من أجلك زهرتي .

النصائح الهامة للاحتفال بيوم الحنة

النصائح الهامة للاحتفال بيوم الحنة؛ لا تقل ترتيبات يوم الحنة أهمية عن ترتيبات يوم الزفاف؛ بل من وجهة نظر العديد من النساء أن يوم الحنة بكافة تفاصيله هو الأهم بالنسبة إلى العروس؛ إذ تتمكن فيه من مقابلة جميع الصديقات المقربات وكذلك الأهل، مع إمكانية تنفيذ كل ما ترغب به من رقص وغناء وارتداء فستان قصير أو عدة ملابس مختلفة حسب فقرات الحفل؛ بالإضافة إلى فعل أهم شيء في ذلك اليوم وهو رسم الحنة. 

لذلك يتميز يوم الحنة بطقوسه الخاصة، وترتيباته التي تشغل بال كل عروس قبل موعده، وتشتمل الترتيبات على تحضير الفستان، واختيار المكان المناسب للحفل والعمل على تزيينه بشكل جميل، بالإضافة إلى تحضير أسماء الأغاني التي سيتم تشغيلها، وكذلك قوائم الطعام والمشروبات التي سيتم تقديمها. 

كما أنه وبالرغم من أن يوم الحنة من التقاليد القديمة، إلا أن معظم الفتيات يحرصن على تنفيذه قبل حفل الزفاف بشكل مميز. 

ولأنه يوم مليء بالتفاصيل، أحببنا في هذا المقال من مجلة “زهرة” أن نشارككِ عزيزتي العروس في فرحتكِ، ونذكر لكِ بضعة النصائح الهامة للاحتفال بيوم الحنة بطريقة مختلفة. 

بعض النصائح المهمة للاحتفال بيوم الحنة

1- تحديد الموعد حسب موعد حفل الزفاف: من النصائح الهامة للاحتفال بيوم الحنة، هي تحديد موعد الحفل والاحتفال قبل حفل الزفاف بفترة كافية، وابتعدي عن تحديده قبل الزفاف بيوم واحد؛ لأنك ستصابين بعد انتهاء حفل الحنة بالإرهاق، وإذا كان حفل الزفاف في اليوم التالي، فإن هذا الإرهاق والتعب سينعكس عليكِ وعلى بشرتكِ خلال الزفاف. 

لذلك احرصي على أن يتم تحديد حفل الحنة قبل أسبوع من حفل الزفاف في حالة إمكانية ذلك، أو قبل الزفاف بثلاثة أيام على الأقل.  

2- تحضير قائمة أغاني مناسبة: قبل يوم الحنة، لا تنسي تحضير قائمة الأغاني التي سيتم تشغيلها خلال الحفل، واحرصي على أن تكون مبهجة، وتنشر الفرح بين الحضور، ولا يشترط لذلك أن تكون صاخبة، بل الأفضل التركيز على الكلمات الخاصة بها، واحرصي على أن تكون القائمة متنوعة وبها أغاني مختلفة، فهي واحدة من النصائح الهامة للاحتفال بيوم الحنة. 

3- تزيين المكان بشكل مبهج: من الأمور التي تُزيد البهجة في حفل الحنة، والتي تعد من النصائح الهامة للاحتفال بيوم الحنة، هو تزيين مكان الحفل باستخدام ديكورات مبهجة وأنيقة، لذلك لا تنسي هذا الأمر؛ حتى تشعري أنتِ وصديقاتكِ بالبهجة طوال الحفل، وتتمكنين من أخذ العديد من الصور بخلفيات مميزة. 

4- ارتداء الملابس التي ترغبين بها: قد تحتار العروس عند البحث عن الملابس المناسبة ليوم الحنة، وفي الحقيقة أنه لا داعي لهذه الحيرة؛ إذ أن هذه الليلة خاصة بكِ أنتِ، ويمكنكِ ارتداء ما تريدين فيها بحرية كاملة، فيمكنكِ ارتداء فستان قصير، أو فستان طويل أنيق.

أو يمكنكِ ارتداء زي غريب غير معتاد، والتي يعد من أهم هذه الأزياء الغريبة “العباءة التي تحتوي على الكثير من الترتر”، فقط احرصي على اختيار ما يشعركِ بالراحة والسعادة طوال ساعات الحفل. 

5- وجود فرقة نسائية: تفضل بعض العرائس وجود إحدى الفرق النسائية التي تعمل على إحياء حفل الحنة، وإضافة البهجة والحماس للاحتفال، فيمكنكِ التنسيق مع إحدى هذه الفرق النسائية؛ لتنظيم يوم الحنة بشكل أكثر دقة وجمالًا. 

6- لا تنسي تحضير قوائم الطعام والمشروبات: يعد الطعام من الأمور التي لا يجب عليكِ نسيانها عند التخطيط ليوم الحنة؛ فهي من النصائح الهامة للاحتفال بيوم الحنة، لذلك بل لا بد من اختيار أنواع الأطعمة التي سيتم تقديمها، والتي غالبًا ما تكون بعض الساندويتشات الخفيفة، ومعها بعض المشروبات الطازجة، أو أنواع مختلفة من المياه الغازية، بالإضافة إلى أنه يمكنكِ تقديم بضعة أنواع مختلفة الحلوى، وكذلك يمكنكِ تقديم قطع الشيكولاتة. 

7- اختيار مكان الحفل وفق عدد الحضور: من النصائح الهامة للاحتفال بيوم الحنة والتي يجب عليكِ الانتباه إليها، هي اختيار مكان مناسب للحفل وفق عدد الحضور المتوقع، فإذا كان العدد كبيرًا يمكنكِ إقامة حفل الحنة في قاعة ما، لكن احرصي على أن تتميز القاعة بالخصوصية والأمان، أما إذا كان الحضور هم فقط أصدقائكِ المقربين وأفراد عائلتكِ فلا بأس من إقامة الحفل في المنزل. 

8- يوم الحنة الفرصة الأنسب لمقابلة الأصدقاء: عند الترتيب ليوم الحنة الخاص بكِ، لا تنسي دعوة أي صديقة لكِ، فهذه المناسبة فرصة مناسبة وجيدة لمقابلة كافة صديقاتكِ، لذلك احرصي على دعوة الجميع؛ لقضاء وقت مميز سويًا. 

9- الرسم بالحنة: من أهم الطقوس الخاصة بيوم الحنة هي الرسم بالحنة ووضعها على كل من اليد والقدم في حالة الرغبة في ذلك، لذلك من الأفضل الاتفاق مع متخصصة في هذا الأمر؛ لوضع الحنة لكِ ولمن ترغب من صديقاتكِ، ولا تنسي تحديد الرسومات التي ترغبين في تنفيذها قبل فترة كافية من يوم الحنة. 

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا