من أجلك زهرتي .

الحفاظ على الإكسسوارات | أشهر 12 طريقة

الحفاظ على الإكسسوارات؛ تعد الإكسسوارات من أهم الأمور الشخصية التي تحتاج إلى عناية واهتمام؛ تجنبًا لتعرضها إلى التلف أو الصدأ، ولذلك يحاول العديد من الأشخاص البحث عن أفضل طرق الحفاظ على الإكسسوارات من الصدأ؛ لحمايتها والاهتمام بها بشكل جيد، لكي يتمكن الشخص من استخدامها لأطول فترة ممكنة. 

ويعد الصدأ من المشاكل الأساسية التي تواجه معظم الأشخاص وخاصة النساء؛ اللاتي يفضلن اقتناء العديد من قطع الإكسسوارات المختلفة، وتنسيق مع قطع منها مع قطع محددة من الملابس مناسبة لها، ومناسبة للوقت الذي سيتم ارتداء الإكسسوارات فيه، لكن قبل معرفة طرق الحفاظ على الإكسسوارات يُنصح بمحاولة التوصل إلى الأسباب التي تؤدي إلى صدأ الإكسسوارات؛ لتجنبها والابتعاد عنها بشكل تام.

لذلك في هذا المقال من مجلة “زهرة” نذكر لكِ عزيزتي أهم الأسباب التي تؤدي إلى إصابة اللإكسسوارات بالصدأ، وأفضل طرق الحفاظ على الإكسسوارات من الصدأ وكيف تحميها من التعرض له. 

أسباب تعرض الإكسسوارات إلى الإصابة بالصدأ

توجد بضعة أسباب تعمل على إصابة الإكسسوارات بالصدأ، من أهمها…  

1- تخزين جميع أنواع الإكسسوارات سويًا، دون عزل إكسسوارات كل مادة عن بعضها البعض. 

2- تعرض الإكسسوارات بشكل مستمر إلى الرطوبة، وكذلك تعرضها أيضًا إلى المواد الكيميائية. 

3- ارتداء الإكسسوارات واستخدام المياه لفترات طويلة، من أهم الأسباب التي تؤدي إلى إصابة الإكسسوارات بالصدأ. 

طرق الحفاظ على الإكسسوارات من الصدأ

1- أحد أهم طرق الحفاظ على الإكسسوارات، هي الحرص على خلع جميع الإكسسوارات من اليد أو الرقبة قبل تعرضها إلى الماء؛ تجنبًا لإصابتها بالصدأ. 

2- أيضًا من طرق الحفاظ على الإكسسوارات، هي الحرص على وضع الإكسسوارات في صندوق مغلق بشكل جيد؛ منعًا من تعرضها إلى الهواء والصدأ. 

3- وضع طبقة من مقوي الأظافر الشفاف على قطع الإكسسوارات من الداخل؛ لتكوين مادة عازلة على الإكسسوارات، ومحاولة المحافظة على ثبات لونها، فهي واحدة من أهم طرق الحفاظ على الإكسسوارات. 

4- عند تخزين الإكسسوارات، يُنصح بترك مسافة بين كل قطعة وأخرى؛ تجنبًا من احتكاك الإكسسوارات بعضها ببعض، وهو الأمر الذي يؤدي إلى إصابة الإكسسوارات بالصدأ، لذلك يعد تباعد قطع الإكسسوارات عن بعضها البعض من طرق الحفاظ على الإكسسوارات.

5- عدم ارتداء قطع الإكسسوارات إلا بعد الانتهاء من وضع مستحضرات التجميل الخاصة بكِ وكذلك العطور هي واحدة من أهم طرق الحفاظ على الإكسسوارات؛ تجنبًا لتعرض الإكسسوارات إلى المواد الكيميائية والتي تساهم في إصابتها بالصدأ. 

الحفاظ على الإكسسوارات | أشهر 12 طريقة
الحفاظ على الإكسسوارات | أشهر 12 طريقة

6- لتجنب تعرض قطع الإكسسوارات إلى الرطوبة عند تخزينها، يُنصح باستخدام أكياس السيليكا ووضعها بجوار الإكسسوارات؛ لقدرتها الكبيرة على حماية الإكسسوارات من التعرض للرطوبة. 

7- يُنصح بتنظيف الإكسسوارات بمختلف أنواعها بشكل جيد، والتخلص من أي أتربة أو غبار قد يعلق بها؛ إذ تؤثر هذه الأمور على لونها وتساعد على تغيره، مما يؤدي لاحقًا إلى إصابة قطع الإكسسوارات بالصدأ. 

8- عند تخزين الإكسسوارات، يُنصح بوضع بضعة حبات من الأرز بجانبها؛ إذ يساعد الأرز على سحب الرطوبة وبالتالي حماية الإكسسوارات من التعرض إلى الصدأ. 

9- شراء المواد المخصصة لتخزين الإكسسوارات من المحال التجارية، وتغليف الإكسسوارات بها قبل تخزينها فهي واحدة من طرق الحفاظ على الإكسسوارات، إذ تحتوي هذه المواد على مادة عازلة تعمل على حماية الإكسسوارات من الإصابة بالصدأ. 

10- خلال فصل الشتاء والأوقات الممطرة فيه، يُنصح بتجنب ارتداء الإكسسوارات المصنوعة من المعدن، وارتداء قطع الإكسسوارات المصنوعة من مادة البلاستيك، إذ تؤثر المياه بشكل سلبي على الإكسسوارات المعدنية. 

11- عند الذهاب إلى البحر والنزول إليه، يُنصح بعدم ارتداء الإكسسوارات المعدنية في ذلك الوقت. 

12- تجنب تعرض الإكسسوارات إلى الشامبو أو البلسم أو الصابون؛ إذ تحتوي هذه الأشياء على مواد كيميائية تساهم في إصابتها بالصدأ. 

13- كما يعد من أهم طرق الحفاظ على الإكسسوارات من الصدأ تجنب وضعها في غسالة الأطباق، إذ يقوم بعض الأشخاص بغسل الإكسسوارات في هذه الغسالة، وهو الأمر الخاطئ تمامًا؛ إذ تؤثر الحرارة العالية لغسالة الأطباق بشكل سلبي كبير على قطع الإكسسوارات، وتتعرض إلى التلف والصدأ بدلًا من تنظيفها. 

طرق التخلص من الصدأ الموجود في الإكسسوارات

في حالة تعرض قطع الإكسسوارات المختلفة إلى الإصابة بالصدأ، توجد بعض الطرق التي تساعد على التخلص منه، ومن أهم طرق التخلص من صدأ الإكسسوارات… 

1- في حالة إصابة الإكسسوارات المصنوعة من مادة الحديد بالصدأ، يُنصح باستخدام الورق الحراري المبلل بالماء أو ما يُعرف باسم “ورق القصدير”، واستخدامه لإزالة الصدأ. 

2- في حال كان السبب وراء تعرض الإكسسوارات إلى الصدأ هو تأكسد الحديد، فيمكن في هذه الحالة استخدام الليمون مع المياه الغازية للتخلص من هذا الصدأ. 

3- يمكن تحضير خليط من الليمون والماء الساخن، ووضع قطع الإكسسوارات المصابة بالصدأ داخل هذا الخليط وفركها جيدًا حتى تعود كما كانت.

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا… 

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا