من أجلك زهرتي .

المشروبات الطبيعية | أشهر 10 وصفات للتخلص من الأمراض

يحتاج الإنسان إلى العناصر الغذائية التي تتوفر في بعض المشروبات الطبيعية، والتي تعمل على حماية الجسم من الإصابة ببعض اﻷمراض، والتي تجعله يلجأ ﻷخذ عدد لا بأس به من اﻷدوية، ولذلك تتوفر بضعة طرق طبيعية تساعدكِ عزيزتي في حمايتكِ أنتِ وأسرتكِ من الإصابة ببعض اﻷمراض.

تابعي قراءة هذا المقال من “زهرة”؛ لتتعرفي على بعض المشروبات الطبيعية التي تستطيعين بها التغلب على الأمراض ومقاومتها. 

أشهر 10 من المشروبات الطبيعية للتخلص من الأمراض

1- عصير الليمون لعلاج حب الشباب والبثور: يُنصح دائمًا بتناول كوب من عصير الليمون الدافىء بشكل يومي خلال أوقات الصباح، ويفضل أن يكون تناوله على معدة خالية؛ حيث يتميز عصير الليمون بدوره الكبير في العمل على تنظيف الدم وتنقيته من أي سموم أو شوائب موجودة به. 

كما يساعد تناول عصير الليمون في تغيير الأحماض الموجودة في الدم إلى قلويات، وبالتالي يساهم هذا الأمر في الحد من تكون أي زيوت أو بكتيريا، والتي ينتج عن تكوينها وجود حب الشباب ووجود البثور في البشرة.  

2- عصير الجزر مع الشمندر والخيار لعلاج الإمساك: ينتج عن عدم حركة الأمعاء بشكل منتظم الإصابة بالإمساك، لذلك يعد عصير الجزر والشمندر والخيار من أفضل المشروبات الطبيعية التي تعمل على علاج الإمساك؛ حيث يتميز باحتوائه على نسبة كبيرة من السوائل، ويعمل على حماية الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض، والتي من أشهرها “مرض المرارة، ومرض الكلى”. 

3- عصير “الجزر، الكرفس، اﻷناناس، الشمندر” لعلاج الحساسية: يساعد تناول هذا المشروب الذي يعد أحد أفضل المشروبات الطبيعية بشكل منتظم في التخلص من الحساسية وأعراضها التي تصيب الشخص؛ حيث يحتوي الكرفس على ملح الصوديوم، وهو من المواد الهامة لصحة الجسم، والتي تعمل على الحد من الحساسية. 

بينما يحتوي الأناناس على مادة “البروميلين”، وهي من أنواع المواد المهدئة للحساسية، وتعمل على علاج الالتهابات الموجودة في الأذن والجيوب الأنفية وكذلك الأنف. 

4- مشروب الكركديه لارتفاع ضغط الدم: يصاب العديد بارتفاع ضغط الدم؛ ولذلك يعد مشروب الكركديه من أفضل أنواع المشروبات التي تعمل على خفض ضغط الدم، والعمل على زيادة تدفق الدم في الشرايين، لذلك ننصحكِ بتحضيره في حالة ارتفاع ضغط الدم لديكِ، أو لدى أي فرد من أفراد الأسرة. 

5- عصير “الليمون، البرتقال، الجزر، والثوم” للبرد والإنفلونزا: يُنصح بتناول هذا المشروب عند الإصابة بالبرد والإنفلونزا؛ حيث يتميز باحتوائه على عدد كبير من الفيتامينات الهامة لصحة الجسم، وتقوية جهاز المناعة، ومن أهم هذه الفيتامينات “فيتامين C” والمعروف بتأثيره الإيجابي الكبير على الجسم، كما يتميز هذا العصير أيضًا باحتوائه على مضادات حيوية بشكل طبيعي، تساعد في التخلص من هذه الأمراض. 

المشروبات الطبيعية | أشهر 10 منها للتخلص من الأمراض
المشروبات الطبيعية | أشهر 10 منها للتخلص من الأمراض

6- شراب التوت البري للحماية من مرض الزهايمر: يعد شراب التوت البري من أهم المشروبات التي يمكن تناولها للحماية من الإصابة بمرض الزهايمر؛ حيث يتميز بدوره الكبير في زيادة التركيز وتنشيط الذاكرة، ولذلك يُنصح دائمًا بتناوله برفقة الشوفان، أو يمكن تناوله بجانب وجبة الغداء. 

7- مشروب إكليل الجبل لعلاج التهاب العضلات: تتميز عشبة إكليل الجبل باحتوائه على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وبالتالي فهي تتميز بدورها الفعال في علاج التهاب العضلات والحفاظ على استمرارية قوتها، ولذلك يُنصح بتناول كوب يوميًا من مشروب إكليل الجبل. 

8- مشروب بذور الشيا للحفاظ على قوة الرؤية: تحتوي بذور الشيا على كمية كبيرة من “أوميغا 3” والمعروف بأنها من أهم مضادات الالتهاب، وهي تساهم في الحفاظ على قوة النظر، بالإضافة إلى أنها تحتوي أيضًا على نسبة عالية من فيتامين E، والذي يعمل على محاربة الجذور الحرة التي تؤثر على العين بشكل سلبي. 

9- شاي الكمون لعلاج حالات الإسهال: يساعد تناول شاي الكمون الذي يعد أحد أفضل وأشهر المشروبات الطبيعية في علاج الإسهال، والحد من الأعراض التي دائمًا ما تكون مصاحبة له، والتي من أهمها حدوث تشنجات في البطن، ولذلك يُنصح بتناوله عند الإصابة بالإمساك.

ويمكن تحضير شاي الكمون من خلال إضافة ملعقة صغيرة من بذور الكمون إلى كأس من الماء، وبعدها يتم وضعهما على النار حتى يصلا إلى درجة الغليان، وبعد ذلك يتم تصفية الشاي للتخلص من البذور، وبعدها يمكن تناوله عقب إضافة عصرة صغيرة من الليمون إليه.  

10- مشروب الكركم للحد من أعراض ارتجاع المريء: يساهم تناول مشروب الكركم الذي يعد واحدًا من أفضل المشروبات الطبيعية في الحد من الأعراض المصاحبة لارتجاع المريء؛ حيث يتميز هذا المشروب باحتوائه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والالتهاب، والتي تعمل بدورها على الحد من هذه الأعراض. 

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا