من أجلك زهرتي .

الإكسسوارات وفساتين السهرة | 9 أسس لتنسيقها

الإكسسوارات وفساتين السهرة؛ تغفل العديد من النساء عن أسس تنسيق الإكسسوارات وفساتين السهرة؛ ظنًا منهن أن الأمر لا يستحق وجود أي أسس أو قواعد لاستخدامها في التنسيق، وهو الأمر الذي يُعد خاطئًا تمامًا، فالإطلالة الجذّابة يكمن السر ورائها في التنسيق الجيد ما بين فستان السهرة الذي تم اختياره والإكسسوارات الخاصة به. 

وقد ذكرنا في المقال السابق، ونكمل في هذا المقال من مجلة “زهرة” أسس تنسيق الإكسسوارات وفساتين السهرة؛ للحصول على طلة مميزة. 

أسس تنسيق الإكسسوارات وفساتين السهرة

1- من أهم أسس تنسيق الإكسسوارات وفساتين السهرة، هي الابتعاد عن ارتداء الساعات العادية: من أهم أسس التنسيق التي يجب عليكِ الانتباه إليها، هو عدم ارتداء الساعات العادية أو التي يمكنكِ الذهاب بها إلى الجامعة أو إلى العمل وتنسيقها مع فساتين السهرة؛ حيث تعمل هذه الأنواع من الساعات على الحد من قيمة الفستان وتأثيره الرائع، وإظهاركِ في مظهر أقل تميزًا. 

ولذلك ننصحكِ باختيار الساعات التي تم تصميمها خصيصًا للمناسبات، والتي يمكنكِ تنسيقها مع فستان السهرة بكل سهولة، وتتميز هذه الساعات بكبر الحجم قليلًا حتى أنها تتشابه مع المجوهرات من هذه الناحية، وتشغل حيزًا لا بأس به من ذراعكِ. 

2- اختيار شكل الحزام المناسب هو أيضًا أحد أسس تنسيق الإكسسوارات وفساتين السهرة: يعد الحزام من أهم قطع الإكسسوارات التي يمكنكِ الاعتماد عليها في الظهور بشكل جميل، حيث يمكنكِ من خلال الحزام إضفاء شكلًا جديدًا على فساتين السهرة القديمة الخاصة بكِ، ولا يحدث هذا إلا في حالة اختيار الحزام المناسب وتنسيقه بشكل جيد مع الفستان. 

ويمكنكِ تنسيق فستان السهرة الذي يحتوي على نقوشات ورسومات مع حزام بنفس لون تلك النقوشات، أما في حالة كان الفستان بلون واحد وخالي من أي رسومات، يمكنكِ تنسيقه مع حزام ذا لون قوي أو يحتوي على رسومات مختلفة، ويمكنكِ اختيار الحزام ذا اللون المعدني في حالة كان الفستان الخاص بكِ باللون الأسود، أو يغلب عليه الطابع الرسمي. 

3- اختيار الخاتم المناسب يعتمد على طول أصابعكِ: من ضمن القواعد الخاطئة التي تتبعها العديد من النساء، هي تنسيق واختيار خواتم الإكسسوارات وفق ما يتناسب مع فستان السهرة، دون النظر إلى مدى مناسبته وملاءمته لأصابع اليد، ولذلك يجب التأكيد على أن المعيار الأهم لاختيار الخواتم المناسبة يرجع إلى طول الأصابع وحجمها، فهي واحدة من أهم  أسس تنسيق الإكسسوارات وفساتين السهرة

الإكسسوارات وفساتين السهرة | 9 أسس لتنسيقها
الإكسسوارات وفساتين السهرة | 9 أسس لتنسيقها

فإذا كانت أصابع يدكِ صغيرة الحجم وذات طول قصير، فيجب عليكِ في هذه الحالة اختيار الخواتم الرقيقة وذات الشكل الصغير؛ حيث تعمل هذه الأنواع من الخواتم على إعطاء أصابع اليد طولًا أكثر ومظهرًا أفضل، أما في حال كانت أصابع يدكِ طويلة، فالأفضل لكِ في هذه الحالة اختيار الخواتم كبيرة الحجم؛ لإظهار يدكِ في شكل نحيف. 

4- اختيار الإكسسوارات حسب المناسبة، هي أحد أسس تنسيق الإكسسوارات وفساتين السهرة: لكل مناسبة الملابس المناسبة لها والمتماشية معها، وكذلك الأمر بالنسبة إلى الإكسسوارات، فلكل مناسبة إكسسوارات مخصصة لها، ولذلك ننصحكِ عزيزتي في حال ذهابكِ إلى مناسبة يغلب عليها الطابع الرسمي، يفضل اختيار الإكسسوارات البسيطة وذات الطابع الرسمي، أما في حال كانت المناسبة عبارة عن حفل خطوبة أو زفاف أو حفل عيد ميلاد، فننصحكِ في هذه الحالة اختيار الإكسسوارات القوية والجذّابة، التي تضفي لإطلالتكِ مزيدًا من الأناقة والجمال. 

5- تنسيق قفازات اليد مع لون الملابس: مؤخرًا أصبحت قفازات اليد من أهم قطع الإكسسوارات التي يمكن تنسيقها مع فساتين السهرة، ولذلك ننصحكِ عزيزتي باختيار قفازات ذات لون مشابه للون إحدى قطع الملابس التي ترتديها، فيمكنكِ اختيار القفازات بلون مشابه للون الحقيبة الخاصة لكِ، أو لون مشابه للون النظارة، أو حتى يمكنكِ اختيار القفازات بلون مشابه للون الحزام الذي تم اختياره. 

6- اختيار لون الإكسسوار المناسب لبشرتكِ، هو أحد أهم أسس تنسيق الإكسسوارات وفساتين السهرة: حيث تختلف لون الإكسسوارات ما بين اللون الفضي واللون الذهبي، ولذلك يجب عليكِ اختيار اللون المناسب لبشرتكِ، فإذا كنتِ ذات بشرة بيضاء اللون، فالأفضل لكِ هو الإكسسوار فضي اللون، أما إذا كنتِ ذات بشرة سمراء اللون، فالمناسب لكِ هو الإكسسوار ذهبي اللون، وفي حالة كانت بشرتكِ ذات لون حنطي فلا داعي للقلق أبدًا، إذ يناسبكِ كل من اللون الذهبي واللون الفضي. 

7- إياكِ وتنسيق الفساتين الباستيل مع الإكسسوارات السوداء: من أهم أسس تنسيق الإكسسوارات وفساتين السهرة التي يجب عليكِ الانتباه إليها، هي تجنب ارتداء إكسسوارات ذات لون أسود مع فساتين بلون الباستيل، بل يُنصح في حالة ارتداء أي من فساتين الباستيل اختيار إكسسوارات ذات ألوان فاتحة مثل ” اللون البيج، واللون الأبيض”. 

ورغم ذلك فلا بأس من ارتداء إكسسوارات ذات لون من ألوان الباستيل وتنسيقها مع فستان أسود اللون؛ فهذا يظهركِ في إطلالة جميلة، لكن العكس هو الممنوع. 

8- احرصي على نظافة أظافركِ: مما لا شك فيه أن الأظافر من أجزاء الجسم الأساسية التي تظهركِ في شكل أفضل في حالة كانت نظيفة ومتناسقة، ولا تقتصر العناية بالأظافر على طلائها بطلاء مناسب، بل الأهم هو الحرص على نظافتها، وجعلها جميعها في طول واحد، مع الحرص أيضًا على بردها بشكل مستمر، بالإضافة إلى الحرص على إزالة الأوساخ التي قد توجد تحتها في بعض الأوقات، وكل هذا لإكمال إطلالتكِ، والتأكد من عدم وجود ما يخربها أو يدمر إطلالتكِ. 

9- الإكسسوارات ذات الألوان والنقوشات مع الفساتين الهادئة: من ضمن أسس تنسيق الإكسسوارات وفساتين السهرة ، حيث تعد الإكسسوارات ذات النقوشات والألوان المتعددة يجب تجنب تنسيقها مع فساتين السهرة ذات الألوان المتداخلة والكثيرة، ويُنصح بتنسيقها مع الفساتين ذات الألوان المحايدة مثل “اللون الأسود، اللون الأبيض، اللون البني، اللون البيج، واللون الرمادي”؛ لتحقيق التوازن والتكامل المطلوب. 

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا… 

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا