من أجلك زهرتي .

الآي شادو | أفضل 6 أنواع منه

يعُد الآي شادو من الأدوات الميكب الأساسية الخاصة بميكب العيون، فهو يتم وضعه تحت العينين وعلى الجفون حيث يساعد استخدامه بشكل شائع على إبراز جاذبية العيون، كما أنه ذات تأثير قوي فمن خلاله يمكنكِ تحديد الإطلالة للعيون سواء كانت جريئة أو هادئة، بالإضافة إلى المظهر المختلف الذي يعطي للعيون والوجه بأكمله، أيضًا الكثير من المعلومات الأخرى حول هذا الموضوع، والتي سنتناولها في هذا المقال من خلال “زهرة” ومن أهم هذه المعلومات التعرف على أفضل أنواع الآي شادو، وكيفية تطبيقه على العيون والجفون.

أشهر أنواع الآي شادو

1- آي شادو البودرة: يعُد هذا النوع من أكثر الأنواع استخدامًا وانتشارًا، كما أنه يعُد من أفضل الأنواع التي ينصح بها للمبتدئين وذلك لمزجه بسهولة.

يتوفر آي شادو البودرة بمجموعة مختلفة من اللمسات النهائية التي تعطيها؛ فهناك الشادو الغير لامع وهذا الذي يتم استخدامه بشكل يومي، أيضًا هناك المجموعة المتلألئة كثيرًا والتي تم استخدامها لكي تعطي مظهر مسائي جذاب، أيضً يوجد الشادو الساتان الرائعة الذي يحقق المظهر السلس، والساتاني لعينيك، لكن عليكِ الإنتباه جيدًا لعدم الإفراط في استخدام الآي شادو البودرة لكي لا يظهر بشكل سئ.

أيضًا من الأفضل عند تطبيق شادو البودرة استخدام فرشاة ظلال العيون، لكن في حالة المبتدئين استخدام أطراف الأصابع فذلك سيفي بالغرض.

2- آي شادو كريمي: يتم استخدام هذا النوع من الشادو في حال كنتً لا تحبين ظلال العيون البودرة، فهو يتميز بالكثافة على شكل كريم، بالإضافة إلى أنه يدوم طويلًا ويتميز بتركيبة لامعة، كما يأتي الشادو الكريم عادةً في شكل وعاء صغير، ولكن أيضًا من الممكن يأتي في شكل أنابيب، أو على شكل عصا.

يجب أن تحرصي عزيزتي على عدم استخدام أي ظلال عيون يكون أساسه كريمي في الطقس الحار لأنها غير مقاومة للتعرق، لذلك يمكنها أن تذوب خلال فترة قصيرة.

3- آي شادو على شكل أصباغ: يأتي هذا النوع من الشادو على شكل بودرة سائبة أو صبغة في عبوات صغيرة، لكن هذا النوع من ظلال العيون مخصص للمحترفين وفناني الميكب، الذين يريدون أشياء غير اعتيادية.

الآي شادو | أفضل 6 أنواع منه
الآي شادو | أفضل 6 أنواع منه

هذا النوع من الشادو لا ينصح به للبشرة الجافة، لذلك يجب الانتباه جيدًا في حال كنتِ تمتلكين هذا النوع من البشرة، حيث أنه يعمل على خفاف بشرتكِ أكثر، كما أنه يتسبب في ظهور التجاعيد.

4- ظلال العيون العصا: هذا النوع من الشادو يتناسب بصورة جيدة مع السيدات التي لا تفضل التعقيدات الكثيرة عند تطبيق الآي شادو، لذلك هذا النوع الذي يأتي على شكل قلم هو ما تحتاجين إليه.

5- الشادو المخبوزة: أصبحت الشادو المخبوزة خلال السنوات القليلة الماضية هي الخيار المفضل عند الكثير من النساء، فهو يتم خبزه أو طبخه في الأفران، لذلك هذه أكثر الأمور التي تجعلة يحقق نجاحًا كبيرًا بين السيدات، فهو يتميز بتركيبته الفائقة النعومة والسهولة في التطبيق.

6- الشادو السائل: يأتي هذا النوع من الشادو في شكل عبوات تشبة كثيرًا العبوات التي يأتي بها ملمع الشفاه، لكن هذا النوع ينحصر استخدامه على المحترفين في استخدام الميكب.

طريقة وضع الآي شادو 

  • عليكِ استخدام الفرش الخاصة بالآي شادو، ولا تقومي بوضعه بإصباعكِ حيث تساعد الفرشاة المخصصة بالآي شادو على توزيعه بصورة جيدة دون تناثره على باقي وجهكِ.
  • لا تنسي عزيزتي وضع الكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء تحت العين.
  • قومي بوضع الظل الأساسي الفاتح كقاعدة أولى للآي شادو على جفنيكِ.
  • بعد وضع الظل الفاتح قومي بوضع الظل الداكن في تجويف جفنيكِ، حتى تغطي تجاعيد العين تمامًا إذا وجدت.
  • يفضل أن تقومي عزيزتي بوضع لون ظلال العيون نيود ( وهي درجات الألوان الفاتحة المائلة إلى البيج والبرتقالي) المناسب لملابسكِ على خط رموشكِ السفلية فهو يساعد على أن تبدو عيناكِ أكثر اتساعًا مما هي عليه.
  • عليكِ إبراز حاجبيكِ بوضع ظل جفون فاتح ولامع تحتهما، لكي تحصلِ على إطلالة جذابة، أيضًا قومي بوضع نفس الظل اللامع في الزاويتين الداخلتين من العيون حتى يساعد على زيادة إشراق الوجه.
  • ضعي الماسكارا وافردي بها رموشكِ، ثم انتظري القليلًا من الوقت حتى تجف، ثم ضعي طبقة أخرى منها حتى تحصلِ على مظهر جذاب ومتكامل.
  • ارسمي خط الأيلاينر باللون الأسود الداكن فوق خط رموشكِ العلوية، فهو يساعد على أن تبدو العين أكبر اتساعًا ، كما يمكنكِ أن تقومي باستبدال الأيلاينر بآي شادو داكن، ووضعه باستخدام فرشاة رفيعة للحصول على النتيجة نفسها.
  • قومي بوضع الآي بنسل الذي يعرف بأنه قلم كحل للعيون فهو يعتبر من أهم أدوات الميكب، كما لا يكتمل ميكب العيون بدون إضافته حيث يعمل على إعطاء مظهر خلاب للعيون، بالإضافة إلى أنه يساعد على اتساع حجم العين عند وضعه بطريقة معينة، أيضًا يوجد منه العديد من الألوان، لكن أشهرها استخدامًا اللون الأبيض، واللون الأسود والسلفر.

طريقة تحضير الآي شادو في منزلكِ

1- ظلال جفون باللون البرتقالي: قومي سيدتي بخلط مسحوق الزعفران أو الكركم مع القليل من عصير الشمندر، حتى حصلِ على درجات اللون البرتقالي المفضلة لكِ.

2- ظلال جفون أسود أو رمادي: لكي تحصلِ على هذه الألوان يجب أن تستخدمي الفحم المنشط ثم قومي بمزجه جيدًا بمسحوق نشا الذرة لتفتيحه والحصول على اللون الرمادي.

3- ظلال جفون بني: اخلطي القليل من الكاكاو، بالإضافة إلى نشا الذرة، حتى تحصلِ على درجات اللون البني المفضلة لكِ.

4- اللون البنى الذهبى: لكي تحصلِ على هذا اللون استخدمى نصف معلقة من بودرة الاروروت أو نشا الذرة، بالإضافة إلى 4/3 ملعقة شاي من جوزة الطيب، مع نصف معلقة من الكركم وزبدة الشيا.

5- اللون الموف: استخدمى نص معلقة من بودرة الاروروت أو نشا الذرة، مع 4/3 ملعقة من مسحوق البنجر المجفف، بالإضافة إلى ربع ملعقة شاي من زبدة الشيا.

6- لون البينك الفاتح: عليكِ أن تقومي باستخدام نصف معلقة من بودرة الاروروت أو نشا الذرة، مع مسحوق البنجر المجفف، و8/1 معلقة من بودرة الكاكاو، مع نصف ملعقة من زبدة الشيا.

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا