من أجلك زهرتي .

الأحذية | أفضل 10 طرق لاختيارها

أفضل الطرق لاختيار الأحذية؛ قد يصاب بعض الأشخاص بالحيرة عند البحث عن طرق اختيارها؛ لتعدد أنواعها التي تتوفر في الأسواق والمحلات التجارية، كما يتعدد أيضًا الأشكال الخاصة بها وكذلك الألوان، وهذا الأمر بمثابة مشكلة عظيمة بالنسبة إلى جميع الأفراد بشكل عام وبالنسبة إلى النساء بشكل خاص.

ويرجع السبب وراء حرص النساء الكبير على تعلم طرق وكيفية اختيارها بشكل المناسبة إلى رغبتهن الشديدة في الحصول على إطلالة أنيقة، والظهور في أفضل شكل ممكن، ومن المعروف أن للأحذية دور كبير في هذا الأمر، ويحتاج تنسيقها إلى بعض البحث والتعلم.

ولذلك قررنا في هذا المقال من مجلة “زهرة” تقديم يد العون لكِ عزيزتي، والتحدث معكِ حول أفضل الطرق لاختيارها بمختلف أنواعها، وبعض النصائح الهامة المتعلقة بكيفية الاختيار.

أفضل الطرق لاختيار الأحذية

أولًا: الاختيار من خلال لون الحذاء

  • اختيار حذاء بلون يناسب ملابسكِ، ولا يتعارض معه بأي شكل من الأشكال، وفي حالة كانت ملابسكِ تحتوي على نقوشات أو ألوان زاهية، ننصحكِ في هذه الحالة اختيار حذاء يتميز باللون الأسود، ويمكنك الاختيار ما بين الحذاء ذو الكعب العالٍ، أو الحذاء المسطح، وفي حالة كنتِ ترتدين بلوزة تحمل ألوانًا لامعة، فإننا ننصحكِ في هذه الحالة اختيار حذاء يتميز بلون الجلد أو اللون المحايد؛ لتتمكني من الحصول على إطلالة أنيقة.
  • الحذاء اللامع مع الملابس السادة، كما تعد هذه القاعدة من القواعد الهامة التي يجب عليكِ التركيز عليها ووضعها دائمًا نصب عينيكِ، حيث يُنصح باختيار اللامعة أو ذات الألوان الزاهية من الملابس القاتمة أو السادة، فإذا كنتِ ترتدين فستانًا باللون الأسود أو أحد الألوان القاتمة فالأفضل في هذه الحالة اختيار حذاء باللون الأحمر، والأفضل اختياره بكعبٍ عالٍ.
الأحذية | أفضل 10 طرق لاختيارها
الأحذية | أفضل 10 طرق لاختيارها
  • احرصي على التنسيق بين ألوان ملابسكِ ولون الحذاء، فإذا كنتِ ترتدين فستانًا أو أي بلوزة ذات ألوان متعددة ومتداخلة، فالأفضل اختيار حذاء يحمل لون من هذه الألوان المتعددة.
  • ابتعدي عن اختيار الحذاء بنفس لون ملابسكِ، إذ يعد هذا الأمر من الأمور التي ننصحكِ بالابتعاد عنها عند التنسيق بين لون الحذاء ولون الملابس، فإذا كنتِ ترتدين فستان أو بنطال وبلوزة من اللون الأسود، فابتعدي عن اختيار حذاء بنفس هذا اللون؛ واحرصي على اختيار حذاء ذو لون زاهي يساعد على كسر حدة هذه الألوان القاتمة.
  • اختيار حذاء بدرجة من درجات الألوان الخاصة بالملابس، يعد من إحدى طرق التنسيق بين الملابس والحذاء هو اختيار حذاء بدرجة مختلفة عن درجة لون الملابس التي ترتديها، فمثلًا يمكنكِ ارتداء فستانًا باللون الوردي وتنسيقه مع حذاءٍ باللون الزهري.

ثانيًا: طرق اختيار الأحذية ذات الكعب العال

  • ننصحكِ باختيار ذات الكعب العال وتنسيقها مع الملابس الضيقة مثل التنانير أو البناطيل؛ حيث تساعدكِ في تلك الحالة في الحصول على مظهر جذاب، وساق أكثر طولً، لذلك تعد هذه الطرق أحد أفضل طرق اختيارها.
  • في حالة كنتِ تتمتعين بساقٍ قصيرة، ننصحكِ بالابتعاد عن ذات الكعب التي تحتوي على أساور أو شرائط؛ حيث تعمل هذه الشرائط على أخذ مساحة كبيرة من الساق، وإظهارها في شكل أقصر.
  • احرصي على اختيار الأحذية ذات الكعب الكيتن عند الذهاب إلى العمل واجتماعاته الرسمية، فهو مناسب جدًا لمثل هذه الأوقات.
  • في حالة كنتِ قصيرة القامة وتتمتعين بساقين قصيرتين، ننصحكِ بالابتعاد عن اختيار الحذاء الذي يصل طول الكعب الخاص بها إلى عشر سنتيمترات؛ حيث تعمل على إظهار ساقيك أقل نحافة وفي مظهر غير محبب.
  • يمكنكِ التنسيق ما بين ذات الكعب العالٍ والعديد من قطع الملابس الكاجوال؛ للحصول على مظهر أنيق جذاب، فيمكنكِ اختيار حذاء بكعبٍ عالٍ وتنسيقه مع بنطال من خامة الجينز وتيشيرت عصري.
  • إذا كانت قدميكِ كبيرة الحجم، فإن الأفضل لكِ اختيار ذات الكعب العالٍ التي تتميز بالشكل البيضاوي، أو تلك التي تحتوي على مقدمة مربعة، وننصحكِ بالابتعاد التام عن الأحذية حادة المقدمة؛ حيث تعمل على إظهار قدميكِ في شكل أكبر مما هي عليه.
  • يمكنكِ اختيار ذات الكعب للذهاب بها إلى المناسبات والحفلات الرسمية وشبه الرسمية، فعند الذهاب إلى الحفلات الرسمية يمكنكِ اختيار حذاء مفتوح عند منطقة الأصابع، أو مغلق تمامًا من الأمام، وعند الذهاب إلى الحفلات شبه الرسمية يمكنكِ ارتداء حذاء يحتوي على شرائط أو مفتوح من الأمام.

تعرفي سيدتي على المزيد من “طرق اختيار الأحذية”… 

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا