من أجلك زهرتي .

البرايمر | أهم 7 فوائد له

يعني مسمى البرايمر (التمهيد)، لذلك يعتبر من أهم أدوات الميكب التي تعمل على تمهيد البشرة قبل وضع الميكب، وتهيئها لوضع الكثير من مستحضرات التجميل الأخرى، كما يساعد البرايمر عند وضعه على البشرة في تحسين التغطية، أيضًا يساعد في قفل مسام الوجه، بالإضافة إلى أنه يساعد بصورة كبيرة على تثبيت الميكب على الوجه لأطول فترة خلال اليوم، أيضًا يوجد الكثير من المعلومات التي ستتعرفِ عليها سيدتى في “زهرة” من خلال مقالنا في الأسطر القادمة.

أنواع البرايمر وفقًا لنوع البشرة

1 -البشرة العادية: أفضل أنواع للبرايمر للبشرة العادية هي (اللوريال – سماش بوكس – ميكب فورايفر)، فهو يساعد على تثبيت الميكب لأطول فترة خلال اليوم، بالإضافة إلى أنه يمنحكِ الوقاية من الشمس.

2- البشرة الدهنية: من المتعارف عليه في البشرة الدهنية أنه تفرز الكثير من الدهون التي تعمل على عدم تثبيت الميكب، لذلك عليكِ عزيزتي اختيار نوع البرايمر الذي يساعد في إطفاء لمعة للبشرة من الدهون التي تم إفرازها، وأفضل الأنواع المناسبة لهذه البشرة هي (مايبيلين – برايمر بينفيت – فلورمار – لوريال – سماش بوكس – ميكب فورايفر).

3- البشرة الجافة: أفضل أنواع البرايمر للبشرة الجافة هي (لوريال – ميكب فورايفر – ماك – مايبيلين – ريفلون)، حيث تساعد هذه الأنواع على ترطيب البشرة، كما تعمل على إعطائها النعومة المطلوبة.

4- البشرة المختلطة: عليكِ عزيزتي في هذه الحالة اختيار نوع البرايمر المحايد الذي يساعد على إعطاء البشرة الترطيب المناسب، بالإضافة إلى منحكِ اللمعان المطلوب، مع تثبيت الميكب لأطول فترة، لذلك أفضل الأنواع المناسبة لهذه البشرة هي (سماش بوكس- بينفيت – ميكب فورايفر).

5- البشرة الحساسة: إذا كنتِ سيدتي تمتلكين هذا النوع من البشرة فعليكِ اختار البرايمر الخالي من العطور في تركيبته حتى تتفادي إصابة البشرة بالاحمرار، لذلك يفضل الاختيار بين هذان النوعان من البرايمر (الفلورمار- ميكب فورايفر).

طريقة استخدام البرايمر

أولًا: بعد القيام بالروتين الطبيعي اليومي من كريمات خاصة بالعين ومرطبات الوجه، قومي بوضع القليلًا من برايمر البشرة على أطراف أصابعك، ثم قومي بتحريكها حتى تسخن في يديك.

ثانيًا: قومي عزيزتي بتوزيع طبقة رقيقة على وجهكِ حتى يقوم وجهكِ بامتصاصها  بسرعة، فتمنحكِ بشرة ناعمة وجاهزة لوضع باقي مستحضرات التجميل الخاصة بكِ.

ثالثًا: بعد ذلك قومي عزيزتي باستخدام حركات نقر سريعة على بشرتكِ حتى تقومي بدمج برايمز في بشرتكِ، كما يمكنك البدء من خط الرموش، ثم على طول الحواجب فهذا يجعل ميكب الحاجب يدوم فترة أطول.

رابعًا: يجب عليكِ التذكر بأن يتم وضع برايمر على الجفون وتحت العين، لكن هذا في حالة استخدام الآي شادو أو الآيلاينر هناك.

خامسًا: عليكِ الانتظار دقيقة حتى يجف برايمر قبل بدء بوضع الميكب.

فوائد البرايمر للبشرة

  • يمنحكِ بشرة أكثر نعومة: يساعد وضع البرايمر البشرة على ملء الخطوط الدقيقة وتشققات التي تكون في بشرة والتي تتسبب في عدم ثبات المكياج، كما يساعد في منحكِ بشرة ناعمة ورطبة.
البرايمر | أهم 7 فوائد له
البرايمر | أهم 7 فوائد له
  • يساعد على ترطيب البشرة: تحتوي أنواع البرايمر على السيليكون الذي يعمل على ترطيب البشرة الحفاظ على ترطيبها داخليًا، ولذلك من خلال تصغير مسام البشرة، كما يعمل البرايمر إصلاح التلف الحادث في البشرة، بالإضافة إلى أنه يساعد على حماية البشرة من تأثير المكونات الضارة الموجودة في مستحضرات التجميل الأخرى التي يتم استخدامها للبشرة.
  • يعمل البرايمر على تنظيم إفراز الزيوت من البشرة: يساعد استخدام برايمر قبل وضع الفاونديشن على تنظيم إفراز الزيوت من خلايا البشرة، وذلك يساعد على تثبيت الميكب أطول فترة ممكنة خلال اليوم دون التأثر بعوامل الرطوبة أو الحرارة.
  • يساعد في منحكِ بشرة أكثر شبابًا: يساعد وضع برايمر البشرة على إخفاء أثار الخطوط الدقيقة، كما يساعد في تنعيم البشرة، وذلك يمنحك بشرة أكثر شابًا مما تبدو عليه.، بالإضافة إلى أنه يساعد على إخفاء الاحمرار الناتج عن الالتهابات نتيجة لتصغير حجم المسام، لذلك وضع برايمر ليس فقط كإحدى الخطوات التي يجب إتباعها لتطبيق الميكب، بل أيضًا يعتبر علاجًا لحل مشاكل البشرة.

 

  • فائدة وضع برايمر في حالات حب الشباب: تعُد من أهم الفوائد التي يقدمها استخدام البرايمر على البشرة هي أنه يعمل كعازل فعّال ومؤثر بين البشرة والميكب المستخدم عليها، كما يعمل على علاج حب الشباب، بالإضافة إلى الحماية من التهابات البشرة في حالة إصابتها بالحساسية لذلك يجب استخدام البرايمر على البشرة قبل تطبيق الميكب لتجنب أي ضررًا ناتجًا.
  • يساعد في منحكِ ظلال جفون مشرق: من أنواع البرايمر الكثيرة والتي نتحدث عنها في أسطر أخرى؛ أنواع خاصة بالعين، كما أنها تمارس نفس وظيفة البرايمر، فهي تساعد على ثبات ميكب الجفون لفترة أطول، مع الحفاظ على لونه الواضح والمشرق.
  • يساعد البرايمر على تقليل كميات الميكب المستخدمة: على الرغم من كثرة الفوائد التي تم ذكرها للاستخدام برايمر البشرة، إلى أن هناك فائدة اقتصادية  يقدمها، لأننا كما ذكرنا قبل ذلك أنه يساعد على تضيق مسام البشرة، وذلك يساعد على استخدام كمية فاونديشن أقل لتغطية البشرة بالكامل، وذلك أيضًا يطبق على ميكب العيون والبلاشر.

طرق تحضير البرايمر في منزلكِ

أولًا تحضير برايمر يساعد على تثبيت الميكب… (المكونات)

  • 3 ملاعق كبيرة من الكريم المرطب أو لوشن الوجه.
  • ملعقة كبيرة من جل الصبار (الالوفيرا).
  • ملعقة ونصف كبيرة من كريم الأساس (BB)، لكن يجب أن يكون مطابقًا للون بشرتكِ.
  • علبة فاضية.

طريقة التحضير

  • قومي بخلط الكريم المرطب أو اللوشن حسب المتوفر لديكِ مع جل الصبار، بالإضافة إلى الفاونديشن.
  • ثم قومي عزيزتي بالمزج الجيد بين هذه المكونات.
  • ثم بعد ذلك عليكِ تفريغ هذا الخليط في العلبة  حتى يصبح البرايمر جاهزًا لاستخدامكِ في أى وقت قبل وضع الميكب، كما يمكنك تطبيقة بعدة طرق سواء باستخدام الفرشاة، أو باستخدام البيوتي بلندر، أو أصابعكِ.

ثانيًا طريقة تحضير برايمر العيون… (المكونات)

  • ملعقة ونصف صغيرة من الفاونديشن (BB).
  • ملعقة ونصف صغيرة من كريم المرطب أو استخدام لوشن.
  • علبة فاضية.

طريقة التحضير

  • قومي سيدتي بخلط الفاونديشن مع الكريم المرطب، والمزج بينهما جيدًا.
  • ثم قومي بتفريغ هذا الخليط في علبة فاضية، وبذلك يبقى جاهزًا لتطبيقة على العين بالفرشاة أو بإصبعك، أو باستخدام البيوتي بليندر قبل وضع الآي شادو.

أضرار برايمر البشرة

من الأضرار التي يسببها برايمر البشرة هي سد مسامها، وهذا يعمل على يجعلها عرضة للإصابة بالالتهابات، بالإضافة إلى ظهور البثور.

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا