من أجلك زهرتي .

الحقائب النسائية | أشهر 5 أنواع منها

الحقائب النسائية؛ تميل العديد من النساء إلى شراء حقائب متنوعة ومختلفة، وذلك لمعرفتهن مدى أهمية الشنط، والدور الكبير الذي تلعبه؛ لتسهيل حمل الكثير من الأغراض اللازمة لأي شخص، كما تعمل الحقيبة على جمع كل ما يخص الفرد من أدوات ومستلزمات شخصية خاصة به، حيث أصبحن جميع النساء يبحثن عن أنواع ماركات الشنط، لكن البعض منهن لا يعرفن أفضل أنواع الشنط من حيث الجودة والخامات، وغيرها من مكونات الشنط، لذلك من خلال هذا المقال من “زهرة”، سنتعرف على أشهر أنواع الحقائب النسائية وفقًا لنوع الخامات المستخدمة في صناعة الحقائب.

مكونات الحقائب

أولًا السوستة: يمكن أن يدخل في صناعة الشنطة الواحدة أكثر من سوستة، بمقاسات مختلفة، يجب عليكِ عزيزتي عند اختيار الحقيبة، النظر إلى نوع السوستة المستخدمة، والتأكد من أنها مصنوعة من خامة عالية الجودة.

ثانيًا البطانة: تعد البطانة من الأدوات الأساسية المستخدمة في صناعة الشنط، وهي تزيد من رونق الحقيبة، وترفع من  قيمتها الفنية والمادية، كما تعمل أيضًا على إخفاء التفاصيل الداخلية في الشنط؛ لتعطي مظهرًا داخليًا نظيفًا، وأيضًا يمكن تزويدها بجيوب داخلية.

كما ينصح عند شراء الشنط النظر إلى الخياطة الداخلية للبطانة، وللمعرفة الجيدة بنوع البطانة، هناك نوعان من البطانة الداخلية، البطانة المنفصلة والبطانة الملتصقة، وهي تُصنع من الجلود والأقمشة، ومن أفضل أنواع الأقمشة المستخدمة في صناعة الشنط هي (قماش فيسكوز، قماش جوبلان ساده، قماش داكرون، الستان، الشامواه والساليا).

ثالثًا الإكسسوارات: تعتبر من أهم الأشياء التي تهتم بها النساء، حيث تعمل على إظهار جمال الحقيبة، كما تهتم المرأة بالحصول على أفضل التصميمات والتفاصيل الأنيقة، ومن أهم أنواع الإكسسوارات “الأزرار، الحلقات، السلاسل، القفل المغناطيسي”. 

رابعًا حاملات الشنط والأكتاف: يستخدم غالبًا في الشنط الظهر، وتتكون من القماش أو الجلد، حسب النوع المستخدم في صناعة الحقائب، ويفضل عند شراء الشنط أن تكون الحاملات مصنوعة من القماش أو الجلد. 

أشهر أنواع الحقائب النسائية

1- من أشهر أنواع الحقائب النسائية، هي الحقيبة الجلد: تعد حقيبة اليد أحد أشهر أنواع الحقائب النسائية وأغلاها ثمنًا؛ لأن الحقائب النسائية المصنوعة من الجلد معروفة بجمالها وأناقتها التي لا يغطيها أي منتج آخر، ويدخل في صناعتها خام الجلد الصناعي بجميع ألوانه، وكذلك الجلد الطبيعي مثل “جلد التمساح، جلد النعام، جلد الأفعي، جلد القاطور، جلد سمك الراي اللاسع، وجلود الأبقار. 

الحقائب الجلد | الحقائب النسائية
الحقائب الجلد | الحقائب النسائية

ويتميز الجلد بجودته في صناعة الحقائب، بالإضافة إلى متانة وكفاءة الجلد الطبيعي، وعادة ما تُصنع هذه الحقائب بشكل يدوي، لذلك يستغرق هذا الأمر وقتًا طويلًا لتصنيع حقيبة واحدة فقط. 

2- الحقيبة الجينز هي أيضًا من أحد أشهر أنواع الحقائب النسائية: أصبحت الحقائب النسائية المصنوعة من الجينز، من أحدث صيحات الموضة، كما أصبح استخدامها شائعًا في كثير من الصناعات، وأهم ما يميزها أنها عملية بشكل كبير، كما يسهل تنظيفها، ويتوفر منها العديد من درجات الألوان المختلفة. 

الحقائب الجينز | الحقائب النسائية
الحقائب الجينز | الحقائب النسائية

3- تعد الحقائب المصنوعة من الأقمشة والكتان واحدة من أشهر أنواع الحقائب النسائية: تعدّ من أفضل أنواع الشنط النسائية وأفخمها، وهي أنواع عملية من الحقائب العصرية، ويكثر استخدامها من قبل النساء، سواء في الدراسة أو العمل أو المقابلات الرسمية، أو عند الخروج في نزهة مع الأصدقاء، كما أنها يتم تصنيعها من خامات عديدة ومختلفة، وذات جودة عالية، بالإضافة إلى أنها  تمتاز بالأحجام الواسعة التي تضم جميع الأغراض، ويتوفر منها عدة مقاسات وألوان، كما يسهل الرسم والطباعة عليها؛ مما يجعلها اختيارًا مثاليًا ومناسبًا للكثيرات.  

الحقائب المصنوعة من الأقمشة والكتان | الحقائب النسائية
الحقائب المصنوعة من الأقمشة والكتان | الحقائب النسائية

4- الحقائب الصوف: انتشرت في الآونة الأخيرة صيحة الغزل “الصناعة اليدوية”، خاصة على أيدي شباب في مقتبل العمر، إذ وفرت هذه الحقائب احتياجات الكثير من النساء، في سهولة اختيار التصميم والألوان، مع الحجم المناسب، مما يجعل الكثيرات من النساء يقبلن على اختيارها؛ رغبة منهم في تنفيذ أفكارهن في الواقع، مع تكاليف بسيطة.

الحقائب الصوف | الحقائب النسائية
الحقائب الصوف | الحقائب النسائية

5- حقائب النقوش والإكسسوارات: يدخل في صناعة هذا النوع من الحقائب الذي يعد واحدًا من أشهر أنواع الحقائب النسائية، أجود أنواع النقوش الموجودة والتي يمكن تنفيذها، وكذلك أفضل أنواع الإكسسوارات، مثل الأحجار الكريمة والجواهر، كما تعد هذه الحقائب من أفضل أنواع الحقائب التي يتم تصنيعها باحترافية عالية، حيث يتضمن تصنيعها على نقوش يدوية فاخرة، وهذا ما يجعلها أفضل أنواع الحقائب.

حقائب النقوش والإكسسوارات | الحقائب النسائية
حقائب النقوش والإكسسوارات | الحقائب النسائية

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا… 

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا