من أجلك زهرتي .

الملابس المناسبة للمرأة الحامل | أفضل 3 أنواع

الملابس المناسبة للمرأة الحامل؛ تعد فترة الحمل من أهم الفترات التي تمر بها كل امرأة في حياتها، وأول خطوة يتم اتخاذها عقب معرفة خبر الحمل، هي البدء في البحث عن أهم الملابس المناسبة للمرأة الحامل؛ حيث يعد من أهم المتغيرات التي تحدث للمرأة خلال فترة الحمل هو تغير الوزن وزيادته حسب طبيعة الجسم الخاص بكل امرأة.

وتستلزم زيادة الوزن شراء ملابس جديدة، تساعد الحامل على الاحتفاظ بأناقتها طوال تلك الفترة والتي تستمر لمدة سبعة أو تسعة أشهر حسب الوضع الصحي للحامل، كما تساعد الملابس المخصصة لفترة الحمل على الشعور بالراحة والحرية عند الحركة أو المشي.

كما تعمل هذه الملابس أيضًا والتي تتم صناعتها من خامات مخصصة لفترة الحمل، على حماية جسم المرأة من الإصابة بأي التهابات أو مشاكل في الجلد؛ حيث يكون جلد الحامل في تلك الفترة أكثر تحسسًا من أي وقت آخر.

وعند شراء الملابس المناسبة للمرأة الحامل، لا يتم الاختيار بشكل عشوائي غير محدد، بل توجد العديد من النصائح التي لا بد لكل امرأة حامل من الانتباه إليها ووضعها في عين الاعتبار عند الاختيار وقبل الراء؛ لتتمكن من اختيار الملابس المناسبة والتي تساعدها على تجاوز فترة الحمل بسلام وهدوء.

وفي هذا المقال من مجلة “زهرة” نذكر لكِ عزيزتي أفضل الملابس المناسبة للمرأة الحامل، والتي ستساعدكِ بشكل كبير على اختيار الملابس الأفضل بالنسبة لكِ وخاصة إذا كانت هذه هي تجربتكِ الأولى مع الحمل، بالإضافة إلى ذكر بعض النصائح الهامة التي ننصحكِ بالانتباه إليها عند اختيار الملابس.

أهم النصائح عند اختيار الملابس المناسبة للمرأة الحامل

1- من أهم النصائح التي يجب عليكِ عزيزتي الحامل الاهتمام بها، هي الحرص على شراء الملابس الخاصة بكِ في تلك الفترة مصنوعة من الخامات المطاطية، حيث تتوفر الملابس المصنوعة من هذه الخامة بالعديد من الأشكال والتصميمات المختلفة، كما يمكنكِ أيضًا شراء الملابس المصنوعة من أقمشة “القطن، والكتان”، والتي تساعدكِ على الشعور بالراحة خلال فترة الحمل.

2- يجب التركيز على اختيار الملابس التي تظهركِ في إطلالة جميلة، وتقوم بإخفاء جزء لا بأس به من بروز البطن، ومن أهم قطع هذه الملابس “البليزر، الجاكيت، والكارديجان”.

3- ننصحكِ بالابتعاد عن ملابس الحمل الفضفاضة بشكل كبير؛ حيث يعمل هذا النوع من الملابس على إعطاء إيحاء بوزن زائد غير حقيقي، وإظهاركِ في شكل غير لطيف.

4- ابتعدي تمامًا عن اختيار قطع الملابس التي تسبب ضغطًا على منطقة البطن؛ إذ قد يؤثر هذا الأمر على الجنين بشكل سلبي، بالإضافة إلى أن هذا النوع من الملابس لا يساعدكِ أبدًا على الشعور بالراحة.

5- يمكنكِ عزيزتي شراء البناطيل المصنوعة من خامات مطاطية، أو ما تُعرف باسم “الليجينز”، حيث يساعدكِ هذا النوع من البناطيل على حرية الحركة والشعور بالراحة.

أفضل الملابس المناسبة للمرأة الحامل

1- من أفضل الملابس المناسبة للمرأة الحامل، هي فساتين الحمل: تعد الفساتين المخصصة لفترة الحمل من أهم قطع الملابس التي يمكن لأي امرأة الحصول عليها وارتدائها في الفترة الصعبة بالنسبة لها، خاصة في حالة عدم شعورها بالراحة عند ارتداء البناطيل بسبب زيادة الوزن، ويمكن للحامل الاختيار ما بين الفساتين الطويلة أو الفساتين القصيرة حسب ما تريد، حيث يعمل كلا النوعين على إخفاء بروز البطن والحصول على إطلالة رائعة.

أفضل الملابس المناسبة للمرأة الحامل
أفضل الفساتين للمرأة الحامل

ويمكنكِ عزيزتي الحامل تنسيق هذه الفساتين مع جاكيت من خامة الجينز أو خامة تفضليها، بالإضافة إلى اختيار حذاء مسطح وحقيبة مناسبة.
2- البلوزات الفضفاضة هي أيضًا من أفضل الملابس المناسبة للمرأة الحامل: تعد البلوزات الفضفاضة أو الواسعة من أفضل قطع الملابس المناسبة للمرأة الحامل؛ حيث تظهرها في شكل أنيق جذاب، لكن يجب الحرص على اختيارها بوسع عند منطقة البطن، وذات مقاس مناسب عند الذراعين ومنطقة الصدر؛ حيث تعمل البلوزات الواسعة بشكل تام على إضفاء وزنًا زائدًا بشكل وهمي للمرأة الحامل.

البلوزات الفضفاضة للمرأة الحامل
البلوزات الفضفاضة للمرأة الحامل

3- تعد الجمبسوت من أحد أفضل الملابس المناسبة للمرأة الحامل: يتميز الجمبسوت بكونه من أكثر قطع الملابس المريحة للمرأة الحامل، وهو منتشر بشكل كبير في المحلات التجارية ضمن الملابس المخصصة لفترة الحمل، كما أنه يتميز بسهولة ارتدائه، بالإضافة إلى أنه من القطع العملية التي يمكن للحامل الخروج بها إلى العديد من الأماكن، لذلك هي واحدة من أفضل الملابس المناسبة للمرأة الحامل.

الجمبسوت للمرأة الحامل
الجمبسوت للمرأة الحامل

ويعد أيضًا من أهم الأمور التي لا بد لكل حامل من الاهتمام بها، هي اختيار الأحذية المناسبة لتلك الفترة، حيث ننصحكِ عزيزتي الحامل باختيار الأحذية التي تشعركِ بالراحة عند ارتدائها، مع الابتعاد بشكل تام عن الأحذية ذات الكعب، ويعد الاختيار الأفضل بالنسبة لكِ في تلك الفترة هو اختيار الأحذية الرياضية التي توفر الراحة لقدميكِ، وكذلك الصنادل المفتوحة من الأمام.

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا… 

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا