التي تستخدم في ترطيب البشرة؛ وذلك لاحتوائه على الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تمنع التعرض للإصابة بالجفاف.

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من السكر المطحون، مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير:

  • يتم خلط المكونات السابقة مع بعضها جيدًا، ثم يتم وضعهم على البشرة بعد غسلها بالماء، ثم يتم فرك السكراب على البشرة، وبعد ذلك يتم تركه على البشرة لمدة 15 دقيقة، وبعدها غسله بالماء البارد.

3- ماسك العسل والليمون: يتميز العسل الأبيض بأنه يقوم بعلاج وحل العديد من مشاكل البشرة المختلفة، فهو يعمل على ترطيب البشرة بعمق، كما أنه يقلل من التهاب البشرة.

المكونات:

  • ملعقتان من العسل الأبيض، مع ملعقة من عصير الليمون.

طريقة التحضير:

  • يتم مزج الليمون مع العسل الأبيض، ثم يتم وضع المزيج على البشرة بعد غسلها بالماء، ثم يترك الماسك على البشرة لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك يغسل الوجه جيدًا بالمياه.

4- ماسك الأفوكادو والعسل: يحتوي الأفوكادو على العديد من الأحماض الأمينية، التي تحافظ على رطوبة البشرة ونعومتها، كما تساعد في حماية البشرة من التلف، ويعتبر الأفوكادو واحد من أفضل الفواكه التي تساعد في الحماية من تأثيرات فصل الشتاء على البشرة.

المكونات:

  • ثمرة من الأفوكادو، مع ملعقتين صغيرتين من العسل الأبيض.

طريقة التحضير:

  • يتم خلط العسل بالأفوكادو، ثم يتم غسل الوجه جيدًا بالماء قبل وضع هذا الخليط عليها، بعد ذلك يوضع الخليط على البشرة، ويترك 20 دقيقة، ثم يتم تنظيف البشرة بفوطة مبللة، ثم يغسل الوجه بالماء جيدًا، ويفضل تكرار استعمال هذا الماسك من 2 إلى 3 مرات خلال الأسبوع.

5- ماسك الألوفيرا: يعتبر الألوفيرا من المواد التي تستخدم في عملية ترطيب البشرة، كما أنه يمنح البشرة المظهر الشبابي الصغير والمميز.

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من الألوفيرا، ربع ملعقة من القرفة، ربع ملعقة العسل الأبيض.

طريقة التحضير:

  • يتم مزج المكونات السابقة سويًا، ثم يتم وضعهم على البشرة، ويترك الماسك 30 دقيقة، ثم يغسل الوجه جيدًا بالماء، ويفضل تكرار استعمال هذا الماسك مرتين خلال الأسبوع.

وهكذا كانت هذه أهم النصائح والوصفات الطبيعية التي تساهم في الحد من تأثيرات فصل الشتاء على البشرة.

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا