من أجلك زهرتي .

بقايا الطعام | أشهر 10 أفكار لإعادة تدويرها

بقايا الطعام؛ تحتار العديد من السيدات الذين يقومون بتحضير الطعام بشكل يومي، في عمل أصناف جديدة من الطعام خاصًة إذا كانت الثلاجة مليئة ببقايا الطعام سواء كان ذلك من العزومات أو وجبات الإفطار في رمضان، لكن في “زهرة” يمكنكِ إعادة تدوير بقايا الطعام بدلًا من إلقاءها في القمامة. 

إليكِ زهرتي في هذا المقال من “زهرة” أشهر 10 أفكار لإعادة تدوير بقايا الطعام بطريقة شهية ومشبعة.

أشهر 10 أفكار لإعادة تدوير بقايا الطعام

1- إعادة تدوير السلطة الخضار: يمكنكِ سيدتي باستخدام عدة طرق إعادة تدوير سلطة الخضارفمثلًا يمكنكِ عزيزتي وضعها مع المكرونة المسلوقة وبعض قطع الدجاج المشوي، أو وضعها مع طبق الفول بالليمون، بالإضافة إلى أنه يمكنك استخدام سلطة الخضار مع التونا، كما يمكنكِ إضافة بعض الحبوب من الذرة الصفراء والفاصوليا وملعقة صغيرة من الخل والقليل من الملح والفلفل إلى سلطة الخضار لتعطيها نكهة مختلفة.

2- إعادة تدوير الفواكه: يمكنكِ استخدام الفاكهة في عمل سلطة الفواكه، كما يمكنكِ استخدام فاكهة الفراولة في عمل كيك الفرولة، ويمكنكِ أيضًا استخدام الموز في عمل حلوى الكنافة بالموز.

أما عن السلطة الفاكهة المتبقية فيمكنكِ استغلالها بهذه الطريقة بدلًا من إلقائها في القمامة؛ قومي بضربها في الخلاط مع لبن لعمل عصير الكوكتيل، كما يمكنك استخدام كوكتيل الفواكه المتبقي في عمل جيلي بالفواكه، أو في عمل حلوى القنبلة بوضع قشطة مع بعض القطع من حلوى الكنافة والجلاش والأيس كريم.

3- إعادة تدوير بقايا الكيك: يمكنكِ إعادة تدوير قطع الكيك المتبقية وتحويلها إلى العديد من وصفات الحلوى مثل الكيك بوبس، أو الليزي كيك، كما يمكنكِ خلط بقايا الكيك مع الأيس كريم أو خلط كرات الكيك مع صوص الشيكولاتة لعمل كرات الكيك، بالإضافة إلى أنه يمكنكِ إعادة تدوير الكيك في صنع الكب كيك بكل سهولة مع خلال فرم بقايا الكيك بقليل من البن مع الصوص الشوكولاتة، ثم ضعي فوقها كريمة الخفق.

4- إعادة تدوير السمك المقلي: يمكنكِ إعادة تدوير بقايا السمك المقلي في عمل طاجن السمك الصيادية، كما يمكنكِ تشويح بقايا السمك بدون جلده المقلى مع طحينة ثوم وقطرات خل على النار.  

5- إعادة تدوير الشوربة ” أي نوع شوربة”: يمكنكِ عزيزتي تخزين الشوربة في الفريزر لعمل وصفات كثير بها كالملوخية، كما يمكنكِ عمل شوربة كثيرة مثل عمل الشوربة الخضار أو شوربة لسان عصفور.

 

بقايا الطعام أشهر 10 أفكار لإعادة تدويرها
بقايا الطعام أشهر 10 أفكار لإعادة تدويرها

6- إعادة تدوير الباذنجان المقلي: يمكنكِ إعادة تدوير بقايا طعام الباذنجان في عمل أكثر من وصفة فمثلا؛ يمكنك تخيله بالخل والثوم والفلفل، كما يمكنكِ عمل طاجن الباذنجان باللحمه المفرومه والبشاميل، بالإضافة إلى أنه يمكنكِ إعادة تدويره إلى طاجن مسقعة. 

7- إعادة تدوير سلطة الطحينة: يمكنكِ عزيزتي إعادة تدوير الطحينة بتخفيفها بالماء الساخن واستخدامها مرة أخرى في عمل سلطة البابا غنوج أو سلطة الرنجة، كما يمكنكِ وضعها على الفول، بالإضافة إلى أنه يمكنكِ وضعها على بعض السلطات الخضراء.

8- إعادة تدوير بقايا الخضار السوتيه: يمكنكِ إعادة تدوير بقايا الخضار السوتيه بإدخاله في حشوات المعجنات، أو يمكنك إضافته إلى السلطات، كما يمكنكِ عمل الخضار مع الدجاج والأرز، أو يمكنكِ عمل شوربة بالخضار السوتية.   

9- إعادة تدوير بواقي البسطرمة: يمكنكِ إعادة تدوير بواقي البسطرمة بأكثر من طريقة شهية مثلًا؛ يمكنكِ عمل بيض بالبسطرمة، أو يمكنكِ أيضًا عمل طاجن فول بالبسطرمة، أو يمكن إضافتها على البيتزا، كما يمكنكِ استخدام بقايا البسطرمة في الكريب بالبسطرمة.

10- إعادة تدوير بقايا الطعام قطع البانيه: يمكنكِ عزيزتي استخدام قطع البانة المتبقية في عمل الشاورما من خلال تقطيع البقايا البانية وتشويحها مع بصل والفلفل الأخضر وفلفل ملون وإضافة قليل من الملح والفلفل الأسود، ويمكنكِ أيضًا حشو هذه الخلطة في السمبوسة، أو كانيلوني، سبرنج رولز، بالإضافة إلى أنه يمكنكِ وضعها على المكرونة المسلوقة، أو عمل بيض بالدجاج، كما يمكنكِ عمل كفتة الدجاج بهرس البقايا البانيه مع وبقدونس وملح وفلفل ثم أقلية بالبيض والبقسماط.

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا