من أجلك زهرتي .

إكسسوارات الفضة | أشهر 9 طرق لتنظيفها

إكسسوارات الفضة؛ تعد الفضة من أهم أنواع الإكسسوارات التي يحرص الجميع على شرائها، ومع تزايد الشراء اتجه العديد من الأشخاص للبحث عن أهم طرق تنظيف الإكسسوارات الفضة في المنزل؛ بدلًا من الذهاب إلى محال الفضة وتنظيفها هناك، وهو الأمر الذي يستغرق بعض الوقت والمال.

كما تتميز الفضة بأنها مناسبة للعديد من المناسبات والاحتفالات، وتعد من الإكسسوارات القيّمة التي لا يقتصر اقتناؤها على النساء فقط، بل يمكن للرجال أيضًَا شراء خواتم الفضة وارتداؤها، كما يفضلها العديد من الأشخاص؛ كونها تعمل على إضفاء لمسة جمالية على الإطلالة النهائية للشخص. 

وفي هذا المقال من مجلة “زهرة” نذكر أهم طرق تنظيف الإكسسوارات الفضة في المنزل؛ لتعود جديدة كما كانت عند الشراء. 

طرق تنظيف الإكسسوارات الفضة

1- استخدام ملح الليمون هو أولي أهم طرق تنظيف الإكسسوارات الفضة: يعد ملح الليمون من أهم المكونات التي يمكن تنظيف الإكسسوارات الفضة من خلال استخدامها، حيث يعمل ملح الليمون على التخلص من جميع الأتربة والأوساخ الموجودة على قطع الفضة والقضاء عليها. 

ويمكن تنظيف الفضة بملح الليمون من خلال أخذ القليل من الملح ووضعه على الفضة وفركها بشكل جيد لمدة خمس دقائق، وبعدها يتم مسح الفضة بالمناديل جيدًا. 

كما يمكن تنظيف الفضة باستخدام ملح الليمون بطريقة أخرى، من خلال تجهيز نصف كوب من الماء وإضافة ملعقتين من ملح الليمون إلى الكوب، وبعدها يتم وضع الفضة داخل الكوب وتُترك لمدة خمس دقائق، وبعد استخراجها يتم فركها باستخدام منشفة خشنة من القطن، لذا يعد الليمون من أحد أهم طرق تنظيف الإكسسوارات الفضة. 

2- أيضًا يعد استخدام البيكنج بودر من أحد طرق تنظيف الإكسسوارات الفضة: يساهم استخدام البيكنج بودر في تنظيف القطع الفضية، وهو يعد من أسهل المكونات التي يمكن إيجادها في المنزل؛ لاستخدامه المتكرر في تحضير المعجنات والمخبوزات.

ويمكن تنظيف الفضة باستخدام البيكنج بودر من خلال تجهيز ربع كوب من الماء وإضافة ملعقة كبيرة من البيكنج بودر إليه، وغمس منشفة نظيفة في هذا الخليط، ثم يتم فرك القطع الفضية بها، وتُترك حتى تجف. 

3- استخدام الخل والملح هي واحدة من طرق تنظيف الإكسسوارات الفضة: من المكونات البسيطة المتوفرة في معظم المنازل، هي الخل والملح، ويمكن باستخدامهما تنظيف قطع الفضة وإعادتها كما كانت جديدة لامعة، من خلال تحضير ربع كوب من الماء الساخن، ويتم إضافة خمس ملاعق من الملح وثلاث ملاعق من الخل إلى الكوب، ويتم تقليب الخليط جيدًا ووضع الفضة بداخله لمدة عشر دقائق، وبعد إخراجها يتم مسحها جيدًا باستخدام المناديل. 

إكسسوارات الفضة | أشهر 9 طرق لتنظيفها
إكسسوارات الفضة | أشهر 9 طرق لتنظيفها

4- استخدام زيت الزيتون: يتميز زيت الزيتون بفوائده المتعددة لذلك هو ضمن قائمة طرق تنظيف الإكسسوارات الفضة، ومن أهم فوائده أنه منظف ممتاز وفعال بشكل كبير للفضة، ويمكن استخدامه في تنظيف الفضة من خلال غمس قطعة خشنة من القماش في زيت الزيتون وفرك القطع الفضية بها لمدة سبع دقائق متواصلة، وبعدها يتم مسح الفضة باستخدام مناديل نظيفة. 

5- استخدام منظف الغسيل هو أيضًا واحدًا من أهم طرق تنظيف الإكسسوارات الفضة: يعد منظف الغسيل من أسهل الطرق التي يمكن تجربتها لتنظيف القطع الفضية، حيث يمكن استخدامها في التنظيف من خلال نصف كوب من الماء الساخن، مع إضافة ملعقة كبيرة من منظف الغسيل إلى الكوب، ثم يتم وضع الفضة بداخله لمدة دقيقتين، وبعد إخراجه يتم غسل الفضة بالماء وتركها حتى تجف. 

6- استخدام الكاتشب: يتميز الكاتشب بقدرته على تنظيف القطع الفضية حال اتساخها، ويمكن استخدام الكاتشب في التنظيف من خلال وضع ملعقة من الكاتشب على قطعة نظيفة من القماش، وفرك الفضة بها بشكل جيد لمدة خمس دقائق، وبعدها يتم غسل الفضة بالماء البارد، وتُترك حتى تجف. 

7- استخدام نشا الذرة: من خلال صنع خليط من نشا الذرة والماء يمكن تنظيف الفضة وإعادتها جديدة كما كانت عند الشراء، لذلك هي احد أهم طرق تنظيف الإكسسوارات الفضة، حيث يتم بعد صنع هذا الخليط فرك القطع الفضية به، ثم يتم وضع قطعة من القماش المبلل عليها وتُترك حتى تجف، وبعدها يتم فرك الفضة جيدًا باستخدام قطعة نظيفة من القماش القطني. 

8- استخدام فحم الكوك: يعد فحم الكوك من أنواع الفحم الشهيرة، وهو يُعرف أيضًا باسم الفحم المعدني، وهو يحتوي على أنواع من الأحماض تعمل على إزالة التصبغات الموجودة في القطع الفضية بشكل جيد. 

ويمكن استخدامه في تنظيف الفضة من خلال وضع القليل منه في وعاء، وإضافة الفضة إلى هذا الوعاء وتركها بداخله لعدة دقائق معدودة، وبعد إخراجها يتم غسل الفضة باستخدام الماء الفاتر، وبعدها يتم تجفيفها باستخدام قطعة من القماش الناعم. 

9- استخدام معجون الأسنان: يمكن لمعجون الأسنان أن يساهم في تنظيف الفضة وتلميعها بشكل جيد وفعّال، من خلال وضع القليل منه على قطعة نظيفة من القماش، وفرك القطع الفضية بها، وتركها هكذا لمدة خمس دقائق، وبعدها يتم غسل الفضة بالماء وتجفيفها باستخدام منشفة نظيفة.

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا… 

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا