من أجلك زهرتي .

إزالة النمش من الوجه | أهم 8 وصفات الفعالة

إزالة النمش من الوجه؛ يعاني العديد من الأفراد من مشكلة النمش، ويمكن حل هذه المشكلة وإزالة النمش من الوجه بالعديد من الطرق المختلفة والطبيعية، وتتكون هذه الطرق والوصفات من مكونات طبيعية متوفرة داخل كل البيوت، كما يمكن استخدامها بكل سهولة.  

في هذا المقال من مجلة “زهرة” سنتحدث عن أهم الوصفات وأكثرها فاعلية المستخدمة في عملية إزالة النمش من الوجه.

أفضل طرق ووصفات في إزالة النمش من الوجه

1- وصفة زيت الخروع وصودا الخبز: تتكون الوصفة من بضع قطرات من زيت الخروع، وأيضًا القليل من صودا الخبز، وتعمل هذه الوصفة على علاج مشكلة البقع الداكنة الموجودة على البشرة، كما أنها تساعد في عملية تقشير البشرة، وإزالة الجلد الميت، وكذلك إزالة النمش من على الوجه.

إزالة النمش من الوجه | أهم 8 وصفات الفعالة
إزالة النمش من الوجه | أهم 8 وصفات الفعالة

طريقة استخدام الوصفة… 

يتم مزج المكونات السابقة سويًا، ثم وضعها على الأماكن الداكنة في البشرة، وتترك على البشرة لمدة نصف ساعة تقريبًا، ثم تكرر وضع هذه الوصفة على البشرة مرة أو مرتين في اليوم.

2- خلطة الفراولة والكيوي: تعمل هذه الخلطة على تفتيح البشرة، وعلاج مشكلة النمش الموجودة على البشرة، وتتكون هذه الخلطة من: ثمرة من الفراولة، وثمرة من الكيوي.

طريقة الاستخدام…

تخلط المكونات جيدًا مع بعضها البعض، بعد ذلك يتم وضع الخلطة على الوجه، وتترك لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة على البشرة، ثم تشطف بالماء الفاتر، ويمكن تكرار استخدام هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا.

3- وصفة النعناع: تتميز هذه الوصفة أنها مفيدة في تنعيم البشرة، وجعلها صافية، وخالية من أي بقع داكنة، كما تعمل على إزالة النمش من الوجه، وتتكون هذه الوصفة من 2 ثمرة من الموز، والقليل من أوراق النعناع الطازجة.

طريقة الاستخدام… 

إزالة النمش من الوجه | أهم 8 وصفات الفعالة
إزالة النمش من الوجه | أهم 8 وصفات الفعالة

يتم هرس الموز، ثم وضع أوراق النعناع عليه، وهرسهم معًا، وتوضع هذه الوصفة على البشرة، ويتم تركها لفترة قليلة والتي تتراوح من 10 إلى 12 دقيقة، وتكرر هذه الوصفة مرتين خلال الأسبوع.

4- وصفة البابايا: تتميز البابايا أنها تعمل على علاج مشكلة النمش؛ وذلك بسبب احتوائها على الإنزيمات التي تساعد في تقليل بقع النمش المنتشرة على البشرة، وتتكون الوصفة من عصير ثمرة البابايا.

طريقة الاستخدام…

يتم وضع العصير على القطن وتدليكه على البشرة باستخدام القطن، ثم يتم تركه على الوجه لمدة 10 دقائق، وتكرر هذه الوصفة على الوجه يوميًا، حتى اختفاء النمش من على البشرة.

5- وصفة زبدة الشيا: تتميز زبدة الشيا أنها تعمل على ترطيب البشرة جيدًا، وتعمل على إزالة النمش من الوجه، وكذلك علاج البقع الداكنة المتكونة على البشرة، وتتكون هذه الوصفة من زبدة الشيا.

طريقة الاستخدام…

توضع زبدة الشيا على أصابع اليدين، ثم يتم تدليكها جيدًا على البشرة، وتترك طوال الليل على البشرة.

6- خلطة العسل والزبادي: تعمل هذه الخلطة على تفتيح البشرة، وكذلك إزالة النمش من الوجه، كما تعمل على ترطيب البشرة ترطيبًا قويًا، وتتكون هذه الوصفة من ملعقة كبيرة من الزبادي، وملعقة صغيرة من العسل الأبيض.

طريقة الاستخدام…

يتم وضع الوصفة على الوجه، ثم تغسل جيدًا بالماء البارد، ويفضل تكرر استخدام هذه الوصفة يوميًا؛ لكي تأتي بأفضل النتائج.

7- وصفة السمسم والكركم: تعمل هذه الوصفة على علاج مشاكل البقع الداكنة في البشرة، كما تعمل على إزالة النمش من الوجه، وتتكون هذه الوصفة من 1 ملعقة صغيرة من الكركم، وبضع قطرات الماء، وملعقة كبيرة من بذور السمسم المطحون.

طريقة الاستخدام…

يتم مزج المكونات مع بعضها البعض، ثم يتم وضعها على البشرة، وتترك لمدة 15 إلى 20 دقيقة على البشرة، ثم تغسل بالماء البارد.

8- وصفة العسل وخل التفاح: تعمل هذه الوصفة على إزالة النمش من الوجه، وكذلك تعمل على تفتيح البشرة، وهي تتكون من ملعقة صغيرة من خل التفاح، وملعقة كبيرة من العسل الأبيض.

طريقة استخدام هذه الوصفة… 

يتم خلط هذه المكونات مع بعضها، ثم يتم وضعها على البشرة لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة، ومن الأفضل تكرار استخدام هذه الوصفة يوميًا.

تابعونا على صفحة الفيسبوك من خلال الضغط هنا…

تابع جديد موضوعات زهرة
تابع جديد موضوعات زهرة
كوني مميزة وسجلي الآن؛ لكي يصلكِ كل ما هو جديد في عالم المرأة والطفل.
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريدين
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا