من أجلك زهرتي .

العناية بالبشرة في الشتاء | أشهر 12 طريقة للاهتمام بها

العناية بالبشرة في الشتاء؛ يُعد فصل الشتاء من أكثر الفصول التي تُصاب فيها البشرة بالجفاف الشديد، ويقلق الكثير من الناس عند اقترابه؛ بسبب ما يعانون فيه من جفاف البشرة، والتشققات المختلفة، وظهور الشوائب والبثور، لذا يجب تجديد روتين العناية بالبشرة الخاص بكِ، واتباع طرق العناية بالبشرة في فصل الشتاء.

وفي هذا المقال من مجلة “زهرة” سنذكر لكِ عزيزتي 12 طريقة حتى تتمكني من العناية بالبشرة في الشتاء بصورة جيدة.

أشهر طرق العناية بالبشرة في الشتاء

1- الترطيب: يعتبر جفاف البشرة من أكثر المشاكل التي نعاني منها في الشتاء؛ مما يسبب القلق والإحراج من مظهرها؛ لذا يجب ترطيب البشرة بكثرة خاصة بعد تعرضها للماء، باستخدام الكريمات المرطبة، أو أي غسول يحتوي على مواد مرطبة، مثل أحماض “ألفا هيدروكسي”، “السوربيتول”، و”الجلسرين”، أو بعض الزيوت المرطبة للبشرة، مثل: زيت الأفوكادو، وزيت اللوز، وزيت زهرة الربيع.

2- شرب الماء: يعد شرب الماء من أهم وسائل ترطيب البشرة والجسم؛ لذا ينصح بشرب 8 أكواب من الماء على الأقل يوميًا، وتجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

3- تقشير البشرة: لا يقل تقشير البشرة أهمية عن ترطيبها؛ حيث يعمل علي التخلص من خلايا الجلد الميت، التي تعطي البشرة مظهرًا باهتًا ولون شاحب؛ لذا يجب تقشير الوجه واليدين والشفاه، باستخدام قناع للتقشير مرة أو مرتين في الأسبوع، من خلال مقشر مناسب لنوع البشرة؛ كي لا تحدث نتائج عكسية.

4- الكريمات المنظفة للبشرة: جربي استخدام الكريمات المنظفة بدلًا من جل تنظيف البشرة؛ لتحسس البشرة من بعض أنواع جل التنظيف خلال فصل الشتاء، مما يسبب جفافها وتهيجها، وننصحكِ باختيار كريم منظف ذو جودة عالية، لتنظيف البشرة، وإزالة بقايا مستحضرات التجميل، مع الحفاظ على ترطيب البشرة أيضًا.

5- تجنب استعمال الماء الساخن: يعتبر الماء الساخن من أهم مسببات جفاف البشرة في الشتاء؛ بسبب فقدان الزيوت الطبيعية الموجودة في البشرة، والمسئولة عن ترطيبها؛ لذلك يجب تجنب الاستحمام أو غسل اليدين والوجه بالماء الساخن، واستخدام القفازات المطاطية أثناء غسل الأطباق في فصل الشتاء، وأخذ حمام قصير لمدة 5-10 دقائق.

العناية بالبشرة في الشتاء | أشهر 12 طريقة للاهتمام بها
العناية بالبشرة في الشتاء | أشهر 12 طريقة للاهتمام بها

6- استعمال كريم واقي الشمس: يظن كثير منا أن استعمال واقي الشمس يقتصر على فصل الصيف فقط، وذلك تفكير خاطئ؛ لوجود أشعة الشمس الضارة في الشتاء أيضًا؛ لذا لا غنى عنه في الشتاء كما هو الحال في الصيف.

7- استعمال المنظفات اللطيفة الخالية من العطور: يساعد استعمال المنظفات الخالية من العطور في تجنب جفاف الجلد والحكة، بالإضافة لضرورة استخدام كمية أقل من الصابون العادي؛ لاحتوائه على مكونات مضرة وعطور، فهي أحد أهم طرق العناية بالبشرة في الشتاء.

8- ترطيب الشفاه: يعتبر ترطيب الشفاه بالفازلين أو أي مرطب آخر، أفضل وسيلة لحمايتها من التشقق الذي يُصيبها في الشتاء، وظهورها بشكل سيء.

9- المكملات الغذائية: يفضل تناول الأغذية، أو المكملات التي تحتوي على أحماض أوميجا 3، وأوميجا 6، مثل: زيت السمك، وزيت بذور الكتان، للمساعدة على ترطيب البشرة، وتغذيتها.

10- تجنب ارتداء القفازات المبللة والجوارب: يسبب البلل تهيج البشرة، والحكة والتشقق والقروح، كما يزيد من معدل الالتهاب؛ لذا احرصي على التأكد من جفاف الملابس جيدًا قبل ارتدائها.

11- تجنب أجهزة التدفئة هي واحدة من أشهر طرق العناية بالبشرة في الشتاء: تدفع أنظمة التدفئة المركزية الهواء الجاف إلى المنازل والمكاتب، مما يزيد من الرطوبة، ويمنع جفاف الجلد، لذا يُفضل استخدام أجهزة تدفئة صغيرة؛ كي توزع الرطوبة بشكل صحيح.

12- اليدين والقدمين: أكثر ما تؤثر فيه برودة الشتاء، هما اليدين والقدمين؛ لأنهما من الأعضاء الظاهرة في الجسم المعرضة لعوامل الشتاء القاسية، لذا يُنصح بالحماية الكاملة لهم بارتداء الجوارب، والقفازات السميكة عند الخروج في البرد، وبالطبع لا تنسي الترطيب الجيد قبل النوم يوميًا.

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا