من أجلك زهرتي .

إكسسوارات الجامعة | أشهر 11 نوع

إكسسوارات الجامعة؛ يتزامن مع موسم بدء الدراسة، قيام العديد من الفتيات بالبحث عن أشياء بسيطة مناسبة للجامعة، للقيام بشرائها وتنسيق كل قطعة من الإكسسوارات مع قطع الملابس المناسبة لها؛ للحصول على إطلالة أنيقة ومميزة عند الذهاب إلى الجامعة. 

وتعد إكسسوارات الجامعة من أهم الأنواع التي تحتاجها كل طالبة جامعية؛ لتظهرها في شكل جذّاب، ولكي لتتمكن أيضًا من كسر حدة الملابس خاصةً حينما تكون جميعها بلون واحد، كما توجد بعض العناصر أو المعايير التي لا بد من معرفتها أولًا قبل شراء الإكسسوارات؛ حتى يتم على أساسها شرائها المناسبة للجامعة. 

ولذلك في هذا المقال من مجلة “زهرة” نذكر لكِ عزيزتي الطالبة الجامعية أهم المعايير التي على أساسها يمكنكِ تحديد أنواع إكسسوارات الجامعة المناسبة لكِ، والتي تحتاجين إليها عند الذهاب للجامعة، ونذكر أيضًا أنواع بضعة الإكسسوارات البسيطة المناسبة للجامعة، وطرق تنسيقها مع قطع الملابس المختلفة. 

معايير أساسية لتحديد أنواع إكسسوارات الجامعة المطلوبة

1- من المعايير الأساسية لاختيارها، هي طبيعة ملابسكِ التي ترتدينها عند الذهاب إلى الجامعة، هل هي ملابس ذات تصميم عملي؟ أم هي ملابس كاجوال مكونة من عدة قطع مختلفة؟ 

2- يعد أيضًا من أهم المعايير الألوان الخاصة بملابس الجامعة، فإذا كانت الألوان فاتحة ستكونين حينها بحاجة إلى إكسسوارات ملونة؛ لتتمكني من كسر حدة الألوان الغامقة. 

3- من المعايير التي تساعدكِ على اختيار ها، هو شكل ملابسكِ، هل هي ملابس تحتوي على نقوشات ورسومات مختلفة أم هي ملابس سادة؟ 

فإذا كانت ملابسكِ منقوشة ستكونين في حاجة إلى أشياء ذات لون واحد ومنسق، أما إذا كانت ملابسكِ ذات لون واحد، فأنت بحاجة إلى شراءئها ذات نقوشات وألوان مختلفة. 

4- من أهم المعايير التي يجب عليكِ ألا تغفلي عنها، هي طبيعة الكلية التي تدرسين بها، فإذا كنتِ طالبة في إحدى الكليات العملية، فالأفضل لكِ في هذه الحالة شرائها بسيطة وصغيرة الحجم؛ حتى لا تسبب لكِ أي إزعاج حال تواجدكِ في المعمل. 

الإكسسوارات البسيطة المناسبة للجامعة  

تتوفر العديد من القطع التي تناسب الجامعة، ومن أهم أنواع هذه الإكسسوارات… 

1- هي الخواتم الفضة: تعد الخواتم المصنوعة من الفضة من أهم الأنواع التي يمكنكِ شراؤها للذهاب إلى الجامعة، ويمكنكِ شراء أكثر من خاتم فضة بأشكال ورسومات بالإضافة إلى أحجام مختلفة، كما يمكنكِ أيضًا تنسيق الخاتم الفضة مع لون لامع من طلاء الأظافر.

2- الحلق الدائرة هو أيضًا أحد القطع البسيطة المناسبة للجامعة: من الأنواع التي انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وخاصة بين طالبات الجامعة، فهو يتميز بشكل عصري وأنيق، كما يمكن تنسيقه مع ملابس الفتاة الجامعية المحجبة، والفتاة الجامعية غير المحجبة. 

3- تعد الخواتم العقلة: تعد خواتم العقلة هي مجموعة من الخواتم يتم ارتداؤها في يد واحدة، وتعطي لأصابع اليد مظهرًا جميلًا، وهي من أنواع الإكسسوارات المتجددة، ولا يذهب وقتها أبدًا، وهي تُصنع من عدة خامات مختلفة، لكن يعد أفضلها الخواتم المصنوعة من البلاستيك؛ إذ يعد البلاستيك من المواد الخفيفة التي لا تُثقل على اليد أبدًا.

4- أنسيال كبير الحجم: يعد الأنسيال كبير الحجم والملون هو أحد قائمة الإكسسوارات البسيطة المناسبة للجامعة، كما أنه الإكسسوار المثالي والأفضل عند الرغبة في اختيار إحدى أنواعها المناسبة مع فستان أو تي شيرت نصف كم، أو مع بلوزة ذات أكمام ضيقة عند منطقة المعصم. 

إكسسوارات الجامعة | أشهر 11 نوع
إكسسوارات الجامعة | أشهر 11 نوع

5- السلاسل الرقيقة هي أيضًا تقع ضمن قائمة الإكسسوارات البسيطة المناسبة للجامعة: حيث تعد السلاسل الرقيقة والبسيطة من أفضل أنواع الإكسسوارات المناسبة مع الملابس المنقوشة وخاصةً البلوزات، حيث تعمل السلسلة في هذه الحالة على إضفاء مزيد من الأناقة والتميز لإطلالة الطالبة الجامعية. 

6- الحلق الطويل: يساعد استخدام إكسسوار الحلق الطويل في تزيين مظهر الأذن والرقبة، خاصةً إذا كنتِ غير محجبة عزيزتي الطالبة، ويتوفر الحلق الطويل بأشكال وتصميمات مختلفة، يمكنكِ اختيار ما تريدين منها. 

7- أنسيال نحاسي: يعد الأنسيال النحاسي من أشهر أنواع الإكسسوارات التي يمكن تنسيقها مع الفساتين والتي شيرتات ذات الأكمام الطويلة، وهو مناسب كإكسسوار للذهاب إلى الجامعة، أو عند الخروج مع الأصدقاء، أو حضور الحفلات والمناسبات. 

8- السلسلة متعددة الألوان: تتميز السلسلة متعددة الألوان بأنها من أنواع الجامعة الرقيقة والبسيطة، والتي يمكن تنسيقها مع بلوزة أو قميص قاتم اللون ومفتوح الصدر قليلًا. 

9- طوق الرقبة: إذا كنتِ طالبة جامعية غير محجبة، وتبحثين عن أشياء بسيطة مناسبة للجامعة، فإن إكسسوار طوق الرقبة هو خيار مثالي جدًا لكِ، كما يعد من أنواع الإكسسوارات البسيطة، والتي لا ينتهي وقتها أبدًا.

10- السلاسل الفضة: تعد السلاسل الفضية واحدة من أجمل القطع البسيطة، والتى تعشقها معظم الفتيات، ولذلك يمكنكِ ارتداء سلسلة من الفضة ذات شكل عصري وبسيط، واحرصي على مناسبتها مع جميع قطع ملابسكِ.

11- النظارة الشمسية: مؤخرًا صارت النظارة الشمسية من أهم الأنواع، والتي لا تستطيع معظم الطالبات الجامعيات التخلي عنها؛ لحماية أعينهم في المقام الأول من أشعة الشمس الضارة، وثانيًا كونها من الإكسسوارات التي تساعد الفتاة في الحصول على إطلالة مميزة أنيقة.

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا