من أجلك زهرتي .

العطور الشرقية | أشهر 14 نوع منها

العطور الشرقية؛ نجحت العطور الشرقية في نيل إعجاب العديد من الأشخاص، سواء في الدول العربية أو في الدول الغربية، ولذلك أصبحت العطور الشرقية من أشهر أنواع العطور في العالم، مما أدي إلى انتشار الكثير من الشركات المصنعة والمتخصصة في مجال تركيب العطور، حيث يتميز كل واحد منهم ببصمته الخاصة المميزة، التي تناسب مختلف الأذواق.

وهنا في “زهرة”، سنذكر أهم أنواع العطور الشرقية، والمكونات الخاصة بكل نوع؛ ليتمكن كل فرد من اختيار العطر الذي يتوافق معه ويناسب شخصيته.

أشهر أنواع العطور الشرقية

1- ألف ليلة وليلة هي واحدة من أشهر أنواع العطور الشرقية: يعرف بالعطر الساحر، الذي يشبه حكاية ألف ليلة وليلة، حيث يتمتع بمكونات يصعب وجودها في أي عطر آخر، فهو يجمع بين رائحة التوابل مع عدة مكونات زهرية، مع تأثير الخشب والمسك، الذي يعطي شعورًا بجمال الرائحة، ويستمر لفترة طويلة، كما يعطينا هذا العطر إيحاء بروح الشرق، وينال إعجاب كل من يضعه ويستخدمه.

2- أيضًا من أشهر أنواع العطور الشرقية هي عطر وصال: الذي يعد من العطور الجذابة، والتي تتكون من الأزهار المنعشة، وروائح المسك والتوابل، فهو العطر الذي يمثل المرأة الناضجة، النابضة بالحياة، والتي تعشق الأصالة، وتميل إلى الحداثة.

3- وصال الذهب هو أحد أشهر أنواع العطور الشرقية: عبارة عن عطر بخاخ، مصنوع من تركيبة مثالية وعالية الجودة، فهو النسخة الذهبية عطر وصال، ويسعى من يستخدمه إلى إضافة لمسة مميزة من التألق إلى شخصيته، وتتكون مقدمة العطر من الفواكه الحلوة، مثل “التفاح، الكمثرى، الجريب فروت، الخوخ، والمندرين”.
بينما يتكون قلب العطر من زهر الورد مع الياسمين، والأوركيد وإبرة الراعي، وتأتي قاعدة العطر من روائح خشب الصندل وخشب الأرز، مع المسك والباتشولي، وتعطي كل هذه المكونات إلى العطر لمسة مميزة، تنعش الذكريات الذهبية وتوقظها.

4- مخلط الشمس: يبعث هذا العطر نوع من الدفء والطاقة والحياة كالشمس، كما يعطي شعورًا بالقوة لصاحبه، فهو من العطور الأكثر جاذبية، وصُنع خصيصًا للنساء والرجال الواثقين بأنفسهم، كما يحتوي على رائحة خشب الصندل والورد.

العطور الشرقية | أشهر 14 نوع
العطور الشرقية | أشهر 14 نوع

5- عطر “Roja Parfums Musk Oud”: يتميز هذا العطر برائحة رائعة، ويفضل استخدامه في المساء؛ لاحتوائه على نفحات مسكية، والتي تعشقها النساء، ويتكون العطر من “الليمون، البرغموت، ورد الياسمين، حبوب التونكا، الفانيليا، المسك، جوزة الطيب، طحلب البلوط، والعود”.

6- عطر “Jo Malone London Velvet Rose & Oud Intense”: يتكون هذا العطر من مزيج من نفحات رائحة الورد الدمشقي، القرنفل، البرالين، وخشب العود المدخن، والذي يعطي شعورًا قويًا بالجاذبية.
7- عطر”CREED Royal Oud” هو أيضًا ضمن أشهر أنواع العطور الشرقية: هو عطر فاخر مستوحى من الهندسة المعمارية للقطر الفرنسي، ويتميز بالحضور الشرقي، وهو ما يجعله الاختيار الأمثل للأناقة لدى السيدات العاشقات للسحر، ويتكون هذا العطر من الفلفل الوردي، البرغموت، الليمون، الأرز، جذور حشيشة الملاك، خشب الصندل، مسك تونكين، والعود.
8- عطر “Tom Ford Private Blend Oud Wood”:
يتكون هذا العطر من مزيج رائع من خشب الزرد الاستوائي، الهيل، العنبر، خشب العود، خشب الصندل، ونجيل الهند، الذي يعطي لمسة من الدفء، كما يفضل استخدام هذا العطر في المناسبات الراقية.

9- أيضًا عطر “Maison Francis Kurkdjian Oud” واحدًا من أشهر أنواع العطور الشرقية: يجسد هذا العطر الجوهر الحقيقي للشرق، ويتميز برائحة غامضة وحسية في آن واحد، وهو مناسب جدًا للمرأة الواثقة من نفسها، والأناقة التي يضفيها هذا العطر تجعله اختيارًا ممتازًا للمناسبات الليلية، كما أنه يتميز برائحة جميلة، تجعله خفيفًا قليلًا بما يكفي لجعله مناسبًا أيضاً للخروجات الصباحية، ويتكون هذا العطر من الزعفران، الفانيليا الحلوة، خشب الأرز، خشب العود اللاوسي، والباتشولي.

10- عطر “Gucci Oud Intense”: من العطور الفاخرة المستخدمة للجنسين، يتميز برائحة خفيفة ومنعشة، حيث يتكون من توت العليق، والزعفران، الكمثرى، زهرة البرتقال، الورد البلغاري، زيت طبيعي، والباتشولي.
11- عطر “Van Cleef & Arpels Collection Extraordinaire Precious Oud”: هو عطر رائع بمكونات فاخرة، يجسد جمال الطبيعة، ويتكون من مسك الروم، العود، الياسمين، خشب الصندل، البرغموت، الفلفل الوردي، ونجيل الهند.
12- عطر “Versace Pour Femme Oud Oriental Eau de Parfum”: هو عطر مثير للحواس، كنسيم بارد في يوم صيفي برائحة مسكرة، يتكون من النفحات الأساسية من العود والأزهار.
13- عطر “Diptyque Oud Pulao”: يجمع هذا العطر بين الروائح الشرقية والروائح الغربية، وتتكون العناصر الأساسية للعطر من الفانيليا، البخور والعود.
14- عطر غوالي “GHAWALI”: يتميز برائحته القوية؛ لاحتوائه على العديد من الروائح المختلفة، مثل العود، الفانيليا، المشمش، وخشب الأرز.

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا