من أجلك زهرتي .

الإكسسوارات مع الفساتين | أشهر 10 قواعد لتنسيقها

الإكسسوارات مع الفساتين؛ يعد الحصول على إطلالة جذّابة وأنيقة من أهم الأمور التي تشغل بال العديد من النساء والفتيات، وبمثابة أمنية بالنسبة للعديد منهن، لكن تظل قواعد تنسيق الإكسسوارات مع الفساتين هي العامل الأكبر والسر وراء الحصول على إطلالة مميزة أنيقة خاصةً خلال الحفلات والمناسبات. 

وتغفل نساء كثيرات عن أهمية الإكسسوارات وطرق تنسيقها مع فساتين السهرة، ولا تلتفتن إلى محاولة معرفة كيفية التنسيق بين الفساتين والإكسسوارات، وهو أمر خاطىء تمامًا؛ إذ تعد الإكسسوارت في بعض الأوقات هي العنصر المسئول عن إطلالة المرأة؛ حيث يمكن للإكسسوارات إضفاء مزيدًا من التألق إلى إطلالتكِ، أو تدميرها والقضاء عليها بشكل كامل. 

ولذلك في هذا المقال من “زهرة”، نذكر لكِ عزيزتي أهم قواعد تنسيق الإكسسوارات مع الفساتين؛ لتحصلي على إطلالة رائعة أنيقة. 

قواعد تنسيق الإكسسوارات مع الفساتين

1- اختيار السلسلة المناسبة لياقة الفستان: من أهم قواعد تنسيق الإكسسوارت مع الفساتين أن تكون السلسلة مناسبة لياقة الفستان، فإذا كان الفستان ذا ياقة على شكل “V” فيجب اختيار سلسلة تعمل على تغطية العنق بشكل كامل، بينما في حالة كانت ياقة الفستان ضيقة فينصح في هذه الحالة باختيار السلاسل الطويلة؛ للحصول على إطلالة منسقة.

2- عدم المبالغة في ارتداء الإكسسوارات هي أيضًا من قواعد تنسيق الإكسسوارات مع الفساتين: الهدف من ارتداء الإكسسوارات هو الحصول على طلة مميزة، ولذلك يُنصح بعدم المبالغة في ارتداء عدد كبير من الإكسسوارات، إذ أن السر وراء الإطلالة المميزة هو قطع الإكسسوارات البسيطة التي يتم ارتداؤها، وننصحكِ عزيزتي بارتداء ثلاث أو أربع قطع فقط من أنواع الإكسسوارات المختلفة، كما ننصحكِ بالتنسيق بين قطع الإكسسوارات، وارتداء القطع التي تتناسب مع بعضها البعض. 

3- تنسيق إكسسوارات الحجاب والشعر: هي أحد أهم قواعد تنسيق الإكسسوارات مع الفساتين؛ لذلك إذا كنتِ محجبة، فمن القواعد الأساسية بالنسبة لكِ اختيار الإكسسوار الخاص بالحجاب متناسبًا مع لفة الحجاب الخاصة بكِ وخامته، أما إن كنتِ غير محجبة فننصحكِ عزيزتي باختيار إكسسوار للشعر مناسب مع فستان السهرة الخاص بكِ وباقي قطع الإكسسوارات التي ستقومين بارتدائها.

4- عدم ارتداء الإكسسوارات ضخمة الحجم: عند تنسيقكِ بين الإكسسوارات وفستان السهرة، ننصحكِ بالابتعاد عن ارتداء قطع الإكسسوارات أو المجوهرات ضخمة الحجم؛ إذ تظهركِ في شكل غير مناسب، وفي هذه القاعدة ننصحكِ باختيار الإكسسوارات الرقيقة البسيطة الشكل، ويفضل أن تكون تلك الإكسسوارات من مجموعة واحدة فهي من أهم قواعد تنسيق الإكسسوارات مع الفساتين؛ لضمان تحقيق أكبر قدر ممكن من التناسق بينهم. 

الإكسسوارات مع الفساتين | أشهر 10 قواعد لتنسيقها
الإكسسوارات مع الفساتين | أشهر 10 قواعد لتنسيقها

5- تنسيق فستان السهرة للمحجبات قبل اختيار الإكسسوارات: من أهم قواعد تنسيق الإكسسوارات مع الفساتين التي يجب عليكِ الانتباه إليها دائمًا عزيزتي، هي اختيار فستان سهرة مناسب لكِ في حال كنتِ محجبة، فيجب أن يكون الفستان بطول مناسب ومريح لكِ، بالإضافة إلى اختياره بتصميم يناسب السهرة؛ لكي لا تكوني بحاجة إلى ارتداء العديد من قطع الإكسسوارات المختلفة لجعل الفستان يشبه فساتين السهرة. 

وعقب اختيار الفستان المناسب، يمكنكِ البدء في البحث عن الإكسسوارات المناسبة له، والتي يمكن تنسيقها معه، مع الانتباه إلى اختيار لفة الحجاب المناسبة، وتنسيقها مع الإكسسوارات. 

6- أيضًا من قواعد تنسيق الإكسسوارات مع الفساتين، هي اختيار الوشاح المناسب في فصل الشتاء:

يعتبر الوشاح ضمن قطع الإكسسوارات التي يمكنكِ شراؤها خلال فصل الشتاء، فهو يمنحكِ عند تنسيقه مع الملابس طلة أنثوية جذّابة للغاية، لكن قبل اختياره وشرائه ننصحكِ بتحديد المعطف أو الجاكيت المناسب له؛ لمعرفة أي أنواع الأوشحة تتناسب مع هذا المعطف. 

ففي حالة كان الجاكيت ذا ياقة عريضة وكبيرة الحجم، ننصحكِ باختيار وشاح صغير الحجم ليتناسب مع الياقة، أما إذا كانت الياقة صغيرة والجاكيت يحتوي على نقوشات ورسومات هادئة، فالأفضل لكِ في هذه الحالة اختيار وشاح كبير الحجم وبه بعض النقوشات البسيطة. 

7- الكمامات من أهم قطع الإكسسوارات: مع استمرار جائحة كورونا، أصبحت الكمامات من قطع الإكسسوارات الأساسية التي يجب الاهتمام بها، وتنسيقها بشكل جيد مع فستان السهرة، فيمكن اختيار كمامة بلون مشابه للون الفستان، أو لون قريب منه متناسب معه. 

8- اختلاف لون الحذاء والشنطة أمر طبيعي: فهو أحد قواعد تنسيق الإكسسوارات مع الفساتين؛ ففي فترة من الوقت كان تشابه لون الحذاء مع لون الحقيبة من الأمور الشائعة جدًا، حتى أن البعض كان يعدها أحدث صيحات الموضة حينها، لكن الأمر قد اختلف الآن، وأصبح اختلاف لون الحقيبة والحذاء من الأمور الطبيعية والعادية، لكن يُنصح بأن تكون الحقيبة ذات لون هادىء في حالة كان لون الفستان وكذلك الحذاء قويًا. 

9- اختيار النظارات المناسبة: مؤخرًا اقتحمت النظارات عالم الإكسسوارات، وصارت تتصدر قائمة أهم أنواع الإكسسوارات التي يمكن شراؤها، وعند الحديث عن إكسسوار النظارة فيجب التوضيح بأن المقصود من التنسيق والاختيار هو السلسلة التي يتم ربطها في ذراع النظارة. 

ويُنصح بأن تكون هذه السلسلة بسيطة وتتميز بالأناقة في الوقت نفسه، كما يُنصح أيضًا بالتنسيق بين ذراع النظارة ولون السلسلة، فمثلًا إذا كان ذراع النظارة باللون الفضي فيجب أن تكون السلسلة ذات لون فضي وهكذا. 

10- فستان قوي وإكسسوارات ضعيفة: من أهم قواعد تنسيق الإكسسوارات مع الفساتين هي أنه لا يمكن الجمع بين فستان قوي وإكسسوارات أيضًا قوية، ولذلك فأنتِ لكِ حرية اختيار ما تريدين ويجب أن تحددي، هل ترغبي في فستان قوي أم إكسسوارات قوية؟ 

فالتنسيق بين الأشياء والقطع المختلفة يعتمد على التكامل بشكل كبير، ويجب توفير وإحداث التوازن بين فستان السهرة الخاص بكِ والإكسسوارات المختارة له، ولذلك ننصحكِ في حالة كان اختياركِ فستانًا قويًا في اللون والتصميم، فيجب عليكِ اختيار الإكسسوارات البسيطة الهادئة؛ حتى يتم جذب الانتباه إلى فستانكِ وتفاصيله فقط. 

أما في حالة اختياركِ لفستان يتميز بإطلالة وتصميم بسيط، فأنتِ بحاجة إلى عدة قطع من الإكسسوارات القوية وكبيرة الحجم، والتي تعمل على جذب النظر إليها بشكل سريع. 

ولمزيد من أسس ارتداء الإكسسوارات مع الفساتين اضغط هنا….

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا… 

 

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا