من أجلك زهرتي .

العناية بالبشرة في الصيف | أهم 9 نصائح

العناية بالبشرة في الصيف ،أهم 9 نصائح؛ يعتبر فصل الصيف من أكثر فصول العام التي تؤثر بشكل سلبي على البشرة، كما يفقدها الكثير من رونقها وإشراقها؛ فتظهر البشرة باهتة وشاحبة اللون؛ لذا تحتاج منكِ العناية بالبشرة في فصل الصيف إلى وضع روتين خاص بها طوال الفصل.

ونقدم لكِ عزيزتي في هذه المقالة من مجلة “زهرة” أفضل 9 نصائح العناية بالبشرة في الصيف.

العناية بالبشرة في الصيف، أهم 9 نصائح

1- واقي الشمس: يُعتبر كريم واقي الشمس من أهم 9 نصائح العناية بالبشرة في الصيف، ولا بد من وجوده ضمن محتويات حقيبة المرأة دائمًا، ويجب أن يحتوي الكريم على رقم كبير؛ كي تزداد درجة الحماية التي يقوم بها، مع الحرص على اختيار النوع المناسب لنوعية وطبيعة البشرة.

وينصح بوضعه على الأجزاء المعرضة للشمس قبل الخروج بفترة تصل إلى 20 دقيقة على الأقل؛ كي يبدأ في العمل على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس من الاسمرار، والجفاف، والنمش، وغيرها من الآثار السلبية التي تسببها أشعة الشمس الضارة.

كما يجب الأخذ في الاعتبار أنه لا يوجد كريم واقي من أشعة الشمس بنسبة 100%؛ لذا تجنبي أشعة الشمس بقدر الإمكان.

9 نصائح للعناية بالبشرة في الصيف
العناية بالبشرة في الصيف | أهم 9 نصائح

2- الماء: يجب تناول ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء في اليوم الواحد فهي واحدة من 9 نصائح العناية بالبشرة في الصيف، وذلك لتعويض ما يفقده الجسم في صورة عرق وبول في درجة الحرارة المرتفعة، لذلك يُعد شرب الماء بالقدر المطلوب مهم جدًا للحفاظ على مرونة ورطوبة الجلد.

3- أيضًا من أشهر وأهم 9 نصائح العناية بالبشرة في الصيف، هي استخدام غسول مطهر: يساعد استخدام غسول مطهر يستند إلى أساس زيتي، على تنظيف مسام البشرة بعمق، والتخلص من الزيوت الفائضة الموجودة بها، وزيادة رطوبة البشرة، وحمايتها من الجفاف عند التعرض لأشعة الشمس، بالإضافة للقدرة على إزالة المكياج المقاوم للماء.

4- تجنب أشعة الشمس الحارقة: يبلغ تأثير أشعة الشمس الفوق بنفسجية ذروته من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا، لذا يجب عدم التعرض للشمس خلال تلك الفترة؛ لاحتمال إصابة البشرة بالتصبغات اللونية، والحروق، وكذلك تجاعيد البشرة.

5- تقشير البشرة: يتوفر في الصيدليات العديد من أنواع المقشرات الخفيفة، التي تساعد على إزالة الطبقة التالفة من خلايا البشرة، إلا أن معظمها يكون قاسيًا جدًا، وقد يتسبب بجفاف البشرة، والتهابها، لذا يُفضل اختيار مقشر يحتوي على أحماض الألفا أو بيتا هيدروكسي، أو إنزيمات الفاكهة، التي تتخلص من خلايا الجلد الميتة، دون إلحاق الضرر بخلايا البشرة السليمة، لذلك هو واحدًا من أهم 9 نصائح العناية بالبشرة في الصيف.

6- المكياج والروائح: يسبب وضع المكياج والعطور أثناء الجلوس على البحر ضررًا كبيرًا للبشرة؛ بسبب تفاعل أشعة الشمس معهما، وتكوّن بقع على البشرة، لذا يجب عدم وضع أي منهما على البحر، كما يُفضل ارتداء الملابس القطنية، والابتعاد عن ارتداء الملابس التي يدخل في تصنيعها الألياف الصناعية والنايلون؛ حتى لا تتسبب في حدوث التهابات للبشرة عند التعرق.

7- كريمات التفتيح: يسبب التعرض المستمر لأشعة الشمس اسمرارها وتغير لونها الطبيعي، رغم اتخاذ جميع الاحتياطات السابقة، وذلك في حال تعرضكِ لأشعة الشمس لفترات طويلة، خاصةً في الفترة من الساعة العاشرة صباحًا حتى الرابعة عصرًا، وعندها تسارعين باستخدام كريمات تفتيح البشرة، وهو الأمر الذي قد يضر ببشرتكِ، لذلك تجنبي هذه الكريمات واستبدليها بكريمات تحتوي على فيتامين C.

8- التونر: يُعتبر التونر من أهم 9 نصائح العناية بالبشرة في الصيف، عند العناية بالبشرة في فصل الصيف؛ حيث يعمل على تلطيف الجلد، وغلق مسام البشرة عند اختيار النوع الذي يناسبها، كما يمكن استعمال ماء الورد كتونر طبيعي؛ حيث يعمل على تلطيف البشرة وترطيبها خلال الصيف.

9- المشروبات الغازية: يميل معظم الأشخاص إلى تناول المشروبات الغازية الباردة خلال الصيف؛ للتغلب على العطش والحر، والإحساس بالانتعاش، وربما تكونين منهم!

لكن تذكري أن هذه المشروبات مليئة بالسكريات، المضرة بالجسم والبشرة أيضًا؛ لذا يُفضل استبدال هذه المشروبات بالماء أو العصير الطبيعي.

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا