من أجلك زهرتي .

اختيار طرحة فستان زفاف مميزة بأفضل 3 طرق

طرحة فستان زفاف؛ تعد طرحة الزفاف أحد أهم الإكسسوارات التي يجب على أي عروس ارتدائها، فهي جزء المكمل لفستان زفافك ولا يمكنكِ الاستغناء عنها، لذلك يجب عليكِ عزيزتي اختيار طرحة الزفاف بعناية حتى تناسب مع إطلاتكِ، وتجعلكِ تبدين بشكل أكثر جمالًا وأناقة في زفافكِ.

هناك العديد من أنواع طُرح الزفاف؛ حيث يوجد منها الطرحة الطويلة، القصيرة، الطرح الستايل، والطرح الشيفون، لكن لضمان اختيار طرحة الزفاف بطريقة صحيحة تتناسب مع الفستان الخاص بيكِ، يجب عليكِ عزيزتي إتباع هذا المقال في “زهرة” وإتباع ما به من طرق اختيار طرحة فستان زفاف حتى تحصلي على إطلالة متكاملة تشبه الأميرات في حفل زفافكِ.

طرق اختيار طرحة فستان زفاف

1- ما هي طرق اختيار طرحة فستان زفاف بالطول المناسب لكِ؟

  • طرحة العروس القصيرة “Blusher”: يعد هذا الشكل من الطرحة عادةً ما ينتهي عند مستوى الأكتاف، ويناسب هذا الموديل من الطُرح مع تصميم الفساتين العصرية والكلاسيكية البسيطة، كما تتميز الطرحة القصيرة بإطلالة غير تقليدية، لذلك يمكنكِ عزيزتي أن ترتدي طرحة قصيره مع تصميم الفساتين التي تتسم بالياقات العالية المطرز، أو مع الفساتين ذات القصات المميزة عند الخصر أو فستان مصمم ببعض التفاصيل من عند الظهر.

كما تتناسب هذه الطرحة مع تصميم فستان الزفاف التي تتميز بفتحة صدر أو ظهر كبيرة أو بدون وجود حمالات، فهي تعمل على إبراز هذه القصة، وتناسب أيضًا مع تصميم فساتين الزفاف الستان أو الدانتيل.

  • طرحة عروس تنتهي عند الكوع أو بطول اليد: يتميز هذا التصيم بالأسلوب الرومانسي فهي أحد أهم طرق اختيار طرحة فستان زفاف، كما أنها أحد التصاميم التي تأتي بطول يدكِ ويمكن أن ينتهي طولها عند نهاية الجزء العلوي من الفستان، حيث تتماشى تمامًا مع تصميم الفساتين المنفوشة قليلًا، كما تناسب تصميم فستان الزفاف بقصة A-Line. 

تتميز أيضًا هذه الطرحة بأنها تتناسب مع معظم تصميمات فساتين الزفاف، فهي واجدة من أكثر الطُرح العملية جدًا.

  • طرحة عروس طويلة تصل إلى الأرض: يعد هذا الشكل من طرحات أفضل نوع طرح يتماشى مع فستان بقصة حورية البحر، وكذلك يناسب التصميم الفستان ذات قصة طويلة الغير المرفق بذيل، حيث يتخذ طول الفستان ويصل حتى القدمين، ويعطي هذا التصميم رونقًا للفستان كما يتميز بطلة مثل الأميرات. 

كما تتناسب الطرحة مع أنواع الفساتين الضيقة وتعطي إطلالة جذابة للعروس. تتناسب أيضًا هذا النوع من الطرح مع العروس الطويلة.

  • طرحة عروس طويلة ومرفقة بذيل قصير: يعد هذا التصميم من الطرح أفضل الاختيارات المناسبة لتصميمات الفساتين ذات الذيل الطويل أو تصميمات الفستان المنفوش، كما تتلائم كثيرًا مع العديد من الأنواع الأخرى من تصميمات الفساتين مثل تصميم الفساتين بذيل السمكة أو الفساتين المُستقيمة.
اختيار طرحة فستان زفاف مميزة بأفضل 3 طرق
اختيار طرحة فستان زفاف مميزة بأفضل 3 طرق

يتكون هذه التصميم من الطُرح عادةً من طبقتين؛ الأولي تصل إلى الكتفين، والثانية يصل طولها إلى الأرض ويمكنها أيضًا أن تتخطى طول الفستان لكن بشكل غير مبالغ به.

  • طرحة عروس ذات حجم مبالغ: يطلق على هذا التصميم من الطُرح الـ “ Cathedral“، وتسمى عادةً بالطرحة الملكية؛ لأنها تعطيكِ إطلالة ملكية وكلاسيكية، حيث تتميز طول هذا التصميم من الطُرح بحجمها المبالغ فيه، فيصل طولها إلى خمس أمتار، لذلك يمكنكِ اختاريها مع تصميمات الفساتين الناعمة، أو مع الفساتين المنفوشة والتقليدية.

2- ما هي طرق اختيار طرحة فستان زفاف بالعرض المناسب لكِ؟

هناك العديد من مقاسات طرح الزفاف التي تأتي بأحجام مختلفة لتناسب مع تصميمات الفساتين، أيضًا كي تتماشى مع الدرجات المتفاوتة لامتلاء العروس، لذك إليكِ عزيزتي، بعض طرق اختيار طرحة فستان زفاف بالعرض المناسب لكِ…

  • المقاس الأول لطرحة العروسة ذات العرض الرفيع: يتناسب هذا المقاس من طرح فساتين الزفاف ذات الأكمام الممتلئة كما يناسب تصميمات الفساتين ذات الأكمام المطرّزة، حيث يتسم هذا المقاس من الطرح بالتطريزات الناعمة، كما يتميز بالنقوشات من الأعلى الطرحة وعند الجانبين.
  • المقاس الثاني لطرحة العروسة ذات العرض المتوسط: تتسم طرحة العروسة ذات العرض المتوسط اللوك الرومانسي؛ حيث يتميز هذا المقاس من الطرح بالتغطية حول الذراعين، لذلك فهو أفضل اختيار لتصميمات فساتين زفاف ذات حمالات رفيعة.
  • المقاس الثالث لطرحة العروسة ذات العرض الكبير جدًا: تتميز الطرحة ذات عرض كبير بالتصميم المنفوش من الأعلى، وحيث تعمل على تغطى الذراعين بالكامل، وتتناسب مع تصميمات فساتين الزفاف التي تأتي بدون أكمام.

3- ما هي طرق اختيار طرحة فستان الزفاف المناسبة لكِ؟

تميز كل فتاة بإن لها قوامها الخاص والمختلف عن أي فتاة أحري؛ فمنهن من يمتلك وزن كبير والأخرى ذات وزن نحيف، وبعض الفتيات طوال القامة والبعض الأخر تمتلك صدر كبير، وبعض يمتلك صدر صغير، فنجد أن كل هذه العوامل تؤثر على اختيار طرحة الزفاف المناسبة لكِ، لذلك وسوف نعرفك عزيزتي على بعض طرق اختيار طرحة فستان زفاف المناسبة لشكل جسمك…

  • إذا كانت العروس صاحبة القامة القصيرة والضئيلة: يفضل اختيار الطرحة القصير؛ لأنها الطُرح الطويلة قد تعطي إيحاء بقصر قامتك، وتجعلك تبدو بحجم أكبر.
  • إذا كانت العروس صاحبة الجسم السمين: فاحرصي على اختيار الطرحة بعرض رفيع من أعلى لأسفل بحيث تنسدل دون تدرج في الطول، كما يفضل أن تتكون الطرحة من طبقة واحدة فقط ذات حجم طويل؛ حتى تخلق رفع للعروس، وتعمل على إخفاء الإمتلاء الظاهر بها. 
  • إذا كانت العروس صاحبة القامة الطويلة: يفضل لصاحبات القامة الطويلة اختيار الطرحة ذات الطول المتوسطة أو الطرح الطويلة جدًا مثل طرحات الأميرات، أو اختيار الطرحة ذات أطوال متدرجة.
  • إذا كانت العروس صاحبة الصدر الكبير: يجب اختيار الطرح القصيرة التي يصل طولها إلى أسفل الكوعين أو الطرح التي يصل طولها إلى الأرض؛ لأنها ستجعل الجزء العلوي يبدو أكثر نحافة.
  • إذا كانت العروس صاحبة الصدر الصغير: يفضل اختيار الطرحة التي يصل طولها إلى الكتفين أو الكوع أو الخصر، حتى تعطي حجم أكبر لحجم الصدر، كما أنها تعمل على إحداث توازن بين أجزاء الجسم.

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا